هيدفعونا تمن الفار والمسحات.. فرج عامر: ارتباك في إدارة اتحاد الكرة .. فيديوأحمد موسى يتضامن مع لاعب الزمالك بعد الإساءة له في امتحان .. تصرف فرديالعثور على حوت عنبر نافق طوله 18 مترا بالصين.. شاهدأحمد موسى ينفعل على الهواء ويطالب رئيس لجنة الزراعة بالانحياز للفلاحينتصرف غير مقبول .. رئيس جامعة سوهاج: لم نعلم بوجود سؤال «وفاة أشرف بن شرقي» في الامتحانمايا مرسي: كلمة مصر بمنتدى أسوان للسلام شملت الإنجازات المصريةبعد الاعتداء على مراسل البرنامج .. أحمد موسى يقدم بلاغا للنائب العام.. ويؤكد: مش هسيب حقهطلع زملكاوي .. رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل جديدة عن سؤال وفاة أشرف بن شرقيمحافظ القليوبية يستجيب لـ أحمد موسى ويحيل المعتدي على مراسل صدى البلد للتحقيقثوران بركان جبل سينابونج في شمال سومطرة بإندونيسيا ..فيديوتحذير.. التهاب اللثة قد ينذر بالإصابة بهذا المرض الخطيرالحكومة: السماح لمشروعات المناطق الحرة ببيع 50% من منتجاتها بالسوق المحليالحكومة تستعرض خطط استدامة مصادر النقد الأجنبي.. واستراتيجية تعزيز الاستثمارات الأجنبيةالبابا تواضروس يستقبل أسقف الكنيسة القبطية في بوليفيا بالمقر البابويإيجابية.. شريف جبلي: زيارة وزير الخارجية السوداني للقاهرة تؤكد العلاقة القوية بين البلدينالري: قرار وزاري بتكليف الدكتور ممدوح عنتر رئيسا لقطاع شئون مياه النيلالحكومة: السماح لمشروعات المناطق الحرة ببيع 50% من منتجاتها بالسوق المحليالطائفة الإنجيلية تنظم لقاء بعنوان "معا في مواجهة الكراهية"البابا تواضروس يستقبل أسقف لوس أنجلوس بالمقر البابويعنان: 4 فئات محظور إعطاؤها تطعيم شلل الأطفال

نائب يطالب بوقف مشروع أكبر عجلة دوارة في أفريقيا: يخالف قانون البيئة

-  
الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بالنواب

طالب الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب ووزير الصحة السابق، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بوقف مشروع أكبر عجلة دوارة في أفريقيا «cairo eye كايرو آي»، والتي سيجري إنشاؤها بحديقة المسلة التراثية المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك، لمخالفته لقانون البيئة.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، معقبًا على البيان الذى ألقته وزيرة البيئة، اليوم، بالجلسة العامة لمجلس النواب، أن هذا المشروع يعد جيدا من حيث الفكرة، ولكن من حيث التنفيذ فإن اختيار هذه المنطقة يخالف قانون البيئة، ولابد من وقفه.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أنه يتحتم عمل دراسة للآثار البيئية لمثل هذه المشروعات قبل بدء العمل فيها، وكذلك عمل جلسات استماع للمجتمع المدني، ثم الحصول على موافقة المواطنين على المشروع.

وكان قد وضع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وأحمد متولي رئيس مجلس إدارة شركة «نيو هاواي» للاستثمار، حجر الأساس لأكبر عجلة دوارة في أفريقيا «عين القاهرة»، بحديقة المسلة المجاورة لحديقة الأندلس بالزمالك.

لمطالعة الخبر على الوطن