سترونج اندبندنت وومان.. 6 طرق للاحتفال باليوم العالمى للمرأة مع نفسكلمدة 16 ساعة.. قطع المياه عن 10 مناطق رئيسية بالقاهرة غداأهالي قرية الدوير يشيعون جثامين ضحايا حادث سقوط سيارة بنهر النيل في أسيوطفصل التيار الكهربائى عن عدة مناطق بالغربية لمدة 3 ساعات اليوم30 يونيو.. أخر موعد لتلقى طلبات حائزى الأراضى بمدينة الشروق لتقنين أوضاعهمدى بتاعتي.. محمد ثروت يغني حلوين من يومنا والله وقلوبنا كويسة.. فيديونجم الأهلي السابق يتوقع أزمة بين الزمالك والجماهير وفرجاني ساسي كلمة السرهادي خشبة: كهربا مفيد فنيا للأهلي ولكنميدو: لو تم تغيير اسم بيراميدز بآخر كانت ستتحسن علاقته بالأهليأشرف بن شرقي يهنئ شيكابالا بعيد ميلادهيحيى الموجى: زبيدة ثروت قالت لوالدى عنى: "ده محمد موجى ترانزيستور"اليوم ذكرى ميلاد ابن الباشا الفنان الراحل زكى رستمانقطاع مياه الشرب 16 ساعة غدا عن مصر الجديدة ومناطق أخرى بالقاهرةأطعمة تسبب الحموضة المعوية.. منها النعناع والقهوةافتتاح 17 مسجدا جديدا ومسجدين بعد إعادة ترميمهما فى المحافظات اليوم11 نصيحة تحميك من النصب عند شراء السيارات المستعملة.. اعرفهاقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهاالزمالك يخوض مرانه الرئيسي اليوم علي ملعب رادس استعدادا للترجيتواريخ هامة فى قضية "أحداث السفارة الأمريكية" تعرف عليهاسيدة تطالب بحبس زوجها لامتناعه عن سداد 5000 جنيه نفقة بعد 18 سنة زواج

تدريب عملي لمكافحة تلوث بترولي بنهر النيل في أسوان

   -  

شهد العميد أيمن رضا السكرتير العام المساعد لمحافظة اسوان، فعاليات التدريب العملى لمكافحة تلوث بترولى بنهر النيل «طيبة 6» والذى نفذه مركز مكافحة التلوث البترولى النهرى بأسوان التابع لها شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة «بتروسيف» بالتعاون مع الجهات المعنية .

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن هذا التدريب العملى يأتى متواكباً مع سياسة الدولة في تكثيف ومضاعفة الجهود من أجل حماية مجرى نهر النيل من كافة التعديات ومجابهة مختلف مصادر التلوث والحد من مخاطرها، مشيراً إلى أهمية هذه التدريبات العملية في نشر ورفع الوعى بمبادئ السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، بجانب التوعية بالمخاطر وأساليب تجنبها حيث يعد ذلك خط الدفاع الرئيسى لمنع وقوع الحوادث مما يؤدى إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأوضح محافظ أسوان بأن التدريب العملى (طيبة 6) تم تنفيذه بالمسطح المائى لنهر النيل بمنطقة الأعقاب شمال مدينة أسوان بمشاركة العديد من الجهات المختصة ومنها المركز الرئيسى لمكافحة التلوث النهرى بالغردقة ورأس غارب والتبين التابعين لشركة «بتروسيف»، بالإضافة إلى قوات الحماية المدنية، وعناصر وأفراد شرطة البيئة والمسطحات وإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

وكشف المحافظ عن أن سيناريو التدريب العملى تضمن حدوث تسرب مواد بترولية إلى المسطح المائى وعلى الفور قامت الجهات المعنية بتوجيه أجهزتها ومعداتها وأطقهما الفنية للتعامل السريع مع الحادث للسيطرة وإحتواء تداعياته وإزالة كافة التلوثات بالمنطقة في أسرع وقت ممكن .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة