الانتهاء من إنشاء 84 عمارة سكنية في مدينة رفح الجديدةمواصلة رش وتطهير لجان الامتحانات في شمال سيناءمخالفات الصيد الجائر.. العثور على سمكة «نابليون» المهددة بالانقراض في مخزن بالغردقةميناء العريش البحري يستعد لاستقبال السفينة رقم 16 لتصدير 8 آلاف طن اسمنتمحافظ جنوب سيناء يستقبل سفراء وملحقين دفاع الدول المشاركة في القوة متعددة الجنسيات3680 طالبًا بالصف الأول الثانوي يؤدون الكيمياء والتاريخ في شمال سيناءسعر الذهب اليوم فى مصر الاثنين 8-3-2021وضعيات تساعد على تخفيف الأعراض المؤلمة لانتفاخ المعدةملابس محجبات.. 5 طرق مميزة لتنسيق الجاكيت الجينز مع الحجاباليوم.. جلسة مباحثات مصرية يونانيةأحمد العوضي ضيف شرف «الاختيار 2» بشخصية هشام عشماويمخرج كليب روبي الجديد: فنانة استثنائية.. وأتمنى الشغل يعجب الناستقارير: بلينكن يحث على تسريع عملية السلام في افغانستانرئيس البرلمان العربي يدين استهداف الحوثيين للمنشآت النفطية السعوديةنيابة القصير تنتدب الطبيب الشرعي لتشريح جثة قتيل الفواخيراليوم.. أولى جلسات محاكمة متهم يحمل الجنسية الأمريكية حوّل شقته لمزرعة ماريجواناأسعار الذهب تتراجع 16 جنيهًا خلال أسبوع.. والأونصة تخسر 2.8%محب سالم: "حياة كريمة" خدمت الشعب بالقرى والنجوع وساعدت الشركات العامةالبطريرك الماروني: اللبنانيون فرغت جيوبهم من الأموال وأصبحوا عاجزين عن شراء الخبزشباك التذاكر الكورى فى المركز الرابع بشباك التذاكر العالمى

الصحة توضح الفرق بين أعراض نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية

-  
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

يشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد، انخفاضا ملحوظا خلال هذه الفترة، بالتزامن مع ارتفاع ملحوظ في معدلات الشفاء، ونوهت الوزارة على ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءت الاحترازية، وقالت إن فصل الشتاء يزيد فيه معدلات الإصابة بالأمراض التنفسية ليس فقط بسبب فيروس كورونا ولكن نتيجة عدد من الأمراض التنفسية.

الصحة توضح الفرق بين الإنفلونزا الموسمية ونزلات البرد

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أوجه التشابه بين أعراض الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، وهو الأمر الذي يسبب القلق لدى الكثير من المواطنين خاصة مع انتشار الجائحة، وقالت إن الإنفلونزا الموسمية هى عدوى فيروسية حادة يسببها أحد فيروسات الإنفلونزا، وتصيب جميع الفئات العمرية.

وأكدت أن أعراض الإنفلونزا الموسمية تتمثل فى «ارتفاع فى درجة الحرارة لأكثر من 38 درجة مئوية مع وجود كحة مستمرة لمدة 10 أيام».

وأضافت أن هناك عدة طرق للوقاية من الإنفلونزا الموسمية وهى غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، والحصول على لقاح الإنفلونزا السنوي، واستخدام المطهرات الكحولية على اليدين فى حال عدم توفر الماء.

وأكدت الوزارة أن البرد أو الزكام عبارة عن عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي وتتمثل أعراضهما في ارتفاع درجة الحرارة، والعطس المتكرر، واحتقان الأنف، والتهاب الحلق.

الصحة تحذر من مجموعة تصرفات خاطئة عند الإصابة بالإنفلونزا 

وحذرت الوزارة من مجموعة من التصرفات الخاطئة التى يجب البعد عنها ومنها تجنب لمس العينين والأنف والفم وتجنب المخالطة اللصيقة بأي مريض وتجنب المناطق المزدحمة إذا كانت الإنفلونزا منتشرة في منطقتك، وغط فمك بمنديل أو بمرفقك عند السعال أو العطس ثم غسل اليدين، والتعقيم والتطهير بكثرة على الطاولات والمقابض ومفاتيح الإضاءة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع اعلي درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو من أي فيروسات معدية أخرى.

ودشنت الوزارة مجموعة من المنصات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للاطلاع المواطنين على مستجدات فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة