ملك الإنجاز والدهاء والمواجهةفي عيد ميلاده..12 مهاجماَ مروا على مروان ‏محسن في الأهلي‏الأهلي بجري مسحة طبية قبل مواجهة طلائع الجيش في بطولة الدوري الممتازعلى معلول يستكمل برنامجه التأهيلي لتجهيزة للمشاركة مع الأهليوزير الشباب والرياضة يشهد نهائي دوري الاتحادات النوعيةانطلاق منافسات فرق الاسكيت في ثالث أيام كأس العالم للرماية بالخرطوشوزير الرياضة يفتتح الملعب القانوني بالواحات البحريةانطلاق فعاليات المهرجان الرياضي بمحافظة الوادي الجديداختبار طبي يحدد موقف شيكابالا من المشاركة أمام وادي دجلةجلسة نفسية في الزمالك لتأهيل أبو جبل قبل مباراة وادي دجلةباتشيكو يحتوي غضب زيزو في الزمالك بسبب الانتقاداتمطار القاهرة: انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع منظومة السيور بمبنى الركاب 3 يونيو المقبلالزراعيين: تكثيف مشروعات حصاد الأمطار والتحسين الوراثي للماعز والأغناممصر للطيران تسير غدًا 65 رحلة جوية لنقل 5709 ركاب.. اعرف أبرز الوجهات الدوليةالحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. انفوجرافالأحد.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالشرقيةأهالي قرية بحر البقر 2 بالشرقية عن «حياة كريمة»: «بارقة أمل»شبورة وأمطار.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 27-2-2021«الداخلية» توجه قافلة خدمية وإنسانية لعدد من قرى «حياة كريمة»«القوى العاملة»: قبول طلبات التدريب على تصنيع «الضفائر الكهربية» الأحد

شكرى يطلع مسؤولة أوروبية على جهود مصر لتحريك جهود السلام بالشرق الأوسط

   -  

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، سوزانا تريستل الممُثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أطلع تريستل على الجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة، سواء على ضوء الاتصالات المصرية المتوالية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، أو في سياق الأُطر الدولية المختلفة، وآخرها اجتماع القاهرة الرباعي بمشاركة وزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا، من أجل تحريك جهود السلام وخلق بيئة مواتية تدفع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للانخراط في مسارٍ تفاوضي جادٍّ وبنّاء، وصولًا إلى تسوية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق الوزير شكري خلال اللقاء كذلك إلى الجهود المصرية في إطار المُصالحة الفلسطينية، مع التشديد على ضرورة ترجمة هذا المُناخ الإيجابي إلى واقع عملي على الأرض. كما أعرب وزير الخارجية للمسئولة الأوروبية عن ثقته في استمرار الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية على كافة الأصعدة، وبما في ذلك في إطار وكالة الأونروا. 

من جانبها، أطلعت ممثلة الاتحاد الأوروبي الوزير شكري على نتائج اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية، وعرضت الرؤية الأوروبية لإحياء المفاوضات بين الجانبين. كما أشادت في هذا الإطار بدور مصر الداعم لعملية السلام في الشرق الأوسط، ومستوى التنسيق القائم مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن، معربةً عن تطلعها لاستمرار وتيرة التشاور والتعاون مستقبلًا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة