مبدأها نفع واستنفع.. تعرف على "الريمورا" مغناطيس القرش فى البحر الأحمر.. فيديو"إزاى تختار كارت الائتمان المناسب" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"لقطة اليوم.. الرعاية الصحية بالجيزة تفحص يحيى زكريا بعد استجابة الرئيس لحالتهالدورى الإنجليزي.. مانشستر سيتي يسعى للابتعاد بالصدارة أمام ولفرهامبتونموعد مباراة مانشستر سيتي ضد وولفرهامبتون والقنوات الناقلةتشكيل مانشستر سيتي المتوقع لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزيعميد إعلام القاهرة: صرف 200 جنيه لـ158 طالبا مقابل الإنترنت بامتحان الترم الأولحماة الوطن: مصر فتحت صفحة جديدة مع القارة الأفريقية منذ 2016صفاء الطوخى مديرة مدرسة فى مسلسل "ولاد ناس" رمضان المقبلقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد القياماليوم.. المقاولون يخشى مفاجآت مصر المقاصة بالجبل الأخضر فى الدورىعند ممارسة الرياضة.. ابتعد عن هذه الأخطاء لخسارة الوزن بشكل أسرع10 أمراض جلدية تصيب الأطفال.. احذروهاالمغرب يعلق الاتصال والتعاون مع السفارة الألمانية بالرباطليبيا.. القبض على متهم بقضية قتل 30 مهاجراًجلسة «طرد أرواح» تنتهي بوفاة طفلة (التفاصيل)معاناة الخديوى إسماعيل.. أصيب بالحزن بسبب ابتعاده عن مصر100 ديوان شعر.. الحب والحرب معا فى معلقة عنترة بن شداد العبسىترجمات.. هل يمكن للموت أن يعيدك إلى الحياة؟: «بعد».. كتاب أمريكى مثير لم يترجم إلى العربيةرجل بلا قلب.. أحمد العوضي يحمس جمهوره لشخصية "سيف الخديوي"

رقمنة 29 ألف رسالة بحثية وتدشين نظام لمواجهة «الانتحال العلمي» بجامعة الإسكندرية

-  
الدكتور هشام جابر

قال هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئؤون التعليم والطلاب والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إنه تم تحويل التعامل مع طلاب الدراسات العليا إلى نظام الحجز المسبق، وذلك تفاديًا لطول فترة الانتظار والازدحام داخل مقر الوحدة خاصة في ظل الوضع العالمي لفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه تم إطلاق موقع رسمي خاص بالمكتبة الرقمية خلال الشهر الجاري يناير 2021، يتضمن الموقع جميع الخدمات التي تقدمها المكتبة لكافة الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وأضاف، خلال انعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، الخميس، أنه تم إعداد مستودع رقمي مؤسسي للجامعة يشمل الخطط البحثية والرسائل الجامعية والأبحاث العلمية ومشروعات التخرج وأبحاث الطلاب وإصدارات الجامعة، لافتا أنه تم وضع نظام متكامل لمواجهة الانتحال العلمي المتعمد وضمان عدم وجود أي حالات انتحال علمي في مخرجات البحوث الجامعية من رسائل الماجستير والدكتوراه والمشاريع ومقالات الدوريات.

واستعرضت الدكتورة ألاء جعفر، مدير وحدة المكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية، خلال الاجتماع، الخدمات التي تقدمها المكتبة لكافة منتسبي الجامعة من الباحثين، مؤكدة أنه تم الانتهاء من إعداد الدليل الإرشادي «استخدام بنك المعرفة المصري» لطلاب المرحلة الجامعية الأولي من خلال وحدة المكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية، مضيفة انه تم إعداد برنامج «متكامل للوعي المعلوماتي» شامل ورش تدريبية وجلسات تعريفية.

وأشارت إلى أنه يتم الآن العمل للتحول الرقمي الكامل لتحويل جميع معاملات المكتبة الرقمية لنظام الـ Online، فضلا عن استكمال رقمنة 29 ألف رسالة بحثية.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون الثلاثية بين مكتبة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية وجامعة أثينا، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالعلاقات المصرية اليونانية، وتمهيدا لإنشاء درجة علمية في العلاقات اليورومتوسطية بين المؤسسات الثلاث.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    163,761
  • تعافي
    127,963
  • وفيات
    9,115
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    101,378,729
  • تعافي
    73,248,121
  • وفيات
    2,181,587
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة