9 أهداف رئيسية لمبادرة حياة كريمة لتطوير وتنمية القرىالصحة تعلن الانتهاء من تجهيز 8 مراكز لتجميع بلازما الدم97% من القراء يؤيدون تغليظ عقوبة المتورطين في جرائم إجبار الأطفال على التسولارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وأمطار ببلطيم ودمياط.. والصغرى بالعاصمة 11 درجةموسيماني يطلب تقريرا عن معارى الأهلي لحسم مصير عمار وريانباتشيكو يضع خطة مواجهة الترجى على ملعب رادس الفرعىقصة هدف.. وائل جمعة يهدى كأس السوبر المحلى على حساب إنبىانعمي بالعافية وحياة صحية سعيدة مع هذه النصائح الخمسعودة "أفراح القبة" من جديد اليوم الخميس على "المسرح العائم""عيلة الفقري" يعود من جديد على المسرح العائم اليوماعترافات عاطل يتاجر فى المخدرات: "كنت عايز فلوس كتير"20 مارس.. أخر موعد لتلقى طلبات التعيين بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولةرجل يطلب حضانة طفليه: مطلقتى تزوجت ورفضت تمكينى من رؤيتهما مدة 18 شهرالمقاصة: سنقاتل على المربع الذهبيمرتضى منصور تعليقًا على أزمة كهربا : «أهديت الخطيب هدية سودة ومنيلة»حسين السمري: «الرأي العام يطالب برحيل باتشيكو.. والقرار المناسب له توقيت مناسب»قرأت لك.. "قلق السعى إلى المكانة" هل نضحى من أجل الحب والتقدير؟100 صورة عالمية.. "الميلاد" فى شروق الشمس وثوران البركان.. الخير والشر معاحميد سراج الدين .. تعرف على شخصية هاني سلامة في «بين السماء والأرض»في عيد ميلاده .. معلومات لا تعرفها عن جمال عبد الناصر

تلف أرشيف الفنانة شويكار بسبب الأمطار.. وابنتها منة الله: «قيمة كبيرة للأسف»

-  
الفنانة شويكار - صورة أرشيفية

تحدثت منة الله، ابنة الفنانة شويكار، عن تعرّض أرشيف والدتها المُصور إلى التلّف بفعل الأمطار، موضحة أنها كانت تحتفظ بالصور داخل صندوق خشبي في شرفة منزلها، ولم تكن الابنة تعلم على الإطلاق مكان وضع والدتها للصور إلا أنها عن طريق الصدفة، حينما اكتشفت أن الأمطار وصلت إليها وليس هناك سبيل لاستعادتها.

وقالت ابنة الفنانة، في برنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني بالوقت الحالي: «الحمدلله مش كل حاجة، شرايط مسرحيات وأفلام مامتي وجوائزها داخل المكتبة الحمد لله في البيت، إنما هي صور نادرة للأسف لكواليس الأعمال الفنية مع نجوم من كتاب ومخرجين وملحنين زي الأستاذ محمد عبدالوهاب وأستاذ كمال الطويل، هي الصور قيمة كبيرة للأسف».

وتابعت: «هي حاطة كل الحاجات الصور دي في البلكونة، والأمطار نزلت وكل الصور باظت، والشقة دور أول والبلكونة مكشوفة مش متقفلة، والله مامي لسه متوفية من قريب وأنا ماكنتش أعرف، فاكرة أنها محتفظة بكل الأرشيف داخل البيت، وعمو فؤاد المهندس والحريق اللي حصل في البيت ضيع كل حاجة والأرشيف كمان، وكنت لسه بفكر وبقول قدر.. الحمدلله أن شهادات التقدير والجوائز بخير وهي في عنيا».

يذكر أن الفنانة رحلت عن عالمنا، أغسطس الماضي، عن عُمر ناهز الـ82 عامًا، وكانت بدأت مشوارها الفني مطلع الستينيات في السينما بأدوار قصيرة لكن مميزة، مثل أفلام «حبي الوحيد» في 1960 أمام كمال الشناوي، و«غرام الأسياد» في 1961 أمام عمر الشريف، و«الزوجة 13» في 1962 أمام رشدي أباظة.

والتقت لأول مرة بالفنان فؤاد المهندس، الذي تزوجت منه لاحقا، في مسرحية «السكرتير الفني» التي أخرجها وشارك في تمثيلها عبدالمنعم مدبولي، وشكلت بعد ذلك مع «المهندس» ثنائيا مسرحيا مميزا في ستينيات القرن الماضي، فقدما معا مجموعة من الأعمال التي ترسخت في وجدان المشاهد من بينها «أنا وهو وهي»، و«أنا فين وإنتي فين»، و«أنا وهي وسموه» و«حواء الساعة 12» و«سيدتي الجميلة».

ونالت الفنانة العديد من التكريمات والجوائز من مهرجانات ومؤسسات فنية، كان آخرها تكريم المهرجان القومي للمسرح المصري لها في دورته العشرين في أكتوبر 2016.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة