"متجبش سيرة لحد".. سموحة: اتحاد الكرة سمح لنا بعمل مسحة لكل مباراتينأمير توفيق: نستفيد من الإعارات فنياً ومادياً.. ونخطط لسفر الناشئين لأوروبامصدر بالزمالك لمصراوي: سنطعن على حكم "كاس" بخصوص عقوبة أشيمبونج"وادي" يقود بيراميدز للفوز أمام المصري ومزاحمته على المربع الذهبي"اتصال من الوزير وإيقاف الأستاذ وبيان الزمالك".. تطورات أزمة "سؤال" بنشرقيبي بي سي: عقوبة قوية تنتظر الزمالك بسبب أشيمبونجرئيس جامعة سوهاج: الأستاذ واضع سؤال أشرف بن شرقى زملكاوىوزيرة الثقافة تكشف تفاصيل فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية"مدير وحدة الأعصاب بطب عين شمس: علاج "الضمور الشوكية" لا يصلح للاعب مؤمن زكريارئيس جامعة سوهاج: سؤال «بن شرقي» خطأ غير مقصود.. ونعتذر لنادي الزمالك وجماهيرههشام توفيق حول العاملين بالشركات: «القانون أعطى للعاملين نسبة من الأرباح»انتظام امتحانات التيرم الأول فى الجامعات وسط تشديد الإجراءات الاحترازيةوزير قطاع الأعمال عن ديون الشركات: نبادل الجهات الدائنة بأراضٍ«شوقى»: امتحانات «الأول والثانى» ليست بروفة لـ«الثانوية الإلكترونية»مصدر بـ«العدل» يؤكد استمرار تسجيل الملكية بالإجراءات المعمول بهاجمال ياقوت: قرار السيسي بتأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري أثلج صدورنا (فيديو)لجميع التخصصات والمؤهلات..وظائف خالية في شركة عالمية للهواتف في مصرخبير استراتيجي: الخرطوم تغرق حال انهيار سد النهضة.. وعلاقاتنا مع السودان تعمقت برحيل البشيرعبد المنعم سعيد: جماعة الإخوان مسؤولة عن تأصيل خطاب الكراهية بالمجتمع المصريهيدفعونا تمن الفار والمسحات.. فرج عامر: ارتباك في إدارة اتحاد الكرة .. فيديو

أخبار اقتصاد اليوم .. مصر تحتل المرتبة 93 من 141 دولة بمؤشر التنافسية العالمى

-  

شهد اليوم الأربعاء 27 – 1 – 2021 عددا من الأحداث الاقتصادية التى تم رصدها على موقع اليوم السابع، والتى كان بينها الآتى:

الضرائب: المصلحة على استعداد كامل للتعاون مع نقابة الصيادلة .. وحل جميع المشكلات 

 رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة على استعداد كامل للتعاون مع نقابة الصيادلة، وحل جميع المشكلات وتذليل كافة العقبات أمامهم، لافتا إلى أن ميكنة الإجراءات الضريبية الحالية لا يقصد بها الصيادلة فقط بل هو تغير شامل في المجتمع الضريبي المصري يستهدف كافة الممولين بالدولة وذلك لضم الاقتصاد الغير رسمي لغرض حصر المجتمع الضريبي بالدولة .

وقال وائل السيد  مدير عام المكتب الفني لقطاع البحوث والإتفاقيات الدولية، إنه وفقًا لقانون لضريبة على الدخل رقم (91)  لسنة 2005 وتعديلاته، وقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 )  لسنة 2020 ، يتم تقديم الإقرار الضريبي على الدخل إلكترونيًا على موقع مصلحة الضرائب المصرية حتى نهاية شهر مارس للأشخاص الطبيعية وحتى نهاية شهر إبريل للأشخاص الاعتبارية وذلك بعد عمل بريد إلكتروني خاص بكل صيدلي، ثم التسجيل على شبكة مصلحة الضرائب (www.incometax.gov.eg) كممول ، لافتًا إلى أن اتفاقية الصيادلة ومصلحة الضرائب العامة رقم (58)  بند 181 لسنة 2005 ساريه ومحصنة .

 

وزير الإسكان يتابع استعدادات توصيل خدمات الصرف للمناطق الريفية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مطولا مساء أمس، مع قيادات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، وقيادات الوزارة، لمتابعة الاستعدادات الجارية لتوصيل خدمات الصرف الصحى للمناطق الريفية، وذلك فى إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن المشروعات المختلفة التى سيتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية، هى من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر ودورى من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك من أجل توفير حياة كريمة لنحو 55 مليون مواطن مصرى، يقطنون بالمناطق الريفية.

وزارة الإسكان: 90% نسبة تنفيذ 17 مدينة جديدة.. وطرح أراض بنظام الشراكة

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الوزارة وضعت لأول مرة خطة قومية لإنشاء المدن الجديدة بهدف زيادة المعمور من 7% إلى 14%، واستيعاب الزيادة السكانية وطرح فرص عمل جديدة، وحددت الخطة إنشاء 36 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، مضيفاً بالفعل بدأنا في المرحلة الأولى تنفيذ 17 مدينة جديدة بالتوازي في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والصعيد، ووصلت نسبة التنفيذ 90%، كما بدأنا في تنفيذ المرحلة الثانية بعدد 14 مدينة جديدة، في رشيد الجديدة وملوي والفشن وسفنكس الجديدة ووصلت نسبة تنفيذ 8 مدن منها 20%.

وجاء ذلك خلال لقاء إلكتروني، نظمته لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، مع المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، لمناقشة خطة وزارة الإسكان لتحقيق أهداف الدولة في تدشين 3 مدن عمرانية جديدة، ورؤية الوزارة حول زيادة حجم الاستثمارات في القطاع العقاري، ودور مجتمع الأعمال المصري للمساهمة في تحقيق ذلك.

وزيرة التخطيط بمنتدى المستثمرين البريطانيين: مصر تتجه نحو الاقتصاد الأخضر

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية 

شاركت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عبر الفيديو كونفرانس، فى فعاليات الاجتماع الدوري لمنتدى المستثمرين البريطانيين فى مصر، في جلسة بعنوان "بيئة الأعمال والمبادرات الاستراتيجية" تناولت فيها التوقعات والفرص لوضع الاقتصاد المصرى بعد أزمة كورونا، بمشاركة السفير البريطاني في مصر جيفري آدامز، وعدد من المستثمرين والشركات البريطانية العاملة في مصر والمسئولين.

ويعد المنتدى قناة اتصال بين المسئولين المصريين والشركات البريطانية الرائدة والمستثمرين البريطانيين الرئيسيين، وذلك بهدف تشجيع الاستثمار والنمو الاقتصادي بين البلدين.

 

وزارة التخطيط: مصر تحتل المرتبة 93 من 141 دولة فى مؤشر التنافسية العالمى

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية 

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مصر استطاعت تحقيق تقدم ملحوظ في التقارير المعنية بالمؤشرات الدولية الخاصة بالتنافسية والتنمية المستدامة التي تصدرها الجهات الدولية.

وأشارت السعيد إلى أنه وفقًا لتقرير مؤشر التنافسية العالمي لعام 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، احتلت مصر المرتبة 93 من 141 دولة في المؤشر.

وحول محاور التنافسية الاثني عشر؛ قالت السعيد إنه تم تجميع محاور التنافسية في أربعة مجالات رئيسية وفقًا للإصدار الجديد من مؤشر التنافسية العالمي الصادر في عام 2018، وهذه المجالات هي، "توفير بيئة مواتية" بالتركيز على المؤسسات، والبنية التحتية، واعتماد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، واستقرار الاقتصاد الكلي، ويتمثل المجال الثاني في "الحفاظ على رأس المال البشري" والذي يشمل تطوير القطاع الصحي ومهارات العمال، أما المجال الثالث فهو "الأسواق" ، والذي ينطوي على تطوير أسواق المنتجات، وتعزيز أسواق العمل والأنظمة المالية، وتوسيع حجم السوق، ويتمثل المجال الرابع والأخير في إنشاء "بيئة للابتكار" من خلال ديناميكية الأعمال وتعزيز قدرات الابتكار.

 

وزيرة التعاون الدولى: 10 مليارات دولار ستوجه لقطاعات البنية التحتية والإسكان

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي إن مصر تمكنت ومن خلال العلاقة القوية مع الشركاء الدوليين، من التحرك بسرعة لمواجهة التحديات التمويلية لجائحة كورونا.

وأضافت الوزيرة في مقابلة مع "العربية" على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، أن التمويلات تدفقت "للمشروعات المهمة ونعمل من خلال تمويل تنموي يصل إلى 10 مليارات دولار مقسمة على قطاعات الطاقة والبنية التحتية والإسكان والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وشركات القطاع الخاص".

وأكدت أهمية "عدم العزوف عن استحقاقات التنمية المستدامة بسبب ظروف الجائحة"، موضحة أن مصر تستهدف أن يكون 2021 "هو عام التعاون والشراكة مع القطاع الخاص".

960 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وسويسرا خلال عام 2020

نيفين جامع وزيرة التجارة 

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة حرص الحكومة على توسيع نطاق التعاون مع سويسرا في مختلف المجالات الاقتصادية خاصةً التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين والاتفاق على رؤية مشتركة بشأن آفاق التعاون المستقبلي على الصعيد الاقتصادي لما يضمن تحقيق تطلعات حكومتي ومجتمعي الأعمال بالبلدين، لافتةً إلى حرص مصر على تفعيل اتفاقية الإفتا الموقعة بين مصر ودول تجمع الإفتا وتيسير نفاذ الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية والتجارية والغذائية.

وجاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع بول جارنييه، سفير سويسرا في مصر لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، شارك في اللقاء  إبراهيم السجيني مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية ورئيس قطاع المعالجات التجارية والدكتور أحمد مغاورى رئيس التمثيل التجاري، فاليري ليختتي، مديرة مكتب التعاون الدولي بالسفارة السويسرية بالقاهرة.

أسعار الذهب تتراجع 3 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 809 جنيهات للجرام

ذهب - أرشيفية 

سجل سعر الذهب في مصر اليوم الأربعاء 27 يناير 2021، تراجعا ملحوظا بقيمة 3 جنيهات ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 809 جنيها للجرام، بعد أن سجل 812 جنيها في ختام تعاملات أمس الثلاثاء.

أسعار الذهب اليوم بعد تراجعها:

عيار 18 سجل 693 جنيها.

عيار 21 سجل 809 جنيهات.

عيار 24 سجل 924 جنيها.

الجنيه الذهب 6472 جنيها.

أونصة الذهب 1847 دولار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة