توقعات الأبراج اليوم 3-3-2021: يوم رائع لـ العقرب.. ونصيحة لـ الجوزاءحظك اليوم الأربعاء 3/3/2021 برج الثور على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.. كن حريصاًحظك اليوم وتوقعات الأبراج الأربعاء 3/3/2021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىكرم الشراقوة فوق السحاب.. مضيف طيران عزم ركاب طائرة كاملة.. فيديو236 مليون جنيه إجمالي الإيرادات المحققة بجمارك الدخان بالقاهرة خلال فبرايربورصة وول ستريت تغلق منخفضة مع تراجع أسهم أبل وتسلادراسة تكشف حجم القوى العاملة تكشف الارتفاع إلى 56 مليون بحلول 2052بنك HSBC مصر يطلق بطاقة الائتمان للاسترداد النقدي للمرة الأولىمحافظ كفرالشيخ يطالب بسرعة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهممالسكرتير المساعد ببني سويف يتابع أعمال لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدماتأخبار × 24 ساعة.. التعليم: نتيجة طلاب النقل حتى الإعدادية بدرجات وليست بتقديراتتكليف ممدوح عنتر برئاسة قطاع مياه النيل وأشرف حبيشى لحماية الشواطئمصراوي يكشف التفاصيل الكاملة لأزمة كريم العراقي في المصريتعرف على أعمال لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدمات والنهوض بالقرىغلق وتشميع عيادة فى السويس لعدم وجود ترخيص للعقارأحمد موسى يفضح سيطرة الإخوان على المقاول الهارب محمد على وإدارتهم صفحاته على السوشيال ميديالقاء الخميسى للميس الحديدى: عبد المنصف صاحب تحدى ولا يفرق معه العمر ولا الأقاويلمحافظ كفرالشيخ يوجه باستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهممغدا ..صحة قنا تنظم قافلة طبية بقرية الرفشة بمركز أبوتشتنقيب المأذونين عن «الأحوال الشخصية»: «الراجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليه هو اتجوز على الحكومة ؟»

الحكومة: تطوير الريف بـ500 مليار جنيه لخدمة 58 مليون مصري

   -  
الحكومة تبدأ خطوات مشروع تطوير الريف المصري

يسهم مشروع تطوير القرى المصرية، الذي يأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، في تحسين مستوى معيشة نحو 58 مليون مصري يسكنون بالريف المصري، بحجم إنفاق يتجاوز 500 مليار جنيه لتطوير القرى، حسب ما ذكر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي.

الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشف عن تفاصيل تكلفة الـ500 مليار جنيه، خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة قبل يومين، حيث قال إنّ الفرصة متاحة لمن يريد المشاركة في مشروع تنمية وتطوير الريف المصري، الذي يخدم 58 مليون مواطن، ويساهم قطاع الكهرباء في المشروع بـ70 مليار جنيه.

وبحسب ما أكد الرئيس السيسي، يستهدف مشروع تطوير الريف المصري 4500 قرية، وتكون البداية مع المرحلة الأولى للمشروع، التي تضم 1500 قرية على مستوى الجمهورية، بينما أكدت وزارة التنمية المحلية، أنّ المشروع سيرى النور على 3 مراحل، الأولى تضم القرى الفقيرة بنسبة 70% فأكثر، والثانية تشمل القرى الفقيرة 50% إلى 70%، والثالثة القرى الفقيرة بنسبة أقل من 50%.

ما هو معيار تصنيف الأكثر فقرًا؟

وفقا للتصنيف الموضوع، فسيتم اختيار القرى الأكثر فقرًا وفقا لقائمة تضم عدة معايير، كما يلي:

- ضعف الخدمات الأساسية من شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه.

- انخفاض نسبة التعليم.

- ارتفاع كثافة فصول المدارس.

- مدى الاحتياج إلى خدمات صحية في القرية وفقا لعدد السكان.

- سوء أحوال شبكات الطرق.

- ارتفاع نسبة الفقر في القرى.

خطوات عاجلة في مشروع تطوير الريف المصري

وتبدأ المرحلة الأولى للمشروع خلال أيام، بتجميع المعلومات عن الوضع الحالي في كل قرية، وبينها عدد السكان في كل قرية، وعدد مدارس كل قرية، والوحدات الصحية، ووضع الطرق، والأولويات العاجلة لكل قرية للبدء فيها على الفور.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة