طلاب جامعة عين شمس في زيارة لمعرض ديارنا للأسر المنتجة | صورورشة عمل لدعم الأسرة المصريةمصر للطيران تجدد شهادات «الأيزو» للعام الثالث عشر على التواليباحث اقتصادي: مصر مازالت قادرة على تخصيص جزء كبير من إيراداتها للاستثمار.. فيديوتوفير فرص عمل لائقة.. تحديث الصناعة تزف بشرى لأهالي القرى.. فيديوالشهر العقاري يوضح كيف يستطيع المواطن تسجيل وحدة سكنية بدون أوراقهيئة الدواء: أى مستحضر لا بد أن يتم تسجيله تحت إشرافناالشهر العقاري: من لا يرغب في تسجيل وحدته السكنية يلزم منزلهالصحة تكشف حقيقة ظهور نوع جديد من شلل الأطفال في مصرننتظر خبرا سارا.. أحمد موسى يطالب الحكومة بحذف إضافات الإخوان على رسوم الشهر العقاريالشهر العقاري: تسجيل الوحدات السكنية يرفع من قيمتهارئيس مصلحة الشهر العقاري يرد على أكاذيب الإخوان حول المبالغ الخيالية لتسجيل الشقق| شاهدأشرف سنجر: الانقسام السياسي أكبر التحديات أمام فنزويلا .. فيديوحصاد الرياضة المصرية اليوم الأربعاء 24\2\2021رئيس الاتحاد المصرى للرماية يكشف استعداد تنظيم مصر لبطولة العالموالتر بواليا عن السقوط أمام سيمبا التنزانى: قادرون على الصعودوزير الري لـ«الوطن»: العلاقة بين مصر وإثيوبيا تشبه الزواج الكاثوليكي«عايز أدعم الرئيس السيسي».. متبرع بقطعة أرض مساحتها 1100 متر بأسيوطتكريم هالة صدقي في ندوة بـ صدى البلد .. صورشاهد .. بوستر مسلسل نجيب زاهي زركش لـ يحيى الفخراني

انقسام داخل التحكيم بسبب الاستوديوهات التحليلية.. ومطالب بعقد جلسة للتهدئة

   -  

يشهد التحكيم المصري انقسام  كبير بين العديد من أطرافه سواء العناصر القديمة من الحكام والتي تنتقد أداء حكام الدوري ولجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة وتحديدا في الاستوديوهات التحليلية ويعاونهم عدد من الحكام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بينما الجانب الآخر يضم مسئولو لجنة الحكام الذين يتهمون بعض الحكام الكبار بالهجوم عليهم من أجل التواجد في إدارة اللجنة باتحاد الكرة.

وتجري خلال الفترة الحالية محاولات من بعض كبار التحكيم المصري لعمل جلسات ودية لتهدئة الطرفين ولكن معظم هذه المحاولات باءت بالفشل حتي الآن.

في سياق متصل، أرسلت إدارة النادي الأهلي خطابًا، ظهر امس الاربعاء، إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، تطالب فيه بالتحقيق فيما يلي:
1- تكرار الأخطاء القانونية من السادة الحكام التي أهدرت حقوقًا مشروعة لفريق الأهلي، وتسببت في خسارته 6 نقاط في 9 مباريات.
2- اختيار حكم مباراة الأهلي وبيراميدز الأخيرة، الذي تغاضى عن احتساب ضربة جزاء، وألغى هدفًا صحيحًا للأهلي، وهو نفس الحكم الذي أدار مباراة سابقة للفريقين في كأس مصر، ووقعت منه أخطاء واضحة بحق الأهلي، واعترف بها واعتذر عنها في وسائل الإعلام.
3- عدم تفعيل دور حكم الفيديو المساعد الـ«VAR» في المباريات التي يكون الأهلي طرفًا فيها، بالشكل الذي يحفظ حقوق الطرفين.

جاء ذلك بعد تكرار الأخطاء الفجة للحكام سواء حكام الساحة أو الـ«var» في مباريات الأهلي، وهي الأخطاء التي تسببت بمنتهى الوضوح في خسارة الفريق 6 نقاط على مدار 9 مباريات. وبالرغم من قيام إدارة النادي بمخاطبة اتحاد الكرة يوم 18 من الشهر الجاري، لتدارك هذه الأخطاء بعيدًا عن الشحن الجماهيري وتوفير العدالة بين كافة الأندية المتنافسة، إلا أن أخطاء الحكام الفجة بحق فريق الأهلي ما زالت تتكرر، بداية من مباراة مصر المقاصة بإلغاء هدف صحيح لمحمد شريف، ثم عدم احتساب هدف صحيح للاعب الفريق محمود عبد المنعم كهربا في مباراة سيراميكا كليوباترا، وإلغاء هدف صحيح لأيمن أشرف في مباراة البنك الأهلي، ثم عدم احتساب ثلاث ركلات جزاء صحيحة للفريق في مباريات وادي دجلة والبنك الأهلي والمقاولون العرب. وكان آخر الأخطاء التحكيمية الفجة ما جرى في مباراة أمس أمام بيراميدز بإلغاء الحكم هدفًا صحيحًا لمهاجم الفريق والتر بواليا، بعد تجاهله احتساب ركلة جزاء صحيحة لمهاجم الفريق محمد شريف.
وأكدت إدارة النادي في ختام خطابها انتظارها قيام اتحاد الكرة باتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق كل الأندية، وتحقق العدالة للجميع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة