كيف استفادت 5 رائدات أعمال بالشرق الأوسط من وسائل التواصل لدعم أعمالهن التجارية؟محافظ البحر الأحمر يعلن دعم المستشفيات بـ 8 ماكينات غسيل كلوي جديدة | صورمحافظ قنا يترأس لجنة اختيار مدير الإدارة التعليمية | صوراستخراج 375 بطاقة رقم قومي مجانية للسيدات والفتيات بـ 3 قرى بكفر الشيخ | صورمحافظ سوهاج يستقبل وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد | صورتوقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج ومديرية الصحة | صورمحافظ الشرقية: التفتيش على 31 منشأة غذائية وإعدام طن ونصف ملح | صورمحافظ مطروح: تفعيل دور وحدة المجلس القومي لحقوق الإنسان بالديوان العامفصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقة.. غدًاانتهى عصر حكومة المكاتب !!12 قطاعًا تهبط بالبورصة المصرية خلال جلسة الاثنين على رأسها "الاتصالات"تكريم خريجى برنامج القادة لإدارة الأعمال فى صناعة الطاقة العالميةانعقاد الجمعية التأسيسية لبتروناس مصر للزيوت لإنتاج وتسويق الزيوت المتخصصةكريم مصر تعلن تحقيق مؤشرات إيجابية لنظام العمل عن بُعد على السيداتالبنك التجارى الدولى يشارك فى سلسلة ندوات افتراضية لمعهد التمويل الدولىيسرا تحتفل باليوم العالمى للمرأة بإطلالة مميزة.. وتؤكد: يوم سعيدمهرجان أسوان الدولي يحتفل باليوم العالمي للمرأة.. ويؤكد: يقمن بأعظم الأدوارصفية العمرى تحتفل باليوم العالمى للمرأة: كل عيد ونحن قويات ونيرات ومستنيراتRosé عضوة فريق "BLACKPINK" تكشف تفاصيل أغنيتها On The Groundشاهد براد بيت فى كواليس أحدث أفلامه Bullet Train

مصر تنتج 15 ألف طن من عسل النحل سنويا

   -  
عسل النحل

قال المهندس فتحى البحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب ، إننا لدينا اكتفاء ذاتى من عسل النحل ونصدر مايفيض عن احتياجاتنا ، موضحا أن مصر تنتج مايقارب من 15 ألف طن من العسل كل عام ويتم تصدير من 2500 ل 3000 طن سنويا .


وأشار "البحيرى" خلال تصريحات ل "صدى البلد" ، إلي أننا نمتلك 2 مليون خلية نحل موزعة على محافظات مصر ، مضيفا أن مصر تصدر مليون و200 ألف طرد من النحل سنويا .


ونوه "رئيس اتحاد النحالين العرب" إلي أن هناك مناطق مشهورة بمصر تعتبر تجمع للممارسة مهنة تربية النحل فى الغربية ، والدقهلية ، والمنصورة ، والشرقية.

وأردف أن مصر بالنسبة لصناعة النحل يتم تقسيمها شمالا وجنوبا ، حيث يتم إنتاج عسل السدر الجبلى  ، والبردقوش، والنباتات الطبية فى الشمال ، وكذلك زهرة البرسيم والموالح فى الجنوب .

  وصرح بأن وزارة الزراعة أعلنت أن مشروع تربية نحل العسل من المشروعات الواعدة في مصر نظرا للتنوع المناخي الذي تمتاز به مصر، فضلا عن التنوع النباتي وذلك يؤهلنا لانتاج العسل طوال العام، كما أن الدولة من خلال وزارة الزراعة تحث الشباب على الإقبال على مهنة تربية نحل العسل بالتعاون مع النحالين العرب وفتح أبواب تصديرية جديدة على مستوى دول العالم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة