لحظة بلحظة.. ليفربول 0 -1 تشيلسي .. خروح صلاحرئيس الزمالك: ليس لدينا لاعب متخاذل.. التعادل ليس أزمة.. ومازلنا في الصدارةتقييم صادم للنجم محمد صلاح في الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد تشيلسيشاهد.. ماسون ماونت يفتتح التسجيل في مباراة ليفربول ضد تشيلسي (فيديو)عمر ربيع ياسين: الزمالك يجهز شيك التجديد لفرجاني ساسي .. وبيراميدز ينتظر اللاعبعمر ربيع ياسين: 10 مارس نهاية موعد إنذار بن شرقي لإدارة الزمالكمعبد دندرة.. بناه الملك بطليموس الثالث فى 200 عام.. اعرف تاريخه ×12 معلومةقريبا .. روبي تشوق متابعيها لـ كليب واحدة جديدةشاهد| البوستر الرسمي لمسلسل اللي مالوش كبيرمايا شيحة تنشر صورا جديدة من حفل زفاف شقيقتها حلا و معز مسعودرامي عياش يجدد تعاقده مع « مزيكا»شاهد.. الصور الأولى من حفل زفاف شقيقة أحمد داششيماء الشايب تطرح أغنية جديدة بعنوان سلمتلهماونت يحرز هدف التقدم لتشيلسى فى شباك ليفربولانطلاق مباراة ليفربول وتشيلسي بالدورى الإنجليزىإيفرتون يتقدم للمربع الذهبي.. وتوتنهام يقتنص ثلاث نقاط على حساب فولهام بالدوري الإنجليزيموعد مباراة الأهلى وفيتا كلوب والقنوات الناقلةتشيلسي يتقدم على ليفربول بهدف في الشوط الأول بالبريميرليج | صورتشامبرلين بديلا لمحمد صلاح فى مباراة تشيلسى بالدقيقة 62«نور النبي».. تقدم أجمل الابتهالات الدينية على مسرح النهر بالساقية

كلية اللاهوت الأسقفية تعلن نظام الدراسة خلال "التيرم الثاني" بفرعي القاهرة والإسكندرية

   -  
المطران منير حنا

انتهت كلية اللاهوت الأسقفية من  الفصل الدراسى الأول عبر الإنترنت من خلال تطبيق زووم ونظام المحاضرات المسجلة نظرا لظروف فيروس كورونا المستجد وذلك للحفاظ على صحة الطلبة أثناء الدراسة. 

وقال المطران سامى فوزى عميد كلية اللاهوت - فى تصريح له -  إن الفصل الدراسى الثانى للكلية سيكون بالحضور وليس عبر الإنترنت مع التشديد على جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعى واختيار  قاعات كبيرة لتسع الفصول ذات العدد الكبير من الدارسين.  


وأضاف المطران سامى أن الفصل الدراسى الثانى سيبدأ بفرع الكلية بالإسكندرية في أوائل فبراير المقبل بينما تبدأ الدراسة في فرع القاهرة قبل منتصف شهر فبراير، ويتضمن الفصل الدراسى الثانى مواد مثل اللاهوت النظامى، اللاهوت الكتابى، اللاهوت الرعوى وعلم الكنيسة. 


وتابع قائلا، إن الإدارة قررت فتح مكتبة الكلية في فرعي القاهرة والإسكندرية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتزام الطلبة بارتداء الكمامة طوال التواجد فى المكتبة أثناء استعارة الكتب مع عدم السماح للطلبة بالجلوس أو المذاكرة في المكتبة.

الجدير بالذكر أن كلية اللاهوت الأسقفية تأسست عام 2005 وهدفها هو تدريب الخدام العلمانيين والمرشحين لأن يكونوا قساوسة من أجل خدمة الكنيسة، وكلية اللاهوت الأسقفية (AST) هي مشروع استراتيجي لأقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر، تأسست عام 2005، 
وبلغ عدد الملتحقين بها أكثر من 130 طالبا وطالبة من خلفيات متنوعة يدرسون اللاهوت باللغة العربية في المرحلة الجامعية، اما  درجة الدبلوم يتم الدراسة بها لمدة عامين، فيما يتم منح درجة البكالوريوس للدارسين بعد 4 سنوات دراسية في فروع الكلية بالقاهرة والإسكندرية والمنيا.

من ناحية أخرى، أعلن دير القديس الأنبا توماس السائح بتذكار نياحة الراهب القمص آبرام الأنبا توماس "الصموئيلي" يوم الأحد المقبل 31 يناير الجاري. 

وذكر بيان صادر عن دير القديس الأنبا توماس برئاسة نيافة الأنبا ساويرس أن المشاركة في الاحتفال ستكون قاصرة على الآباء رهبان مجمع الدير فقط، نظرا للظروف الحالية الخاصة بفيروس كورونا.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرققسية قد استقبل  بالمقر البابوي بالقاهرة نيافة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تصريح له اليوم إن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ناقش مع نيافة الأنبا إسطفانوس مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالخدمة داخل الإيبارشية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة