لمدة 16 ساعة.. قطع المياه عن 10 مناطق رئيسية بالقاهرة غداأهالي قرية الدوير يشيعون جثامين ضحايا حادث سقوط سيارة بنهر النيل في أسيوطفصل التيار الكهربائى عن عدة مناطق بالغربية لمدة 3 ساعات اليوم30 يونيو.. أخر موعد لتلقى طلبات حائزى الأراضى بمدينة الشروق لتقنين أوضاعهمدى بتاعتي.. محمد ثروت يغني حلوين من يومنا والله وقلوبنا كويسة.. فيديونجم الأهلي السابق يتوقع أزمة بين الزمالك والجماهير وفرجاني ساسي كلمة السرهادي خشبة: كهربا مفيد فنيا للأهلي ولكنميدو: لو تم تغيير اسم بيراميدز بآخر كانت ستتحسن علاقته بالأهليأشرف بن شرقي يهنئ شيكابالا بعيد ميلادهيحيى الموجى: زبيدة ثروت قالت لوالدى عنى: "ده محمد موجى ترانزيستور"اليوم ذكرى ميلاد ابن الباشا الفنان الراحل زكى رستمانقطاع مياه الشرب 16 ساعة غدا عن مصر الجديدة ومناطق أخرى بالقاهرةأطعمة تسبب الحموضة المعوية.. منها النعناع والقهوةافتتاح 17 مسجدا جديدا ومسجدين بعد إعادة ترميمهما فى المحافظات اليوم11 نصيحة تحميك من النصب عند شراء السيارات المستعملة.. اعرفهاقائمة القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى ومواعيد قيامهاالزمالك يخوض مرانه الرئيسي اليوم علي ملعب رادس استعدادا للترجيتواريخ هامة فى قضية "أحداث السفارة الأمريكية" تعرف عليهاسيدة تطالب بحبس زوجها لامتناعه عن سداد 5000 جنيه نفقة بعد 18 سنة زواجافتتاح سينما بورسعيد ومنفذ "هيئة الكتاب" ببورفؤاد ضمن فعاليات "عاصمة الثقافة المصرية".. اليوم

رئيس جامعة المنيا: بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 22 فبراير

   -  
اجتماع مجلس جامعة المنيا

وجه الدكتور مصطفى عبدالنبي عبدالرحمن، رئيس جامعة المنيا، عمداء الكليات نحو إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب الجامعة بكلياتها العشرين الأسبوع المقبل بالبوابات الإلكترونية بموقع الجامعة وبصفحات الكليات الرسمية، تمهيدًا لأعمال الامتحانات التي تقرر لها أن تبدأ عقب انتهاء إجازة منتصف العام مباشرة، وذلك اعتبارًا من 22 فبراير، على أن تستمر لمدة 3 أسابيع متصلة، ويتخللها امتحانات الشفوي والعملي، وذلك بناءً على الجداول التي تضعها الكليات طبقاً لطبيعة الدراسة والمقررات بها.

وشدد رئيس الجامعة على انتظام وسرعة أعمال الكنترولات والتصحيح والرصد لإعلان جميع النتائج كحد أقصى في السابع عشر من مارس، وذلك من أجل تحقيق ما نصبوا إليه جميعًا في إنجاح العملية التعليمية بالفصل الدراسي الأول في ظل هذه الظروف الاستثنائية خلال جائحة كورونا، وضمانًا لانتظام الدراسة بالفصل الدراسة الثاني الذي سيبدأ بالأسبوع التالي عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة المنيا بمقره المُؤقت بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات، بحضور الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والمدير التنفيذي للمعلومات، والمستشار القانوني، وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس، وبحضور الطالب خيري فرغلي، أمين اتحاد طلاب الجامعة؛ وذلك لمناقشة خطة الجامعة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، والسياسات والجهود الداعمة لتمكين نجاح هذه الخطة بما يحفظ صحة وسلامة الطلاب، وتعزيز التكامل والتعاون مع كل قطاعات الجامعة المختصة ورفع كفاءة مرافقها، وتحسين بيئة ومناخ العمل خلال فترة الامتحانات، بما يُعزز تنمية القدرة المؤسسية لضمان انتظام العملية الإمتحانية ونجاحها.

وفي نفس السياق أكد «عبدالنبي» على قرب الانتهاء من أعمال الإنشاء والتنفيذ لـ4 مدرجات واستلامها من الشركة المنفذة ودخولها الخدمة، تعزيزًا للطاقة الاستيعابية بالمدرجات الجامعية، وبما يُساهم في تقليل الكثافة الطلابية خلال فترة الامتحانات، وذلك بعد الحاجة الماسة إلى زيادة المسافات البينية بين الطلاب تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية.

ووجه رئيس الجامعة خلال الاجتماع نحو تكامل الجهود تحقيقًا لاستراتيجية الجامعة نحو تنفيذ منظومة التعليم الهجين، والبدء في رفع المقررات الدراسية للفصل الدراسي الثاني على منصة الجامعة التعليمية، وكذلك إعداد الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني طبقًا لآليات التعليم الهجين الذي أقرته الجامعة نمطاً للدراسة بها.

وتناول الاجتماع استعراض تقرير مفصل عن موقف كليات القطاع الطبي واستعداداتها لآليات تنفيذ الاختبارات الإلكترونية وإعدادها لبلوكات بنوك الأسئلة ومراجعتها من قبل مركز القياس والتقويم بالجامعة، وذلك لارتباطها لبدء إقرار الاختبارات الإلكترونية لكليات القطاع الطبي بالفصل الدراسي الثاني، وذلك بمركز الاختبارات الإلكترونية الذي يُمثل نقلة نوعية كبيرة ترسخ الواقع الجديد الذي تشهده الجامعة في تعزيز قدرتها وكفاءتها التكنولوجية بإضافة صرح جديد لمسيرة إنجازها يضم أكثر من 4000 جهاز حاسب آلي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة