النشرة الاقتصادية: تراجع سعر الذهب.. والبترول تحذر.. ورقمنة 130 خدمة زراعيةمعتز صدقي: صناعة السياحة على مستوى العالم «هشة»توقيع الكشف الطبى على 1400 مواطن بالمجان فى دمياطإعدام 3 أطنان صلصة في حملة تفتيشية بـ المنصورة .. صورمحافظ الفيوم يستجيب لطلب مواطنة بتوفير فرصة عمل لنجلهامحافظ جنوب سيناء يناقش الاستعدادات لاحتفالات المحافظة بعيدها القومىإعدام 3 أطنان صلصة فى حملة على منافذ تقديم المواد الغذائية بالمنصورةرصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بميناء دمياط 110 آلاف طنمحافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات مدينة طابا لاحتفالات المحافظة بعيدها القومىجزر سيشيل تفتح أبوابها للسياح اعتبارًا من 25 مارس الجارىالأرصاد تكشف مفاجأة في طقس الأسبوع المقبل وتحذر من هذا الأمروزير النقل العراقي : خصصنا طائرات لتنقل بابا الفاتيكان خلال زيارته.. فيديولبنانيون غاضبون يحرقون الإطارات ويغلقون الشوارع .. شاهدأستاذ تخطيط: مبادرة حياة كريمة برنامج قومي يعيد الحياة للريف.. فيديوراندا رزق: الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادى جناحان يكملان بعضهمارئيس الإنجيلية: زيارة بابا الفاتيكان للعراق استدعاء لقيم العيش المشترك التي تحتاجها المنطقةفتح باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين لمدة أسبوعالقبض على السعودي المتهم بقتل مصري بـ 5 رصاصاتبالاتفاق مع المالية.. بدء تحرير الإقرارات الضريبية السنوية للمحامينوزير إعلام اليمن: نطالب بتدخل دولي لوقف التجنيد الإجباري للمدنيين بمناطق الحوثي

الأولوية أولا.. آلية تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي

   -  
وحدات الإسكان الاجتماعى.. صورة أرشيفية

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وحدات سكنية عدة، بمساحات وأسعار مختلفة، في عدد من المدن الجديدة، للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به. وتشهد الوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، وذلك عقب إعلان الصندوق عن طرح وحدات جديدة، وقد يفوق عدد المواطنين المتقدمين لحجز وحدة عن عدد الوحدات المطروحة.

لذلك حدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، آلية لتخصيص الوحدات السكنية، خاصة في حالة زيادة عدد المتقدمين للحجز عن عدد الوحدات المطروحة.

التخصيص بنظام الأولوية

وتتمثل آلية التخصيص بنظام الأولوية، وفقا لمجلس الوزراء، كالتالي: المتزوج ويعول «شاملاً: الأرمل/ة ويعول - المطلق/ة ويعول» والأولوية للأصغر سنا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددا، ثم المتزوج والأولوية للأصغر سنا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنا.

أما عن تعامل الصندوق مع العملاء الذين لم يستوفوا كل الأوراق المطلوبة للحجز، فأثناء عملية الفرز يتمّ إرسال رسالة للعملاء غير المستوفيين أوراقهم، ويتم فتح باب التظلم، كفرصة لإستكمال الأوراق خلال مدة تتراوح بين 15 يومًا إلى شهر حسب أعداد العملاء.

وتستغرق عملية الإعلان عن أسماء الفائزين بالوحدات السكنية المطروحة، مدة لا تقل عن شهر، إذ عقب غلق باب حجز الوحدات المطروحة، تبدأ عملية الفرز ثم عملية الاستعلام الميداني.

وتقدم تلك الوحدات السكنية التي تطرحها الوزارة بأسعار تتناسب مع المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وبنظام سداد يصل إلى 20 عاما، كي يتمكن المواطن من الحصول على مسكن خاص به، وذلك داخل واحدة من المدن الجديدة.

كما يوفر الصندوق إمكانيه استرداد مقدم جدية الحجز، في حالة عدم فوزه وحصوله على الوحدة السكنية المتقدم إليها. 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة