كلوب يكشف سبب استبدال محمد صلاح أمام تشيلسيأول تعليق من الزمالك على وقف نشاط فريق تونجيت السنغاليوزارة الشباب والرياضة تطلق النسخة الأولى من دوري منتخبات كرة السلة للصم بناتشاهد.. كواليس مران الأهلي الأخير قبل مواجهة فيتا كلوب في غياب كهربا19 لاعبًا .. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة فيتا كلوبباتشيكو يعد الزمالكوية: سنفوز على الترجيأحمد حجازي يقود تشكيل اتحاد جدة أمام الوحدة في الدوري السعودينجم الزمالك: جئنا إلى تونس لحصد الثلاث نقاطجماهير الترجي تشعل تدريبات الفريق قبل مواجهة الزمالك .. شاهدباتشيكو يجتمع باللاعبين في حضور رئيس الزمالك قبل لقاء الترجيرئيس الإنجيلية: زيارة بابا الفاتيكان للعراق استدعاء لقيم العيش المشترك التى تحتاجها المنطقةمحافظ القليوبية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بحي شرق شبرا الخيمةأقباط قرية خزام يهدون المسلمين «تورتة المحبة» احتفالا بافتتاح مسجد جديدصحة أسوان تنظم حملات توعية بمنظومة التأمين الصحي الشامللجنة بيئية لتقييم الأضرار بالشعاب المرجانية في حادث شحوط مركب صيد بالبحر الأحمروفاة شقيق الفنان الراحل عمر الحريريتامر مرسي يتعاقد مع طارق الجنايني على عرض "كل ما نفترق" لريهام حجاجقائمة الأهلي – استمرار غياب معلول وسليمان أمام فيتا كلوبأشرف قاسم: لم يصلنا أي إخطارات بخصوص تونجيثفي الدرجة الثانية – بورتو يعود للصدارة.. وتعثر الداخلية

تعرف على إجراءات التحقق من بيانات المستقبل للحوالات البنكية بالجنيه

   -  
الحوالات البنكية

كشف البنك المركزي المصري عن توضيح بشأن التحويلات المحلية بالجنيه المصري، حيث جرى التأكيد في كتابه الدوري أنّه لا تغير في طريقة التحقق من صحة بيانات الطرق المستفيدة من خدمة التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وفقًا لإجراءات التحقق المعتادة والإجراءات الداخلية السارية في هذا الشأن.

وتستعرض جريدة «الوطن» استمرارا لسلسلة الأخبار الخدمية في المجال الاقتصادي، وإجراءات التحقق من صحة بيانات الطرف المستفيد من خدمة التحويلات البنكية بالجنيه المصري.

إجراءات التحقق من صحة بيانات الطرف المستفيد من خدمة التحويلات البنكية

وعند استلام حوالات نقدية، فهناك العديد من الإجراءات يجب اتباعها للتحقق من صحة بيانات الطرف المستفيد من خدمة التحويلات البنكية، كما يلي:

- بعد تسلم بطاقة الرقم القومي للتأكد من شخصية مستلم الحوالة البنكية.

- يتم بعدها معرفة العلاقة التي تربط بين الراسل والمرسل.

- سبب إرسال الحوالة البنكية.

ويأتي هذا إلحاقا بالتعليمات الخاصة بتنفيذ خدمة التحويلات بالجنيه المصري، بشأن تفعيل الاعتماد على رقم الحساب المصرفي الدولي IBAN تمهيدا لإلزام البنوك باستخدامه في تنفيذ التحويلات في مرحلة لاحقة، خاصة فيما يتعلق بقيام البنك مستقبل التحويل بالتأكد من صحة بيانات المستفيد.

مواعيد تقديم طلبات التحويلات النقدية

ويتم تسليم طلبات التحويلات البنكية خلال مواعيد عمل الفروع أو من خلال المواقع الإلكترونية على مدار الساعة، على أن يتم تنفيذ طلبات العملاء إذا كان في نفس البنك خلال ساعتين كحد أقصى من تقديم الطلب.

أما إذا كان التحويل البنكي من بنك لآخر، يتم التنفيذ بحد أقصى خلال 3 ساعات من توقيت استلام طلب العميل.

أما حالات طلب العملاء إلى البنوك بعد الساعة 2 ظهرًا، تضمنت تنفيذ أمر التحويل ي أسرع وقت، بحد أقصى 3 ساعات منذ بداية يوم العمل التالي، ويُستثنى من الالتزام بالتوقيتات المذكورة أي عمليات تتطلب موافقات ائتمانية، أو أي عمليات يُشتبه فيها كعمليات غسل أموال أو تمويل الإرهاب وكذا أي مخاطر أخرى يراها البنك.

ويأتي هذا مع اتجاه الدولة نحو دعم التحول الاقتصادي الرقمي، مع منح مزايا تفضيلية للتحويلات التي تتم إلكترونيا لتشجيعهم على استخدام القنوات الإلكترونية.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة