محمد مجدي قفشة يهنئ مروان محسن بعيد ميلادهمارسيليا يعين خورخي سامباولي مديرًا فنيًا للفريقأخبار الزمالك.. أزمة الملابس صداع في رأس الإدارة.. فشل انتقال فرجاني ساسي للدوري التركي.. جالطة سراي يصدم الأبيضأول رد من باهر المحمدي على انتقاله لنادي الأهليأخبار الرياضة.. راتب رمضان صبحي يفوق لاعبي ليفربول والسيتي.. لاعب الزمالك يتعرض لحادث.. ومفاجأة في تحقيق الزمالك مع مدير التسويقبعد تألقه مع سيراميكا.. الأهلي يعيد أحمد ريان نهاية الموسممعروف يوسف يتراجع عن شكواه ضد الزمالك.. اعرف كم دفع له الناديمدرب سيمبا: استحققنا الفوز على الأهليبالأرقام.. الصعيدي يتألق مع النصر ويكشف سر تألقهالمدير الفني لـ سيمبا: موسيماني مدرب كبير والأهلي سيتأهل للأدوار النهائيةالمصرية للاتصالات: 2.2 مليار جنيه أرباحنا من فودافون مصر خلال عام«تعليم الغربية»: جاهزون لامتحانات الفصل الدراسي الأول.. غداًشروط التقديم للتدريب على صناعة «الضفائر الكهربائية»السعودية ترفض بشكل قاطع التقرير الأمريكي بشأن مقتل جمال خاشقجيمؤتمر توخيل: أرغب في تحقيق ما فشل فيه الجميع ضد يونايتد.. وكافاني وجيرو متشابهان"للتصدى لاهتمام الريال والبرسا".. صلاح أعلى راتب في ليفربول وماني النصفأحمد سليمان: الشناوي أفضل حارس في مصر وطارق حامد من أنجح صفقات الزمالكرضا إدريس: أنا من أكتشفت محمد رمضان.. ومشالش الجميل (فيديو)هشام عباس يعيد جو الذكريات بـ« ناري نارين » (فيديو)الشركات الأمريكية تُضيف 4 منصات للتنقيب عن النفط

جامعة طنطا توقع اتفاقية تعاون مع "جيبوتي" لرعاية ذوي الإعاقة | صور

   -  
جامعة طنطا توقع اتفاقية تعاون مشترك مع جيبوتي

‏وقع الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا ، والدكتور جامع محمد حسن، اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي طنطا و جيبوتي ، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور نبيل محمد أحمد، وزير التعليم العالي و البحث العلمي ال جيبوتي .
وأكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ، ‏أن هذه الاتفاقية تأتي ‏تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي لدعم‏ أواصر التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي و البحث العلمي بين بين جامعتي طنطا و جيبوتي ، لافتا أنه تم الاتفاق علي إنشاء ‏كليات جديدة بجامعة جيبوتي بالتعاون مع جامعة طنطا تمنح ‏درجة الليسانس أو البكالوريوس المشترك بين الجامعتين على‏ أن يقوم بالتدريس بها نخبة متميزة من أساتذة جامعة طنطا ، وإنشاء مركز لتعليم ورعاية ذوي الإعاقة بجامعة جيبوتي من خلال التنسيق بين الجامعتين من جهة والوزارات والهيئات المختصة من جهة أخرى.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على استقبال جامعة طنطا لطلاب جامعة جيبوتي لاستكمال دراستهم العليا، على أن تقوم الجامعة بمنح المتفوقين منهم بعض المنح الدراسية، كما تم الاتفاق على المشاركة بين جامعة طنطا و جيبوتي فيما يتعلق بتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية، وكذلك وضع خطة عمل لتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.
وأضاف رئيس الجامعة، أن بنود البروتوكول تضمنت كذلك إنشاء ‏برنامج تدريب لطلاب كلية الطب البشري بجبيوتي، على أن يكون التدريس بالبرنامج باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى قضاء عامين بمستشفيات طنطا الجامعية، وكذلك قضاء خريجي كلية الطب ب جيبوتي لفترة التدريب الإكلينيكي بمستشفيات طنطا الجامعية.
شهد توقيع الاتفاقية، السفير محمد مصطفى عرفي، سفير مصر بدولة جيبوتي ، وأبو بكر حسن سكرتير عام وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ال جيبوتي ، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ب جامعة طنطا .

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة