مصرع مواطن وإصابة مواطنة فى حادث بالبحيرةكيف تستطيع مصر دخول عصر الفضاء بقوة؟.. رئيس قسم التحكم بالقمر الصناعى يجيبأغلى أزياء العائلة المالكة.. قبعة بياتريس بـ 3300 دولار وفستان ميجان مع أوبراخاتم خطبة الأميرة ديانا لم ينل رضا العائلة المالكة قبل 40 عاما.. اعرف السبب"مش عارف تغطي نفسك؟".. الجمهور ينتقد محمد رمضان بسبب مضيفة الطيراندينا الشربيني تواصل تصوير "قصر النيل" وتذكر الجمهور بـ"زي الشمس"جاسوس وإرهابي وملك.. تعرف على مهن النجوم في رمضان 2021هل سيكون هناك جزء ثالث من مسلسل "اللعبة"؟.. شيكو يُجيببسبب كيلو لبن.. راغب علامة ينشر فيديو "خناقة" بين مواطنين لبنانيينإيرادات الأربعاء.. "وقفة رجالة" يحافظ على الصدارة و"ريما" في المركز الخامسمحمد ثروت: "يا مستعجل فراقي" أغنية عيد الحب للسناجلنرمين الفقي مع هنا الزاهد في كواليس "النمر"محمد ثروت ونجله أحمد ضيفا "معكم منى الشاذلي"أولمبياكوس يتعادل مع أريس ويتأهل لنصف نهائي كأس اليونان في حضور كوكا"تنشيط السياحة" تنظم زيارة تعريفية لمؤثرين مصريين إلى جنوب سيناء| صور"الخزانة" الأمريكية تعتزم بيع سندات بقيمة 120 مليار دولار الأسبوع المقبلالإسكندرية مركز أول بـ الملتقى الكشفي الخامس لـ ذوي الهمم .. صوروزير الأوقاف يفتتح مسجد بلال بن رباح في الأقصرتحسين أوضاعهم المادية والعلمية.. وزير الأوقاف يلتقي الأئمة بالأقصر ..صورفحص 22305 سيدات ضمن مبادرة «صحة الأم والجنين» في كفر الشيخ

انفوجراف .. ارتفاع إجمالي الودائع في الجهاز المصرفي المصري إلى 4.7 تريليون جنيه

   -  

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول ارتفاع إجمالي الودائع في الجهاز المصرفي المصري إلى 4.7 تريليون جنيه.

ويوضح الإنفوجراف تفاصيل ارتفاع إجمالي الودائع في الجهاز المصرفي المصري إلى 4.7 تريليونات جنيه خلال 2019/ 2020 بنسبة قدرها 17.4% مقارنة بعام 2018/ 2019.

يذكر أن نسبة مساهمة الودائع للقطاع العائلي تمثل 69.4% لإجمالي الودائع. ويُعد الجهاز المصرفي أحد أهم عناصر الاقتصاد المصري؛ لقيامه بالربط بين قطاعات الدولة المختلفة وتجميع المدخرات وتسهيل إقراضها للقطاعات المستثمرة، كما يعطي مؤشرات عن حجم التمويل المتاح لهذه القطاعات؛ مما يساهم في دعم اتخاذ القرار في سياسات التخطيط القومي.

وتعكس زيادة أرصدة البنوك نجاح جهود البنك المركزي المصري في القضاء على السوق السوداء، وزيادة الودائع من خلال الشهادات مرتفعة العائد، وتوجه المصريين لأساليب آمنة للادخار أوقات الأزمات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة