بهاء سلطان يطرح ابتهال سيدى يا رسول الله.. فيديومحمد رمضان يطرح أحدث أغانيه.. (فيديو)سامو زين يرد على تعليقات خناقة البقسماط وعبده الفتوة .. فيديوضبط عاطل تعدى بالضرب على فتاة بالإسكندريةثقة قادتها إلى خلف القضبان.. كيف خدع طبيب النساء المزيف طبيبة شهيرة بالجيزة؟تجديد حبس متهمين بالاتجار فى العملة خارج نطاق السوق المصرفيةضبط صاحب مخبز استولى على 51 مليون جنيه من أموال الدعم في القليوبيةفساد وظيفي وغسل أموال.. مغامرات مباحث الأموال العامة خلال يوم (فيديو)بغرض الترويج.. إحالة 3 عاطلين للجنايات بتهمة تزييف العملات النقدية فى عابدينجثة في الطريق.. الشرطة تسابق الزمن لحل لغز مقتل عربي بالحوامديةأخبار مصر.. وزراء الخارجية العرب يجددون ولاية أبو الغيط فى الجامعة العربيةالطب الوقائي: تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة غدا الخميسيحدث الآن .. أقرب اقتران بين المريخ وعنقود نجوم الثريا منذ 30 سنةمباشر الدوري التركي - أنقرة جودجو (2)-(0) جالاتا سراي.. أووه طرد مصطفى محمدالإسماعيلي يجري مسحة على نفقته قبل مواجهة دجلةتزيين طائرة الزمالك المتوجهة إلى تونس لمواجهة الترجى: ""كلنا وراك".. صورالاتحاد السكندرى يعلن تأجيل مباراته مع البنك الأهلى 3 أيامتأجيل مباراة إنبى وطلائع الجيش لمدة 24 ساعةبعثة الزمالك تُغادر مطار القاهرة متجهة إلى تونس لمواجهة الترجىجولات سياحية للمنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم للرماية صور

برلماني يطالب بمجموعة وزارية لبناء الإنسان على غرار المجموعة الاقتصادية

   -  
الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

أكد الدكتور أيمن أبو العلا ، وكيل ل جنة حقوق الإنسان ب مجلس النواب ، أن الثقافة هدفها الأساسي ترسيخ الهوية المصرية ودعم الإبداع الفكري والفني، مشيرًا إلى أنها تمثل القوة الناعمة الحقيقية لمصر.
وطالب في تعقيبه على بيان وزيرة الثقافة ، الدكتورة إيناس عبد الدايم، خلال الجلسة العامة للبرلمان، بأهمية أن يكون هناك مجموعة وزارية على غرار المجموعة الاقتصادية وهذه المجموعة لبناء الإنسان، موضحا أنه يتم الحوار في هذه المجموعة بين وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والسياحة والثقافة والشباب والرياضة لبناء الإنسان.
وأكد أبو العلا، أن المهرجانات تقوم بدور كبير في الترويج للسياحة، مستشهدا بمهرجان أسوان للمرأة، ومهرجان الأقصر لإفريقيا، قائلا: علينا الإكثار من هذه المهرجانات لدعم السياحة.
وطالب عضو مجلس النواب ، بضرورة أن يكون لوزارة الثقافة دور في "اصطياد" المواهب والمبدعين في كل النشاطات من خلال التنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لتنميتها وتعظيم دورها.
وفي ذات السياق، طالب أيمن أبو العلا ، بضرورة قيام وزارة الداخلية بمراجعة الأكواد فيما يتعلق بموافقة الدفاع المدني لإنشاء قصور الثقافة، لافتا إلى أن قصر ثقافة السادس من أكتوبر مشكلته إن كانت في التمويل سيتم حلها من خلال البرلمان بزيادة الموازنة، ولكن الإشكالية في موافقة الدفاع المدني.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة