تقرير لايفوتك.. جدعنة أصغر صانعة فوانيس خيامية.. هنا الدرب الأحمر "فيديو"سول: كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتوصلان إلى اتفاق تقاسم تكاليف الدفاعفون دير لاين: 100 مليون جرعة لقاح شهريا لدول الاتحاد الأوروبي اعتبارا من أبريلقومى المرأة بالشرقية: استخراج 647 بطاقة رقم قومى مجانا للسيدات والفتياتموجز السوشيال ميديا.. شوبير: أسامة نبيه مرشح بقوة للجهاز الفني للزمالكفوائد القهوة المفلترة.. تُخفض الدهون وتُقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبيةالتعليم: من تغيب عن امتحان الشهادة الإعدادية المجمع سيخضع لامتحان تكميلىمجلس الاهلي يعلن رئيس بعثة الفريق في الكونغو خلال اجتماع اليومطلاب الصف الأول الثانوى الأزهرى يختتموا اليوم امتحانات الفصل الدراسى الأولالتجاعيد علامة على الشيخوخة.. 8 مقولات تجميليّة شائعةقرأت لك.. "آلان تورنج" مأساة العبقرى الذى غير العالمباقات الانترنت .. قرار جديد من جهاز تنظيم الاتصالات لتسهيل متابعة الاستهلاكرئيس جامعة العريش: استعدادات مكثفة لبدء الدراسة بكلية الطب العام المقبلمحمد هاني يهنئ طاهر محمد طاهر بعيد ميلادهكريم محمود عبدالعزيز في سيارة فارهة وملك زاهر أنيقة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةصور| منة فضالي تكشف عن شخصيتها في فيلم "آخر نيزك"صور| ريهام أيمن تحتفل بعيد ميلاد نجلها "رمزي""سايناي يوسف شعبان" تكشف تفاصيل زواجه من ابنة الأميرة فوزية (فيديو)سايناي.. ابنة يوسف شعبان تحكي سر هذا الاسم (فيديو)صور| درة أنيقة في أحدث جلسة تصوير

تعرف على فوائد فول الصويا الصحية لمرضى السكر من النوع 2

   -  

مرض السكري مرض مزمن يتطلب من المريض أن يهتم بجسمه بشكل خاص، يتميز هذا المرض بمستويات السكر في الدم غير الصحية في الجسم، يمكن أن تؤدي مستويات السكر في الدم الخاطئة إلى حالات مثل ارتفاع السكر في الدم أو نقصه، وتؤدي المستويات المستمرة وغير الصحية لسكر الدم في الجسم إلى عدة حالات مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكلى وهذا يجعل من الضروري للغاية اختيار طرق للتحكم في مستويات الجلوكوز في الجسم، يعد النظام الغذائي ونمط الحياة الصحي من الطرق الفعالة للسيطرة على أعراض مرض السكري، وفقا لتقرير لموقع time now news.

فوائد فول الصويا لمرضى السكر

يجب أن يكون النظام الغذائي المثالي لمرض السكري عبارة عن مزيج من الأطعمة الغنية بالألياف ولكن منخفضة الكربوهيدرات علاوة على ذلك ، يمنع منعا باتا استهلاك السكر المعالج يمكن أن يكون فول الصويا خيارًا غذائيًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري حيث يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم في الجسم بسبب وجود مركب يسمى الايسوفلافون.

الفوائد الصحية التي يقدمها فول الصويا:

مصدر البروتين: إنه مصدر غني بالبروتين ويمكن أن يكون خيارًا غذائيًا فعالًا إذا كنت تعمل على بناء العضلات. إنه مصدر بروتين نباتي صحي للأشخاص الذين لا يستهلكون اللحوم

يساعد في إدارة الكوليسترول: يمكن أن تؤدي مستويات الكوليسترول غير الصحية إلى تفاقم صحة القلب والأوعية الدموية يمكن أن يساعد فول الصويا في إدارته بكفاءة.

صحة العظام: يعتبر فول الصويا مصدرًا للأيسوفلافون الذي يمكن أن يعزز صحة العظام ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام.

ولكن يجب الحذر، فعلى الرغم من الفوائد الصحية العديدة التي قد يقدمها فول الصويا ، إلا أنه يمكن أن يسبب أيضًا بعض الآثار الجانبية يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصويا الامتناع عن تناول منتجات الصويا علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للمنتجات التي تحتوي على الصويا إلى قصور الغدة الدرقية بسبب ضعف وظيفة الغدة الدرقية والإسهال.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة