ما بين الكاجوال والكلاسيك.. درة تتألق بـ5 إطلالات جذابة فى أسبوع.. صورفريق بلاك تيما يحيى حفلاً غنائيًا على مسرح الزمالك اليوملحظة سرقة كلبا ليدى جاجا وإصابة مربيهما بعد رصدها 500 ألف دولار مكافأة.. فيديونهال عنبر: يوسف شعبان لم يفقد الوعي وتحدث مع طبيبه قبل تناول المنومدينا فؤاد تداعب ابنة المخرج مصطفى فكرى وتعلق :"خطفت قلبى أول ما شفتها"شيرى عادل تطمئن جمهورها بعد العملية: حالتى الصحية أفضل وأستعد لبعض الفحوصات بالمستشفىعلى سطح صفيح ساخنفصل أمريكى معلن!ألكساندر الذى لا يعرفه أحدالبحث عن حلول فى مسألة سد النهضةالعتبة.. أول الميادين!زوجات رؤساءيوميات أسبوعد. سمير شحاتة يكتب: أمل جديد لمرضى الأورام فى «صعيد مصر»انبهارلماذا لا نصدق الناس؟«سيدات يد الزمالك» يصطدم بـ«وطني منوف» اليوم ويلتقي «6 أكتوبر» غدًاهوكي الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة «الصلب»موعد مباراة الأهلي القادمة ضد طلائع الجيش في الدورى العامأبو الدهب: جماهير الأهلي غاضبة من موسيماني

"العربية للتصنيع" تبحث مع سكودا العالمية إحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعى

   -  
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإسراع في الخطوات التنفيذية لتوطين صناعة السيارات التى تعمل بالطاقة الجديدة في مصر، من خلال توسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

جاء هذا خلال مباحثات التعاون بين العربية للتصنيع والرئيس الإقليمي لشركة سكودا العالمية، حيث تناولت المباحثات عرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع، بشأن تعزيز الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات التي تستخدم مصادر طاقة نظيفة غير تقليدية.

كما تم بحث تبادل الخبرات مع شركة سكودا العالمية وتدريب الكوادر البشرية لتعميق التصنيع المحلي، وتوطين تكنولوجيا تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، مع عرض التجارب الدولية المختلفة في هذا السياق للاستفادة منها، فضلاً عن استعراض المحاور التي ترتكز عليها الإستراتيجية، خاصةً فيما يتعلق بإقامة البنية التحتية اللازمة، لاسيما محطات التزود بالطاقة الجديدة.

من جانبه، أكد "التراس" أهمية الإسراع في الخطوات التنفيذية  للإعتماد علي مصادر الطاقة من غاز طبيعي وكهرباء كبديل للوقود التقليدي ، والوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي للسيارات ومركبات النقل الجماعي العاملة بالطاقة النظيفة، وذلك لمواكبة الآفاق المستقبلية لتلك الصناعة، وللاستفادة من أبعادها المختلفة اجتماعياً وبيئياً واقتصادياً.

وأضاف أن المناخ في مصر جاذب لكافة الاستثمارات العالمية، مشيرا إلى أن شركة سكودا العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية وضخ المزيد من الإستثمارات بمصر.

وأوضح "التراس" أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها الصناعية المتطورة لترسيخ قاعدة صناعية وطنية لزيادة القيمة المضافة في هذه الصناعة التي تحتاج لآليات صناعية حديثة ، إلي جانب زيادة الفرص التنافسية مستقبلا في السوق المصرية والعربية والأفريقية.

من جانبه، أكد الرئيس الإقليمي لشركة سكودا العالمية، أن السوق المصري كبير وواعد، ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، مشيدا بالقدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، ورؤيتها الواضحة لتطوير مجالات التصنيع وتعميق التصنيع المحلي، وتوطين تكنولوجيا إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، لافتا إلى أن سكودا تتطلع من خلال المباحثات اليوم مع العربية للتصنيع ، لتبادل الخبرات والتعاون في مجال إحلال المركبات للعمل بالطاقات النظيفة .

WhatsApp Image 2021-01-27 at 2.43.08 PM (1)
WhatsApp Image 2021-01-27 at 2.43.08 PM
WhatsApp Image 2021-01-27 at 2.43.06 PM
WhatsApp Image 2021-01-27 at 2.43.05 PM (1)
WhatsApp Image 2021-01-27 at 2.43.05 PM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة