الأرصاد تكشف مفاجأة في طقس الأسبوع المقبل وتحذر من هذا الأمروزير النقل العراقي : خصصنا طائرات لتنقل بابا الفاتيكان خلال زيارته.. فيديولبنانيون غاضبون يحرقون الإطارات ويغلقون الشوارع .. شاهدأستاذ تخطيط: مبادرة حياة كريمة برنامج قومي يعيد الحياة للريف.. فيديوراندا رزق: الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى جناحان يكملان بعضهمارئيس الإنجيلية: زيارة بابا الفاتيكان للعراق استدعاء لقيم العيش المشترك التي تحتاجها المنطقةفتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين لمدة أسبوعالقبض على السعودي المتهم بقتل مصري بـ 5 رصاصاتبالاتفاق مع المالية.. بدء تحرير الإقرارات الضريبية السنوية للمحامينوزير إعلام اليمن: نطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين بمناطق الحوثيCBS تبث حفل الـ Emmy Awards فى دورته الـ 73 سبتمبر المقبلمارك رافالو ينشر صورة جديدة لـ "بول بيتاني" بشخصية "فيجين"حسن الرداد يسترجع ذكرياته مع والدته الراحلة بصورة جديدةمنة فضالى في جلسة تصوير بالأحمر بعد عودتها من سوريا.. صورأوس أوس لـ زوجته: يا أجمل حاجة فى حياتى يا بنت الأصولمصطفي شعبان يتصدر تريند تويتر بسبب "ملوك الجدعنة"رئيس مجلس النواب العراقي يستقبل بابا الفاتيكاناللاجئين في قطاع غزة: إغلاق مراكز لـ «الأونروا» 4 ساعات لمدة يومين كرسالة احتجاجتفاصيل زيارة بابا الفاتيكان الأولى للعراق: جئتكم حاجًا (صور)كلوب يكشف سبب استبدال محمد صلاح أمام تشيلسي

نقل رئيس جلسة محاكمة ترامب إلى المستشفى

   -  
السيناتور باتريك ليهي

أعلن متحدّث باسم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، باتريك ليهي أنّ السناتور الديمقراطي البالغ من العمر 80 عاماً، والمكلّف ترؤّس المحاكمة البرلمانية للرئيس السابق دونالد ترامب، شعر بإعياء نقل على إثره إلى المستشفى، حيث وُضع تحت المراقبة في إجراء احترازي.

وقال المتحدّث ديفيد كارل، إنّ السناتور ليهي كان هذا المساء في مكتبه في الكونجرس وقد شعر بأنّه ليس على ما يرام، وقد فحصه طبيب الكونجرس، في إجراء احترازي، وأوصى الطبيب بنقله إلى مستشفى محلّي لوضعه تحت المراقبة، وهو هناك حالياً ويجري فحصه.

وقبيل نقله إلى المستشفى كان ليهي قد ترأّس في الكونجرس، بصوت مُتعب، مراسم أداء أعضاء مجلس الشيوخ اليمين القانونية بصفتهم أعضاء في هيئة المحلّفين التي ستحاكم ترامب اعتباراً من التاسع من فبراير المقبل.

وينقسم مجلس الشيوخ مناصفة بين الجمهوريين والديموقراطيين، ويحتاج الديموقراطيون إلى أصوات كلّ أعضائهم الخمسين، بمن فيهم ليهي، بالإضافة إلى صوت نائبة الرئيس كمالا هاريس التي تشغل دستورياً منصب رئيسة مجلس الشيوخ، لكي يُميلوا كفّة التصويت في المجلس لصالحهم.

والأسبوع الماضي تولّى ليهي منصب الرئيس المؤقت لمجلس الشيوخ كونه أكبر أعضاء الأغلبية الديموقراطية سنّاً، وبوصفه رئيس المجلس يتعيّن عليه ترؤّس محاكمة ترامب، أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يُحاكم بعد خروجه من البيت الأبيض، ولإدانة الرئيس السابق يحتاج الديموقراطيون إلى انضمام 17 سناتوراً جمهورياً إليهم.

وأمس، أيّد 45 سناتوراً جمهورياً، أي الغالبية الساحقة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين، مبادرة لمنع إجراء المحاكمة البرلمانية الثانية التاريخية لترامب، في تصويت فشل في وقف المحاكمة لكنّه بعث برسالة قوية مفادها أنّ إدانة الرئيس السابق الجمهوري لا تزال بعيدة المنال.

كما أن نتيجة التصويت تبيّن في حدّها الأدنى التأثير القوي الذي ما زال الرئيس السابق يتمتّع به في صفوف حزبه، فقد صوّت ضد المبادرة الأعضاء الديمقراطيون الخمسون جميعاً، إضافة إلى 5 أعضاء جمهوريين فقط هم: ميت رومني، وسوزان كولينز، وليزا موركوفسكي، وبن ساس، وبات تومي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة