الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة تحت وطأة بيع بشركات التكنولوجيا5 علامات تدل على إصابة الطفل باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباهالحوسني: الذكاء الاصطناعي مهم للتقنيات العسكرية.. تفاصيلاستشاري التطوير المجتمعي تكشف ما تحتاجه المرأة المصرية لتواكب العالملا يفوتك.. «بدر رجب» يزين سماء مصر اليوم فى مشهد بديع طوال الليل15 معلومة عن إجراءات وشروط إنهاء علاقة العمل بالقطاع الخاص وفقا للقانونمصر تعمر بيوت الله.. افتتاح 23 مسجدا جديدا فى 5 محافظات اليوم.. صوراستكمال خطة الترصد والاكتشاف المبكر للأمراض الوبائية للماشية بـ5000 قريةالبنك الأهلى يختبر 4 لاعبين طبياً اليوم لتحديد مصيرهم من مباراة أسوانأسوان يواصل تدريباته استعداداً لمباراة البنك الأهلي في الدوريالمقاولون يرفض وديات قبل مواجهة المقاصة خوفاً من الإرهاقالحقيبة الدلو نجمة موضة الربيعمتهم بإساءة معاملة اللاعبات.. انتحار مدرب جمباز أمريكا السابق للسيدات«تعليم» القليوبية تعلن عن وظائف شاغرة بوحدة سوق العمل: الشروط والمستنداتالعثور على جثة شاب ملقاة بمدخل قرية " كفرديما" فى الغربيةضبط 33 ألف عبوة أدوية وسرنجات داخل مخزن غير مرخص فى طنطاتحرير 55 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربيةصحة الغربية تستعد للحملة القومية وتستهدف تطعيم 721 ألفا ضد "شلل الأطفال"ضبط 469 مخالفة "مرورية" حصيلة حملة على الطرق بالغربيةفي عيد ميلادها.. سر عدم إنجاب مادلين طبر وتعرضها للخيانة على يد فنانة

محافظ أسوان يطلق مبادرة الانتقال إلى نظم الري الحديثة

-  
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير منظومة الري، وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، عن انطلاق مبادرة الانتقال من نظام الري بالغمر إلى نظام الري الحديث، ضمن محافظات المرحلة الأولى، التي يتم تنفيذ المبادرة فيها، وتستهدف مليون و20 ألف فدان.

وتأتي هذه المبادرة، التي تهدف إلى التخلص من نظام الري بالغمر تدريجياً وتحقيق الاستغلال الأمثل لموارد المياه، في إطار التعاون المشترك بين البنك المركزي المصري ووزارات المالية والزراعة واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى وزارة الموارد المائية والري.

وخلال المؤتمر الأول للمبادرة، أكد اللواء أشرف عطية على «أننا سنعمل على نجاح هذه المبادرة الرائدة بالتوازي مع النجاحات التي شهدتها العديد من المشروعات في القطاعات والمبادرات الأخرى»، وخاصةً مبادرات حياه كريمة، وتطوير الريف المصري، والتأمين الصحي الشامل، وتحيا مصر، وإحلال وتجديد السيرفيس، بالإضافة إلى إنشاء المحاور والكباري، وتطوير الطرق، وتبطين الترع، فضلاً عن مشروعات التطوير والتجميل الجارية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المبادرة يتم تمويلها ودعمها من البنك الزراعي المصري، بتسهيلات عديدة، بهدف تطبيق استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه، وتحسين كفاءة استخدام الموارد المائية المتاحة، من خلال الاعتماد على الأساليب الحديثة في الري الحقلي، للانتقال للري بالرش والتنقيط وطلمبات المياه التي تعمل بالطاقة، ولاسيما الطاقة الشمسية.

كما لفت «عطية» إلى أهمية هذه المبادرة القومية، ودورها في دعم وتشجيع المزارعين ومساندتهم لزيادة الإنتاجية من المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى تقليل زمن الري، مع تخفيض تكاليف العمالة في الوقت نفسه، مطالباً بضرورة تكثيف التوعية بين المزارعين ومستثمري القطاع الزراعي بأهداف هذه المبادرة القومية وآليات تطبيقها، من أجل تحديث نظم الري الحالية، وترشيد استخدام المياه، مع زيادة الإنتاجية، وتحسين الظروف الاقتصادية للفلاحين وصغار المستثمرين، وخاصةً في القرى الأكثر احتياجاً.

ومن جانبه، أوضح عمران أحمد، رئيس البنك الزراعي المصري بأسوان، أن الفئات المستهدفة من التمويل هم الأفراد الطبيعيين والمنشآت الفردية والشركات والجمعيات الحائزة على أراض زراعية، بقرض 5% ويتم تقسيط القرض على 5 سنوات، مشيراً إلى أن محفظة تمويل الزراعة تستحوذ على 70% من إجمالي محفظة البنك التمويلية، وأن سماح البنك المركزي بإدراج تمويل الري الحديث، يهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، ودفع خطة الشمول المالي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة