سفارة واشنطن بالقاهرة تبرز زيارة نجوم كرة القدم الأمريكية للأهرامات.. صور"اليوم السابع" يعزى الزميل علاء رضوان في وفاة والدته وعددٍ من أقاربه بحادث الكريماتفوائد اللب السورى عديدة.. أهمها تعزيز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطانشبورة مائية صباحا .. حالة الطقس اليوم السبت ودرجات الحرارة بالقاهرة والمحافظاتزوجة إدوارد : تعرفت عليه في حفل خطوبته وبعد سنين أصبح من نصيبيمعايير زوايا التصوير الصحيحة ورشة تدريبية بـ هيئة قصور الثقافةتوفير وسائل نقل جماعي للتيسير على المواطنين والطلاب الانتقال بين مراكز أسوانوزارة الشباب والرياضة تبحث ربط برلمان الشباب بلجان مجلس النوابخطة حكومية لتوطين الصناعة وتوفير فرص العمل عبر «حياة كريمة»سد النهضة والتعاون الأمني .. أبرز الملفات على طاولة الرئيس السيسي في السودانتعديل قانون لمسة اليدأخبار × 24 ساعة.. التعليم: درجات امتحان الترم الأول للشهادة الإعدادية لن تُضاف للمجموعمصيلحى يتدخل لاحتواء غضب المستبعدين فى الاتحاد ويعدهم بحل الأزمةالزمالك: أخبار سعيدة تخص ملف تجديد فرجانى ساسى قريبًامباريات اليوم السبت 6 / 3 / 2021 فى البطولة الافريقية والدورى المصرىالتحفظ على السيارات المتسببة فى حادث "الصحراوى الشرقى" وعرضها على مهندس فنىالنيابة تطلب نتيجة تشريح جثة عامل قتله عاملين بتحريض من زوجته فى الحوامديةالنيابة تباشر التحقيق فى حادث تصادم سيارة نقل بميكروباص على طريق الكريماتنشوب حريق بمخزن تابع للإصلاح الزراعى بقرية فى الفيوماستكمال إعادة محاكمة 7 متهمين بـ"فض اعتصام رابعة".. اليوم

بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعى ومؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية" | صور

   -  
بروتوكول تعاون بين التضامن الاجتماعى ومؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية"، وذلك بشأن تأسيس وتشغيل وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية، وذلك بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.
وقع البروتوكول من جانب وزارة التضامن الاجتماعى أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لشئون مؤسسات العمل الأهلى، ومن جانب مؤسسة ساويرس المهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية للمؤسسة، حيث يوفر البروتوكول الدعم المالي اللازم لتأسيس وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية والذي يقدر بثلاثة عشر مليون وستمائة ألف جنيه
ويهدف البروتوكول إلى تعاون وزارة التضامن و مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية فى إنشاء وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية، بما يساهم فى تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، لاسيما الأهداف الخاصة بمحورى العدالة الاجتماعية وبناء الإنسان، بما يعود بالنفع العام على الشباب وعلى الأسرة المصرية والمجتمع بوجه عام، حيث تتيح الوحدة وجود قنوات للتواصل بين وزارة التضامن الاجتماعى والجامعة ومنظمات المجتمع المدني من أجل إحداث نوع من التكامل بينها فى تقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية التى يحتاجها الطالب الجامعى باعتباره مواطنا مصريا، يمثل هدفًا للتنمية المستدامة ومعولا عليه المساهمة فى تحقيقها.
وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات، تستهدف توفير كافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للطلاب، وذلك من خلال إتاحة حزمة من الخدمات المتكاملة للطالب وتلبية احتياجاتهم الأساسية أثناء سنوات دراستهم الجامعية" سواء خلال العام الدراسى أو أثناء الإجازة السنوية"، وللخريجين الجدد بعد الانتهاء من دراستهم، مما يعزز من السلام والأمن المجتمعى لتحقيق الأهداف المنشودة من التنمية المتكاملة والمستدامة.
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوحدات تعزز الوعى الإيجابى لطلاب الجامعات بهدف زيادة معدلات الاستثمار فيهم، من أجل تعزيز العدالة الاجتماعية والنمو الاقتصادى، ودعم معارف وخبرات طلاب الجامعات المصرية من خلال تكريس ثقافة التطوع لدى الطلاب فى كافة الأنشطة الخدمية التى تقدمها وحدة التضامن الاجتماعى. وأوضحت نيفين القباج أن وزارة التضامن ستلتزم بتوفير مقر لوحدة التضامن الاجتماعى بكل جامعة، بالإضافة إلى إعداد وتصميم وتنفيذ كافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالتوعية وبناء الشخصية ودعم الخبرات والمعارف لدى الطلاب من كتيبات وندوات تثقيفية وزيارات ميدانية، بالإضافة إلى دعم قدرات الطلاب ذوى الإعاقة من خلال القيام بأنشطة تتعلق بالتأهيل النفسى والاجتماعى للطلاب وتقديم الأجهزة التعويضية اللازمة لغير القادرين منهم، وتقديم مساعدات مادية للطلاب غير القادرين، وكذلك تقديم قروض ميسرة السداد لاستكمال العملية التعليمية وفقا للإجراءات المتبعة ببنك ناصر الاجتماعى، كما سيتم إقامة معرض دائم لطلاب الجامعات بأسعار مخفضة، على أن يمكن الطلاب من المشاركة فى تنظيمه وعرض منتجاتهم من خلاله، وتقديم التسهيلات اللازمة للاشتراك واستفادة طلاب الجامعات الفائقين من الأنشطة البحثية التى ينفذها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية وكذلك منشوراته. ومن جانبها، أكدت نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية" حرص مؤسسة ساويرس على توطيد سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تلبي تطلعات كافة فئات المجتمع المصري، بما في ذلك طلاب الجامعات، حيث تعمل المؤسسة من خلال هذه الشراكة الجديدة على توفير الحماية الاجتماعية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للطلبة المستحقين دون تمييز. ومن جانبه قال الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية إن وحدات التضامن الاجتماعى بالجامعات المصرية مبادرة وطنية تستهدف بناء الإنسان المصري وتشكيل الوعي الإنساني والاجتماعي لدي الطالب، مشيدا بدور مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ودعمها المبادرة.

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة