أخبار الرياضة| رضا عبد العال يفتح النار على باتشيكو.. الزمالك يعلن تفاصيل عقد انتقال مصطفى محمد لجالاتا سراي.. وهيثم عرابي يكشف تفاصيل العرض الوهمي لضاليوم .. اتحاد الكرة يكرم أعضاء مجلس النواب من الرياضيينمفاجآت وست هام يونايتد تهدد قطار مانشستر سيتي.. اليومبشرى سارة لجماهير اتحاد جدة قبل مواجهة القادسيةرجال الأعمال تطلب لقاء الحكومة للاستفسار عن تسجيل العقارات فى الشهر العقارىطلاب أولى ثانوي يبدأون امتحان اللغة العربية إلكترونيا بالمدارسشقيق علاء ولي الدين ينشر صورة له بصحبة أحمد زكي وعمرو ديابعاجل.. «الأوقاف» تحسم جدل صلاة التراويح في رمضان: ستقام بضوابطالقضاء الإداري يحسم موقف انتخابات الصحفيين الأحد.. وطعن جديد يطالب بوقفها«أحمد» قتل جارته المُسنة في بولاق ثم بكى في عزائها: لحم كتافي من خيرهاجامعة عين شمس تتأهب استعدادا لانطلاق ماراثون الامتحانات اليوم (صور)مباحث الإسماعيلية تكشف لغز مقتل سائق تاكسي«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ نهارا شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة20 صورة لنجمات الفن في المطبخ.. من الأجمل؟أكشن وكوميديا ورومانسية.. قائمة مسلسلات رمضان 2021ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وشبورة بكافة الأنحاء والعظمى بالعاصمة 23 درجةأهداف إنشاء البوابة المصرية للعمرة.. حماية الاقتصاد والأمن القومى المصرى الأبرزبث مباشر.. تعقيم قاعات آداب القاهرة قبل ساعة من بدء امتحانات التيرم الأولفريق طبى يطبق إجراءات الوقاية على طلاب الثانوى خلال امتحان التيرم الأول..صورتوزيع كمامات على طلاب أولى ثانوى قبل دخول اللجان لأداء امتحان التيرم.. صور

ماذا تفعل الفرصجية؟.. تعرف عليها وماذا فعلت بالشباب

   -  
مبادرة الفرصجية

قالت أروة اسامة، مؤسسة مبادرة "الفرصجية" أفضل مبادرة لتأهيل فتيات الصعيد لسوق العمل، إنها من محافظة أسوان، والتي تعد من اكثر المحافظات التي تعاني من وجود فرص عمل خاصة للفتيات، وصعوبة في التدريب وكل شيء، وذلك لان أغلب الشركات والمؤسسات تتمركز في القاهرة ولذلك يصعب على الفتيات الانتقال بهذا الشكل وتحد من فرصهن.

وتابعت أروة اسامة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انبوكس"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المبادرة تستهدف الشباب بشكل عام ولكن تخصص نوعا ما للفتيات للتيسير عليهن، وذلك من خلال برنامج يدخل فيه الشاب ليدعمه بمجموعة من المناهج والمعلومات، وبهذا تقوم بتنمية مهارة الشباب والرفع من كفاءتهم، لافتة الى ان اغلب الاسباب التي يتم رفض الشباب بسببها في الوظائف إما لقلة الخبرة أو افتقار الشاب لمهارات تلك الوظيفة.

وأضافت انهم يقومون بالربط بين الخبرة والمهارات معا، وذلك من خلال برامج تدريبية لمدة شهر، وبعد ذلك يتم التواصل مع شركات لاتاحة فرصة التدريب بها من الشهر الثاني، واذا نال الشاب اعجابهم يتاح له الفرصة في تلك المؤسسة او الشركة، منوهة ان المبادرة اطلقت من وزارة الشباب والرياضة برعاية وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي، وبدأت بالتنفيذ على ارض الواقع في 30 أغسطس الماضي.

وأشارت الي انه تم تدريب 3 دفعات من الشباب، وتخرج منها اكثر من 200 متدرب، وتجارب التدريب على الدفعة الـ4، ووصل عدد متابعي الصفحة الرسمية لهم على "الفيسبوك" أكثر من 10 الاف متابع.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة