في ذكرى ميلاده.. حفظ القرآن وتعرض للشلل.. قصص مثيرة لبشارة وكيمطلائع الجيش يواجه إنبي في الدوري الممتاز تحت شعار لا بديل عن الفوز«زي النهارده».. وفاة الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين 5 مارس 1953«زي النهارده».. صدور دستور الوحدة في ٥ مارس ١٩٥٨«زي النهارده».. وفاة عبدالله السلال أول رئيس لجمهورية اليمن في 5 مارس 1994المفهوم العلاجي الشامل يحارب الآلام المزمنةضابط شرطة أمريكى يفقد عمله بسبب "كلب".. اعرف القصة.. فيديو وصورتفاصيل آخر أعمال التطوير بطريق محور تنيدة منفلوط بالوادى الجديدسفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: قلقون إزاء الوضع الإنساني والحقوقي في إثيوبيا«هاريس» لـ«نتنياهو»: أمريكا تعارض أي تحقيق لـ«الجنائية الدولية» في جرائم حرب بفلسطينرغم عدم تحقيق تقدم.. نهج بايدن في التعامل مع إيران يلقى إشادة (تقرير)رئيس النصر للسيارات: نشر محطات الشحن بالمحافظات يدعم تصنيع السيارة الكهربائيةدراسة: ارتفاع بنسبة 40% في مرض التوحد بين الأطفال الأمريكيين ذوى الأصول الإفريقية والإسبانيةأحمد ثروت يحكم على والده بغناء "وحشتني"نجم الأهلي السابق يكشف عن رأيه في إمكانية قرب رحيل محمد صلاح عن ليفربول«زي النهارده».. وفاة صلاح نصر في 5 مارس 1982الصين ترفع أسعار تذاكر السينما.. والجمهور يقدم 100 ألف شكوىما هى الضوابط الواجب اتباعها لمزارعى العنب؟ الإجابة × 25 معلومة5 أسباب تزيد من فرص الإصابة بالتهاب الأمعاء أبرزها الوراثة والتدخينهل مضادات الاكتئاب مفيدة وآمنة لآلام الظهر والتهاب المفاصل؟

إزاي تتعاملي مع ابنك بعد إغلاق المدارس .. استشارى نفسي توضح

   -  
تنمية الاطفال

قالت الدكتورة صفاء العراقى، استشارى الطب النفسى، إن الطفل الذى كان له ميول تعليمية وكان يعتبر أن المدرسة هى منزله الثانى، فيكون حاليا لديه افتقاد لهذه الحياة، وبالتالى يشعر بالعديد الضغوطات لإفتقاده زملاؤه ومعلميه، وبالتالى يبدأ أن يشعر الحزن الشديد، منوها إلى أن يوجد مرحلتين للتعليم "اون لاين"، فكانت المرحلة الاولى هى العام الماضى للدراسة فكان عام خالى من الامتحانات، ولكن هذا العام يشهد بعض الانضباطات، فيوجد الاختبارات للتلاميذ بدلا من الابحاث التى شهدها العام الماضى.
 
وأضافت صفاء العراقي، خلال حوارها لـ برنامج "صباحك مصري" الذي يذاع  على فضائية إم بي سي مصر 2، أن  ان التعامل مع الاطفال يتم عن طريق توصيل المعلومة صحيحة ولكن بشكل مبسط مناسب لقدرتهم العقلية، مشيرة إلى ضرورة التأكيد علي أهمية الماسك ، وأهم مايصعب تلك الأزمة عدم وجود معلومة عن موعد أنتهائها حتى الأن. 

وأكدت على ضرورة أن تصل لهم فكرة الواقع ولكن بطريقة مختلفة ليس بها رعب وهلع لان المشاعر معضلة لدى الأطفال،وتجنب الخوف الذي يصل للاولاد ويتسبب لهم بخوف مضاعف .

وتبعت: أهمية الحرص على الهدوء وتقديم المعلومة على قدر من الجدية، والابتعاد عن الصوت العالي في تقديم النصيحة للطفل .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة