وفاة الدكتور خالد عبد الباري الرئيس السابق لجامعة الزقازيق6 معلومات عن مشروع الاستزراع السمكى "الفيروز" بشرق بورسعيد.. تعرف عليهاعودة حركة قطارات كفر الشيخ إلى طبيعتها بعد نقل الجرار المتعطل100 صورة عالمية.. فرحة طفلة تشترى اللبن عام 193710 أسباب لاحتباس الماء في الجسم.. يجب مراقبتها«زوجته قالت: عاكسوني».. فيديو شخص يطلق النار فى أحد شوارع الإسكندريةلليوم الثاني وزير الزراعة يواصل جولته بجنوب سيناءتطهير وتعقيم لجان الامتحانات استعدادًا لامتحان الصف الأول الثانويشبورة مائية بمدن محافظة شمال سيناءاليوم فصل التيار الكهربائي عن بعض مناطق الغردقة (التفاصيل)تعليم شمال سيناء تنشر تعليمات امتحان نصف العام للصف الأول الثانويالمفتي: السلام الوطني رمزًا.. والوقوف له هو إظهار للاحترام والتقدير والإكرام لما يُمَثِّلُهالحملة القومية ضد شلل الأطفال تستهدف 55 ألف طفل بشمال سيناءتطهير وتعقيم كليات جامعة العريش استعدادًا لامتحانات نصف العامغدا.. طلاب الصف الثاني الثانوي يؤدون امتحاني «اللغة العربية والجبر»وثيقة: «بوينج» كانت تخطط لتقوية أغطية محركات طائرات 777نيقوسيا تتهم أنقرة بتخطي كل القرارات الأممية بشأن القضية القبرصية«كامل» صياد الصيف والشتاء: فتحت عيني على البحر ومعرفش مهنة تانيةالسعودية تتصدى لإرهاب «الحوثيون».. ما زالت المفخخات مستمرةندالة رجل.. يطلب زوجته فى الطاعة بسبب رفضها اقترانه بأخرى في إمبابة

كاري موليجان وريف فاينس يكتشفان كنزًا قوميًا بالصدفة في فيلم نتفليكس "التنقيب"

-  
فيلم ذا ديج

بدأت منصة البث الرقمي نتفليكس يوم الجمعة عرض فيلم (ذا ديج) " التنقيب " المقتبس عن كتاب من تأليف جون بريستون ومن بطولة كاري موليجان وريف فاينس.
يدور الفيلم حول كشف سوتون هو الأثري في 1939 الذي وصفته مؤسسة ناشونال تراست البريطانية بأنه كشف "من شأنه أن يحدث ثورة في فهمنا لإنجلترا في العصور المبكرة".
وتدور أحداث الفيلم في بداية الحرب العالمية الثانية حول إديث بريتي، التي تلعب دورها موليجان، وهي أرملة تملك أرضا في مقاطعة سافوك بشرق إنجلترا توظف عالم الآثار الهاوي بازيل براون، ويجسد دوره فاينس، للتنقيب في تلال بأرضها يشتبه كلاهما في أنها مقابر للفايكنج.
لكن بدلًا من ذلك يكتشف براون ما يبدو أنه هيكل سفينة للأنجلو ساكسون طولها 27 مترا وبه غرفة دفن مليئة بالكنوز.
ولإضافة لمسة أصالة على العمل طلب المخرج سايمون ستون من طاقم العمل دفن نسخ مقلدة من الكنوز التي تم العثور عليها لمحاكاة الإثارة المصاحبة للكشف الأصلي. وعثر فاينس بالفعل على بعض الأواني الفخارية التي تعود للعصور الوسطى أثناء التنقيب خارج لندن. وقال إنه يأمل أن تكون التفاصيل الصغيرة في الفيلم ملهمة للجمهور.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة