إنجي علاء توجه الشكر لجمهورها بسبب تهاني عيد ميلادهاخاص| حيوان مفترس ومصاصو دماء.. حقيقة "بوستر" برنامج رامز جلال برمضانالزمالك يشكر سفير مصر في تونس ومسؤولي الترجيالقمامة تشوه ترعة سقارة بعد تبطينها..والرى تزيلها وتناشد الأهالى الحفاظ عليهامصر تدين استمرار هجمات ميليشا الحوثى الإرهابية ضد السعودية وتؤكد دعم المملكةمصر للطيران تعلن وقف رحلاتها إلى المغرب اعتبارا من اليومحصاد الوزارات.. تسليم 35 ألف وثيقة تأمين تكافلى للعمالة غير المنتظمة وصغار الصيادينوزيرة التضامن تطلق قافلة "كساء وغذاء" ببنى سويف: لن نترك أطفالا بلا مأوىتورتة مسيحيو خزام تجمع الكنيسة والجامع فى التهنئة بافتتاح مسجد عباد الرحمنشريف إكرامى يهنئ شقيقته حبيبة بعيد ميلادها.. اعرف قالها ايه "صور"رئيس الزمالك يشكر السفير المصري فى تونس ويؤكد : لم يترك البعثةمدرب الأهلي يكشف خطة خطف نقاط مباراة فيتا كلوب غداًابنة رجاء الجداوى تحيى ذكرى وفاة والدها حسن مختار: خمس سنين تقال فعلا.. صوركشري يعلن التشكيل الرسمي للإنتاج الحربي أمام الاتحاد بالدوريالإسماعيلي يتعادل مع وادي دجلة سلبياً ويتقدم للمركز الـ 16 بالدوريمعلومة رياضية.. البطاقة الخضراء مكافأة الروح الرياضية فى ملاعب كرة القدمسفير مصر بالمجر يزور بعثة الخماسى الحديث خلال البطولة الدوليةتدريبات الأهلى الأخيرة قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولى.. فيديو وصورإصابة طفلتين شقيقتين فى حريق أثناء لهوهما أعلى عقار فى حلوانمباحث التموين تضبط تاجرا لإدارته مصنع زيت طعام بدون ترخيص بالقليوبية

وزيرة البيئة تكشف جهود معالجة وتدوير المخلفات الزراعية

   -  
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

أكدت وزيرة البيئة أنه فى مجال معالجة و تدوير المخلفات الزراعية تم استكمال مشروعات إنشاء وحدات البيوجاز المنزلي لإنتاج السماد والغاز للريف المصري بالمحافظات المختلفة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث تم إنشاء عدد 1680 وحدة إلى الآن، وتم اعتماد هذا المشروع من رئيس الجمهورية كبرنامج قومي في 18 محافظة من محافظات الدلتا والصعيد وذلك في إطار تطوير القرى المصرية ، مشيرة إلى أنه سوف يتم تطبيقه على مستوى القرى تماشياً مع التكليف الرئاسي بتطوير 1500 قرية مصرية، وقد تم بالفعل إنشاء عدد 26 شركة من شركات الشباب الناشئة في محافظات المنوفية والمنيا و الأقصر والفيوم.
و قالت فؤاد، إنه تم اعتماد منهجية للحد من حرق المخلفات الزراعية، حيث وصلت نسبة قش الأرز الذي تم جمعه وكبسه خلال عام 2020 إلى (99%) من إجمالي قش الأرز المتولد، حيث تم فتح عدد (700) موقع تحت إدارة المنظومة مما ترتب عليه من توفير ما يزيد على 25 ألف فرصة عمل مؤقتة (خلال فترة عمل المنظومة)، كما نتج عن إدارة المنظومة تجنب إنبعاثات ما يقارب 25 ألف طن من ملوثات الهواء كانت لتشكل ما يعرف بالسحابة السوداء كما كان في الماضي وبالتالي تم القضاء على ظاهرة السحابة السوداء نهائياً.
وأشارت وزيرة البيئة إلى إنه تم دعم محافظة الوادي الجديد بعدد (5) جرارات زراعية وعدد (14) مفرمة للمخلفات الزراعية، للمساهمة في منظومة تدوير جريد النخل، كما تم دعم محافظات الصعيد (أسوان، قنا، المنيا) بعدد (127) مفرمة للعمل ضمن منظومة تدوير سفير القصب، بالإضافة إلى دعم محافظات الدلتا بعدد (76) مفرمة للعمل ضمن منظومة تدوير المخلفات الزراعية بمحافظات (الشرقية، المنصورة، الغربية، البحيرة).
وأكدت "ياسمين" أن الوزارة قامت بتطوير عدد 215 من مكامير الفحم النباتي المستهدفة وجار العمل على ما تبقى، كما تم تنفيذ مشروع معالجة وتدوير مياه الصرف الصناعي بالكامل لشركة أبوقير للأسمدة بهدف خفض أحمال التلوث من الصرف الصناعي على البحر المتوسط بما يزيد عن 4 آلاف طن / عام، بتكلفة إجمالية قدرها (25) مليون دولار، وقد تم الانتهاء من التركيبات وجار التشغيل التجريبي، كما تم استكمال مشروعات التحكم في التلوث الصناعي (المرحلة الثالثة)، حيث بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها (28) مشروع فرعي لعدد (26) منشأة صناعية بمساهمة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي تبلغ قيمتها 120مليون يورو تقريباً.
وأعلنت وزيرة البيئة خلال كلمتها أن الوزارة تجاوزت المستهدف من عدد برامج زيادة الوعي البيئي المنفذة حيث وصلنا إلى عدد 2000 برنامج تدريبي، كما وصلنا إلى ما يزيد على 500 برنامج لرفع الوعى البيئي.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة