رسميًا.. إيقاف مصطفى محمد مباراة واحدة وغرامة ماليةآنا أخماتوفا شاعرة ابتعدت عن الشعر لمدة 18 عاما بسبب زوجها.. إيه الحكاية؟الزمالك يشكر سفير مصر في تونس.. و«حشيش» يشيد بمسؤولي الترجيالاتحاد التركي يرفض استئناف جالاتا سراي ضد طرد مصطفى محمدهتلر يصل الإمارات ورابطة مشجعي الزمالك تستقبله في المطار (صورة)أسطورة الترجي يتحدث لـ«المصري اليوم» عن مواجهة الزمالك وتألق التونسيين في مصركروكيه الزمالك يتعادل مع الطائراتمحمد صلاح يخطط للهروب من جحيم كلوب داخل ليفربول (صور)«فيفا» يحتفي بمسيرة رونالدو «الأكثر تسجيلًا للأهداف الدولية في تاريخ أوروبا»الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا.. باتشيكو يعد خطة مواجهة بطل تونسالأهلي وفيتا كلوب.. قمصان يطالب اللاعبين بالفوز وتعويض هزيمة سيمباوزير الرياضة يطلق النسخة الأولى من دوري منتخبات كرة السلة للصمغنى 10 ساعات متواصلة.. شائعة وفاة صباح فخري تضرب السوشيال ميدياتعرف على مصير تصوير "لحم غزال" و"ملوك الجدعنة" بعد مظاهرات لبنانالقبض على المتهمة بسرقة سيارة شقيقة الفنانة روبيالاتحاد التركي يصدر قراره بشأن عقوبة طرد مصطفى محمدبافارد يواصل الغياب عن بايرن ميونخ أمام بوروسيا دورتموندالمصرى يستأتف تدريباته استعدادا للقاء إنبىالشوط الأول.. الاتحاد يتقدم على الإنتاج الحربي بهدف ويليامز في الدوريموسيماني يعلن قائمة الأهلي لمواجهة فيتا كلوب

الكنيست يتلقى تقريرًا حول حوادث «الانتحار» بين المجندين الإسرائيليين

-  

استمرت حوادث الانتحار بين الجنود الإسرائيليين وسط مناخ من اهتزاز الثقة الجماهيرية في التقارير العسكرية التي تحاول أن تجد تبريرًا للظاهرة.

تلقى الكنيست الإسرائيلي تقريرًا جديدًا يفيد بأن حوادث الانتحار بين صفوف المجندين بالجيش الإسرائيلي قلت بنسبة 75% منذ أن بدأت الجهود لمعالجة الظاهرة، في حين أن ثقة الجمهور حول التقارير العسكرية المتعلقة بالانتحار في 2020 قلت لتصل إلى 38% فقط، بينما انخفضت الثقة في الجيش الإسرائيلي بشكل لتصل إلى 82%.

وقال التقرير الذي تسلمته اللجنة المعنية بشؤون الأفراد بالجيش، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية نشرته، الأربعاء، أن نحو 9 حوادث انتحار مشتبه فيها وقعت العام الماضي، بينما وقعت 12 حادثة في 2019، مشيرًا إلى أن معظم الحوادث وقعت على يدي مجندين بالخدمة الإلزامية باستخدام سلاح ما، غير أن لم يذكر شيئًا عن مشكلات شخصية متعلقة بالانتحار، في حين ألقى عدد من المسؤولين باللائمة على قيادات الجيش والتي لا تتفهم الحالة النفسية للجنود.

لكن هذا التقرير الجديد يأتي في أعقاب تقرير كانت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية قد نشرته في وقت سابق يفيد بأن نحو ثلث الجنود الإسرائيليين الذين ماتوا في عام 2020 كان سبب مصرعهم الانتحار، مشيرة إلى أن هذا بحسب معطيات شعبة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي.

وذكر التقرير أن الثقة في الجيش الإسرائيلي بشكل عام انخفضت لتصل إلى 82% بين الإسرائيليين اليهود و34.8% بين عرب إسرائيل، ووصل معدل الثقة في التقارير العسكرية بشأن الانتحار إلى 38% وفقا للجيش، في حين ان الثقة في وحدة المتحدثين باسم الجيش وصلت 64% في 2020، وبلغت 32% فيما يتعلق بتقارير الجيش بشأن تجنيد اليهود الذين ينتمون لطائفة الحريديم المتشددة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في مطلع الشهر الجاري أنه سوف يزيد جهوده للحيلولة دون وقوع حوادث الانتحار في صفوف الجيش، وذلك عقب التوصل إلى نتائج في هذا الشأن على مدار العام الماضي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة