ضبط شخصين بحوزتهما أقراص مخدرة في الإسكندرية17 مارس.. الحكم على 271 متهمًا في قضية "حسم ولواء الثورة"سقوط تاجر مخدرات بحوزته 3 كيلو هيروين و6 بنادق آلية و3 ملايين جنيهضبط ربة منزل وعاطل بحوزتهما مخدرات في القاهرةضبط 3 أشخاص بحوزتهم مخدرات في القاهرةالقضاء الإداري يرفض دعوى استبعاد ضياء رشوان من انتخابات نقابة الصحفيينضبط صاحب سلسلة صيدليات هارب من 261 حكم قضائي بالقاهرةارتفاع درجات الحرارة غدا وأمطار ببلطيم ودمياط والصغرى بالعاصمة 11 درجةأمطار وشبورة وارتفاع بحرارة الجو.. الأرصاد تكشف خريطة الطقس حتى الثلاثاء"مصر للطيران" تسير غدا 58 رحلة دولية وداخلية لنقل 4748 راكباوزير الخارجية: ندعم المفاوضات الليبية - الليبية للتوصل لحل سياسيسامح شكرى: نرفض استمرار التدخلات التركية فى المنطقة العربيةوزير الخارجية: نسعى لاتفاق يحفظ حقوقنا بمياه النيل وحق إثيوبيا فى التنميةالقومية للأنفاق: نخطط لإنهاء تنفيذ مشروع مترو الهرم خلال 4 سنواتوزير الخارجية: خروج القوات الأجنبية وإنهاء الاحتلال التركى يعزز حل أزمة سوريارئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة لمتابعة سير الامتحاناتأبو الغيط: أشكر الرئيس السيسى لإعادة ترشيحى لأمانة جامعة الدول العربيةتناول اللحوم الحمراء بانتظام يصيب بأمراض القلب والالتهاب الرئويعميد معهد السمع والكلام: للمعهد دور ريادى للكشف المبكر عن ضعاف السمع فى الأطفالأحمد ناجي: الكثيرون لاحظوا تغير الهاني سليمان.. عبد المنصف يجبر الجميع على الإشادة به

العسومي: التدخلات الخارجية في شؤوننا الداخلية تهدد الأمن القومي

-  
رئيس البرلمان العربي خلال الزيارة

التقى عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له، استكمالاً لفعاليات الزيارة الأولى له إلى جمهورية جيبوتي، مع السفراء العرب المعتمدين لدى جيبوتي، حيث تطرق النقاش إلى الوضع العربي الراهن والتحديات التي تواجه الأمة العربية داخلياً وخارجياً.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس البرلمان العربي أنَّ الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية تتفاقم فيها التحديات الداخلية والتهديدات الخارجية، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف التي تشكل تهديداً خطيراً لأمن الدول والمجتمعات العربية، وتتطلب تعزيز وتنسيق الجهود العربية في مواجهتها، مضيفاً أنَّ التدخلات الخارجية والإقليمية في الشئون الداخلية للدول العربية تشكل أيضاً تهديداً كبيراً للأمن القومي العربي.

واستعرض العسومي، خطة العمل الجديدة للبرلمان العربي والتي تهدف إلى تعزيز دوره في مواجهة هذه التحديات، وخاصة ما يتعلق بتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية، سواء لتعزيز التواصل والتنسيق فيما بين الدول والشعوب العربية، أو في الدفاع عن قضاياها العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية. 

وخاطب رئيس البرلمان العربي السفراء العرب باعتبارهم يحملون مسئولية عظيمة في هذا الشأن مرتبطة بدورهم في تعزيز التضامن العربي وتنسيق الجهود العربية الرسمية في مواجهة هذه التحديات والتهديدات، مؤكّداً أنَّ الدبلوماسية الرسمية والدبلوماسية البرلمانية وجهان لعملة واحدة في حماية مصالح الشعوب العربية والدفاع عن أمنها وسيادتها.

وشدَّد رئيس البرلمان العربي على الدور الهام الذي يمكن أن يقوم به السفراء العرب لدى جيبوتي في حشد الدعم العربي لها، خاصة في ظل معرفتهم الكاملة بواقع واحتياجات الدولة، فضلاً عن دورهم الهام في تعزيز علاقات الإخوة وبناء جسور التواصل المستمر والتفاهم بين جمهورية جيبوتي والدول العربية.

كما دعا رئيس البرلمان العربي كل الدول العربية إلى فتح سفارات لها لدى جمهورية جيبوتي لتعزيز العلاقات معها على المستويات كافة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة