طلبت الخلع فطالبها بـ 730 ألف جنيه مقدم صداق10 نصائح لعمل مكياج النهار.. أبرزها ترطيب البشرة واختيار أحمر الشفاهمدرب أتلانتا ينتقد الحكم بعد الهزيمة أمام ريال مدريد بدوري الأبطالالمنظمون يحذرون من التجمعات الكبيرة خلال مسيرة الشعلة الأوليمبيةجوارديولا: مانشستر سيتي لم يكن فعالا بالقدر الكافي رغم الفوز على بروسيا مونشنجلادباخحكام مباريات اليوم الخميس في الدوري الممتازذو تقنية فريدة.. طبيب في موسكو يوضح أهمية لقاح «سبوتنيك V» الروسيتجنب الألعاب واهتم بـUSB.. نصائح للتغلب على مشكلة ارتفاع حرارة الهاتفلقطة اليوم.. متحدث الحكومة: وارد إجراء تعديل تشريعى على تسجيل العقاراتتعرف على أهم توصيات حماية البطاطس والطماطم والفراولة من الأمطارإيرادات فيلم The War With Grandpa ترتفع إلى 36 مليون و 700 ألف دولار"كله شمال" كليب جديد لمصطفي حجاج .. اعرف التفاصيلتركيب 480 ألف عداد كهربائي «مسبق وذكي» في 3 محافظات بالصعيد5 إجازات رسمية في رمضان وشوال لموظفي الحكومة والقطاع الخاصخبير تأمين: 70% من أقساط التأمين تذهب لشركات الإعادة فى الخارجشوبير يهاجم موسيماني: الأهلي لم يكن له شكل هجوميا.. المباراة هربت تكتيكياطلب من الإدارة رحيله نهاية الموسم.. موسيماني يحسم موقفه من مروان محسن مع الأهليالباب مفتوح .. المصري يكشف موقفه النهائي من رحيل كريم العراقي للنادي الأهليعلاج انتفاخ المعدة.. تمارين القلب وعناق الركبة يخففان الألممواجهات قوية فى الجولة السادسة بالمرحلة الثانية من دورى محترفى اليد

مشروع بحثي بـ«علوم الإسكندرية» لتصميم برنامج ماجستير لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية

-  
الدكتور محمد شلتوت استاذ علوم البحار فى كلية العلوم بجامعة الاسكندرية

توصل مشروع بحثي حديث بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية، إلى تصميم برنامج ماجستير حديث موجه حول مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، بحيث يتماشى مع نظام التعليم الأوربي في مجال بناء القدرات في مجال التعليم العالي.

وقال الدكتور محمد شلتوت، أستاذ علوم البحار بكلية العلوم، منسق مشروع البحث المعتمد من جامعة الإسكندرية، تحت عنوان «تبادل المعرفة في الإدارة المستدامة لمصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية في منطقة البحر المتوسط FishAqu / FishAqu»، إن المشروع تموله المفوضية الأوروبية بشكل مشترك من خلال برنامج Erasmus + في مجال بناء القدرات في مجال التعليم العالي.

وأشار «شلتوت»، إلى أنه يتكون فريق العمل، من 8 جامعات أوروبية ومصرية هي جامعه افيرو بالبرتغال، جامعة باليرمو بإيطاليا، جامعة دوبروفنيك بكرواتيا، الجامعة الأورو متوسطية بسلوفينيا، جامعة الإسكندرية، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، جامعة أسوان، وجامعة مطروح، لإنشاء برنامج دراسة ماجستير حديث وموجه نحو الاحتياجات المحلية والدولية حول مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية.

وأوضح أن برنامج FishAqu يهدف إلى تصميم برنامج للماجستير بما يتماشى مع نظام التعليم الأوروبي، وتطوير المناهج الدراسية الخاصة ببرنامج الماجستير، وتحسين الخدمات العلمية للجامعات المصرية المشاركة، وتنفيذ منصة تعاون علميه متطورة لدعم البيئات التعليمية والأكاديمية، وتدريب المحاضرين لاستخدام التكنولوجيا الجديدة لبرنامج الماجستير، إنشاء آليات ومعايير التقييم ،التأكد من جودة برنامج دراسة درجة الماجستير، إشراك الباحثين والمهتمين في الاتصال والنشر، التكامل ما بين صناع القرار، والأكاديميين، والمنظمات غير الحكومية، وجهات العمل معًا، وتحسين التحديث والتدويل للجامعات المصرية المشاركة.

وأشار «شلتوت»، إلى أن المشروع يقوم على بدء برنامج ماجستير رئيسي قائم على الكفاءة لسد الفجوة في سوق العمل فيما يتعلق بمتخصصي الأسماك، وسيكون خريجو برنامج الماجستير FishAqu مصدرًا رئيسيًا لأي شركة أو منظمة غير حكومية أو مكتب حكومي أو أي طرف مهتم بإدارة مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، وأضاف:«بدأ المشروع في 15 نوفمبر 2019، ويستمر حتى 15 نوفمبر 2022«.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    163,761
  • تعافي
    127,963
  • وفيات
    9,115
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    101,378,729
  • تعافي
    73,248,121
  • وفيات
    2,181,587
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم