ينتظر الافتتاح قريبًا.. الحكومة تسابق الزمن في تجميل وتطوير مسار العائلة المقدسة بـ كفر الشيخرئيس جامعة أسوان لـ صدى البلد: نعمل على قدم وساق لخروج الامتحانات بسلام وأمان تام ..شاهدوكيل صحة القليوبية يتفقد أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشبرا الخيمةفي اليوم الثالث.. مؤشرات مرتفعة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في سيناءاستمرار أعمال توسعة الشوارع الرئيسية بمدينة موط في الوادي الجديددش على الكوبري.. كافيه يثير أزمة بمصر الجديدة والمحافظة تتدخل.. صوربدلا من الكهرباء.. تركيب محطات طاقة شمسية لتشغيل الآبار الزراعية بالوادي الجديدلتيسير الحركة المرورية.. حملات موسعة بمدن وأحياء القليوبية لإزالة الإشغالات.. صور"مخه آلة حاسبة".. حكاية شاب عبقرى يحسب أى حسبة معقدة فى ثوان (فيديو)تعرف على إمكانيات مستشفى الكبد لخدمة أبناء محافظة المنيا"التضامن" تبحث كيفية دعم عمال الصيدتحصين أكثر من 2 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و"الوادى المتصدع"تطبيق الإجراءات الاحترازية على طلاب الثانى الثانوى أثناء دخول الامتحانات.. صور«صحة شمال سيناء»: تطهير اللجان قبل بدء امتحانات الصف الثاني الثانوي والدبلوماتأسعار الأسماك بسوق العبور اليوم انخفاض البورى 4 جنيهات فى الكيلوانخفاض إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.1 مليون برميلأدنوك الإماراتية ستخفف خفض إمدادات النفط إلى 5% فى أبريلارتفاع صادرات مصر الزراعية إلى 144 مليون دولار في نوفمبر الماضيحمدى إمام: 40 ألف عامل مصرى فى قوائم انتظار الطيران السعودى منذ قرار التعليقتوجيه الرئيس السيسي بإرجاء تطبيق تعديلات الشهر العقاري عامين يتصدر عناوين الصحف

«حولوا قرية أم كلثوم لمركز ثقافي».. اقتراح برغبة تحت القبة لـ«الثقافة»

-  
النائبة فرحة الشناوي، عضو مجلس النواب

نقلت فرحة الشناوي، عضو مجلس النواب، طلبا من أهالي قرية طماي الزهيرة بمركز السنبلاوين في الدقهلية «مسقط رأس سيدة الغناء العربي أم كلثوم»، إلى الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بتطوير قريتهم وتحويلها إلى مركز تنويري، وإقامة متحف لسيدة الغناء العربي، تقديرا لمسيرتها الفنية، وحفاظا على التراث، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، التي شهدت إلقاء بيان وزارة الثقافة، بشأن إنجازات وجهود الوزارة خلال العامين الماضيين، ضمن برنامج الحكومة «مصر تنطلق 201/2022».

«قد تكون هذه الخطوة نقطة البداية لإنشاء مراكز أخرى بمسقط رأس شخصيات مصرية أخرى».. قالت النائبة خلال الجلسة، موضحة أنّها أرفقت مذكرة توضيحية بطلبها.

المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، طالب النائبة بتقديم الاقتراح برغبة مكتوبا إلى المجلس، لمناقشته مع المذكرة التوضيحية.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، أنّ الوزارة انتهت من إحلال وتجديد وتطوير المؤسسات الثقافية، كما انتهت أيضا من تطوير قطاع المسرح وقصور الثقافة، متابعة: «واجهنا تحدٍ صعب تمثّل في قلة الاعتماد المالي».

وأوضحت عبدالدايم، أنّ الوزارة نسّقت مع وزارة التخطيط لزيادة اعتمادات الباب السادس، وجرى اعتماد مليار و340 مليون جنيه بزيادة تصل لـ40%، مشيرة إلى إسناد المشروعات المتعثرة للشركات التابعة لمؤسسات الدولة، ونجحت الوزارة في إحلال وتجديد وتطوير المؤسسات الثقافية بمليار و28 مليون جنيه.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة