«سيدات يد الزمالك» يصطدم بـ«وطني منوف» اليوم ويلتقي «6 أكتوبر» غدًاهوكي الزمالك يختتم استعداداته لمواجهة «الصلب»موعد مباراة الأهلي القادمة ضد طلائع الجيش في الدورى العامأبو الدهب: جماهير الأهلي غاضبة من موسيمانيترتيب محمد صلاح فى قائمة أغلى اللاعبين وموعد مباراة ليفربول بالدورى الانجليزىهدف كوكا في الوقت القاتل يقود أولمبياكوس إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي على حساب أيندهوفينكوكا يحتفل بهدفه القاتل الذى قاد أولمبياكوس إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبيليفربول الإنجليزي يفقد جهود قائدهمهاجم الزمالك: باتشيكو وموسيماني فاشلانالفرعون المصرى ينعش خزينة أولمبياكوس اليونانى بمليون يورو«رويترز»: أمريكا قصفت جماعة مدعومة من إيران في سوريا ردًّا على هجمات بالعراقبعد شكواهم.. الصين توضح حقيقة إجراء المسحة الشرجية لدبلوماسيين أمريكيينالضربة الأولى من إدارة بايدن.. أمريكا تقصف موقعًا عسكريًا في سوريا (تفاصيل)بايدن يستعين بلاعبة تنس طاولة بريطانية عمرها 14 عامًا بشأن تغير المناخالسفيرة الأمريكية الجديدة تسرع بمباشرة مهامها بالأمم المتحدة: ضد «شمولية» الصينخفر السواحل الهندي ينقذ 81 شخصا من الروهينجا من قارب جانح.. وموت 8 وفقد واحدالتلفزيون السوري: هجوم أمريكي فجر الجمعة على مناطق شرق البلادمناورات الهند وإسرائيل العسكرية في السر دائما.. لماذا أعلنت تل أبيب هذه المرة؟إقبال كبير على منتجات الغارمين في معرض ديارنا.. والتسويق محليا ودوليًا«الهجرة» تتلقى أفكار الشباب بالخارج لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

خلال أيام.. المكسيك تُجيز الاستخدام الطارئ للقاح سبوتنيك v

-  
صورة أرشيفية

أعلن هوغو لوبيز جاتيل نائب وزير الصحة المكسيكي، نية الحكومة المكسيكية في إجازة استخدام اللقاح الروسي سبوتنيك v، في حالات الطوارئ خلال الأيام المقبلة.

ووفقًا لـ «rt» جاء تصريح «جاتيل» بعد توصية من مجموعة من الخبراء بلجنة الحماية من المخاطر الصحية المكسيكية، «Cofepris» لصالح اللقاح الروسي، مما يمهد الطريق للحصول على إذن باستخدمه.

وأوضح مسؤول صحي أنه سيتم استلام اللقاح في أقرب وقت خلال الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن الشحنة الأولى من اللقاح ستتضمن 200 ألف جرعة.

يأتي هذا القرار بعد أيام من إصابة الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بفيروس كورونا، والذي أعلن مدير علم الأوبئة في البلاد أن حالته تعد بسيطة، رغم معاناته من الصداع والحمى.

ومن المرجح أن يصبح اللقاح الروسي هو الأكثر استخدامًا في المكسيك بعد حصوله على الموافقة، خاصة بعد أن أعلنت شركة فايزر تأجيل تسليم الشحنات للاتحاد الأوروبي بشكل مفاجئ.

يشار إلى أن اللقاح الروسي في طريقه للحصول على الموافقة من عدد من البلدان الأخرى، ومن بين تلك الدول إيران الجزائر والأرجنتين وبيلاروسيا وبوليفيا والمجر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة