التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه المملكةبعد القبض عليه.. قائد مجموعة استهدفت مطار أربيل يدلي باعترافات خطيرةالشيوخ الأمريكي يقدم مقترحًا لتقييد سلطة بايدن على شن حرب بعد ضربات سوريامبروك عطية: "التكشيرة" فى وجه الوالدين عقوق.. وأؤيد سن قانون لمعاقبة "العاق"عبد الحليم قنديل لـ"المواجهة": استجابة الرئيس بتأجيل قانون الشهر العقارى سريعة وموفقةهند عبد الحليم لـ منى الشاذلى: "اتكسفت أقول لبابا إن فى شاب عاوز يتقدملى"كونجستال هيتصرف بـ روشتة طبيب .. هل أصبح الدواء الأشهر على جدول المخدراتكانت بتقلد اللمبي زمان.. نجم الزمالك أحمد عبد الحليم يتحدث عن ابنته الفنانة هند .. فيديونعيش العصر الذهبي للمرأة .. واعظة تكشف تفاصيل أول قافلة دعوية نسائية خارج مصرمجرى نهر قديم .. فاروق الباز يكشف مفاجأة: المريخ به أكسجين وثلجهل الأصوات المسموعة على سطح المريخ حقيقية؟ .. فاروق الباز يحسم الجدلعضو القومي للمرأة: السيدة المصرية مقدرة من القيادة السياسية.. فيديومصر تتعاقد مع شركة "سامسونج" العالمية لإنشاء مصنع لتصنيع "التابلت" التعليميلجنة الرهبنة تقدم توصية للمجمع المقدس للاعتراف بدير السيدة العذراء والقديس يحنس القصيرسفير مخلص للعروبة وراعٍ لقوميتها .. أبوالعينين يهنئ أبو الغيط بعد التجديد له أمينا عاما للجامعة العربيةريمونتادا تاريخية .. برشلونة يفوز على إشبيلية بالثلاثة ويتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيااتحاد الكرة: مشاركة أندية الممتاز في دوري القسم الأول للكرة النسائية مباشرةالزمالك: نعيش مرحلة تخبط إداري .. تسلمنا خزينة النادي بها مليون و250 ألف جنيهعقب إيقافه وتغريمه.. كهربا يمتلك عرضين للرحيل عن الأهليكاسونجو: لم أحصل على كامل مستحقاتي من الزمالك .. وحبي للنادي يمنعني من شكواه .. فيديو

جامعة الإسكندرية: تخصيص جائزة للابتكار لأول مرة في التصنيع الغذائي

-  
"زراعة الإسكندرية" تطلق أول منصة إلكترونية ثقافية لخدمة منتسبى الجامعة والمجتمع (صور)

أعلنت الجمعية العلمية للصناعات الغذائية بجامعة الإسكندرية، تخصيص جائزة للابتكار لأول مرة في مجال التصنيع الغذائي، لتشجيع البحث العلمي في مجال جودة وسلامة الغذاء. وكشفت الدكتورة تيسير محمود أبوبكر، الأستاذ بتكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة الإسكندرية، ورئيسة الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، أن جائزة الابتكار تشترط أن تكون الفكرة تم نشرها ببحث علمي في احدى الدوريات العلمية الكبرى بمصر، أو تم تصنيع نموذج الإنتاج الخاص بها كما يشترط الحصول على براءة أختراع للفكرة لاثبات مدى جديتها.

وقالت أبوبكر، إن هذه الجائزة الجديدة تأتي في اطار حرص الجمعية العلمية للصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية، والشركة الراعية على تشجيع الباحثين المصريين على الإبتكار وتطوير المنتج الغذائي النهائي، بما يعود بالفائدة على المجتمع الصناعي، وخلق الشراكة بين الجامعة والصناعة -وهو ماتستهدفه الجامعات المصرية في الآونة الأخيرة- بما يعود بالنفع على المواطن والأسرة المصرية، وكذلك تطوير المنتجات المحلية وزيادة الصادرات.

وأضافت أبوبكر، أنها تأتي ضمن أكثر من 3 جوائز أخرى للأغذية، لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه منشورة عام 2020، وكذلك أفضل ورقة بحثية في مصر، بمجال جودة وسلامة الغذاء للعام الثالث على التوالي، وتقام احتفالية كبرى سنويا بجامعة الإسكندرية لتوزيع الجوائز للفائزين، بحضور عميد كلية الزراعة، والأساتذة بالجامعة، والفائزين من مختلف الجامعات، ومراكز البحوث المصرية.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة