هل تعانى من تدلى القدم؟ تخفيض نسبة السكر أول طرق الوقايةسكر الدايت قد يعزز مقاومة المضادات الحيوية.. دراسة تؤكدالتهاب المفاصل يشمل 100 مرض منها هشاشة العظام والروماتويدكيف يؤدى الأرق ومشاكل النوم الى زيادة آلام التهابات المفاصل؟خد بالك.. 5 أخطاء نرتكبها تؤدى للشعور بألم الركبةأضرار ارتفاع الكرياتينين بالجسم.. ابتعد عن التدخين وقلل الملحالصحة العالمية تتوقع ارتفاع مصابى فقدان السمع لـ194 مليون بالمنطقة العربيةمدير الصحة العالمية:فقدان السمع يؤثر على قدرة الناس على التواصل والدراسةقصة هدف.. سمير كمونة يسجل هدفا عابرا للقارات فى شباك المكسيكمحمد الشناوي يشارك في مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة فيتا كلوبنجم الأهلي السابق: 3 زملكاوية فاوضونى خلال معسكر الفراعنةايمن حفنى يدخل حسابات باتشيكو بناءً على توصيات معاونيهقصة صور.. حراس المرمى يرفعون شعار التألق في الايجيبشن ليجالأهلي يواصل غداً الاستعداد لمباراة فيتا كلوب فى دورى الأبطالالتدريبات تكشف حقيقة مشاركة ايمن حفنى في مباريات الزمالك المقبلةأهداف للنجم ايمن حفنى مع الزمالك خلال فترة اللعب للفريق الأبيضطبيب الأهلى يسمح لناصر ماهر بالالتحامات فى المران الجماعى خلال أسبوعبره الملعب .. أحمد سارى .. يحب الأكل البيتى ويهوى سماع العندليب ورونالدو نجمه المفضل«قدامك ساعة وترد علينا».. أمير توفيق يكشف ملابسات رحيل رمضان صبحي عن الأهليالأهلي يقنع مهاجم سموحة بالانضمام الموسم المقبل

وزارة الاتصالات تتعاون مع شركة عالمية لتزويد الشباب بمهارات الذكاء الاصطناعى

-  
وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية تعاون مع شركة "دل تكنولوجيز" لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعى خلال الفترة من 5 حتى 13 مارس المقبل بهدف بناء قدرات الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة المطلوبة فى سوق العمل والتوظيف فى هذا المجال بالمستقبل؛ حيث تنقسم المسابقة إلى مسارين أحدهما لطلاب الجامعات والخريجين والآخر للمحترفين والمتخصصين فى مجال الذكاء الاصطناعى.

وقع اتفاقية التعاون؛ المهندسة جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعى، والمهندس ماجد محمود محمد مدير عام دل تكنولوجيز مصر.

ويركز الهاكاثون على بناء نموذج تعليمى يساهم فى حل إحدى المشكلات الحقيقية داخل المجتمع اعتماداً على الذكاء الاصطناعى؛ وذلك من خلال إنشاء نظام معزز يقرر الوقت المناسب لفتح إشارات المرور بطريقة تقلل من إجمالى وقت انتظار المركبات، مما يقلل بدوره من انبعاثات الكربون من السيارات.

وتتولى شركة "دل تكنولوجيز" القيام بالتطوير التقنى التى سيتم استخدامها فى الهاكاثون، بجانب تقديم جوائز للفائزين تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 12 آلف دولار موزعة على الفائزين، كما ستقوم الشركة بعقد ندوات عبر الانترنت متعلقة بالذكاء الاصطناعى والتعريف بهذا المجال قبل انطلاق فترة الهاكاثون. 

هذا وتم الاتفاق على أن يتم اختيار لجنة من الخبراء والمحكمين من أجل تقييم المشروعات المشاركة بالهاكاثون، ثم اختيار الفائزين وفقا للمعايير التى تضعها اللجنة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن تعقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إحدى هذه الندوات عبر الانترنت فى 20 فبراير المقبل؛ يتم خلالها استعراض استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعى ومساهماتها فى القطاعات التنموية مثل الزراعة والسياحة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة