جائزة «جولدن جلوب» تتحرر من العنصريةروبى تسابق الزمن للخروج من شقة 6إيهاب فهمي ينتقل لـ«آل هارون» بعد انتهائه من «ظل راجل»وزيرة الثقافة: بورسعيد ستبقى إحدى الأوجه الحضارية لمصر ونموذجا للإبداع المتفرد |صور«القومي للترجمة» يكرم الدكتورة منيرة كروان في احتفالية اليوم العالمي للمرأة14 أكتوبر.. انطلاق مهرجان الجونة السينمائىرسميًا.. إيقاف مصطفى محمد مباراة واحدة وغرامة ماليةآنا أخماتوفا شاعرة ابتعدت عن الشعر لمدة 18 عاما بسبب زوجها.. إيه الحكاية؟الزمالك يشكر سفير مصر في تونس.. و«حشيش» يشيد بمسؤولي الترجيالاتحاد التركي يرفض استئناف جالاتا سراي ضد طرد مصطفى محمدهتلر يصل الإمارات ورابطة مشجعي الزمالك تستقبله في المطار (صورة)أسطورة الترجي يتحدث لـ«المصري اليوم» عن مواجهة الزمالك وتألق التونسيين في مصركروكيه الزمالك يتعادل مع الطائراتمحمد صلاح يخطط للهروب من جحيم كلوب داخل ليفربول (صور)«فيفا» يحتفي بمسيرة رونالدو «الأكثر تسجيلًا للأهداف الدولية في تاريخ أوروبا»الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا.. باتشيكو يعد خطة مواجهة بطل تونسالأهلي وفيتا كلوب.. قمصان يطالب اللاعبين بالفوز وتعويض هزيمة سيمباوزير الرياضة يطلق النسخة الأولى من دوري منتخبات كرة السلة للصمغنى 10 ساعات متواصلة.. شائعة وفاة صباح فخري تضرب السوشيال ميدياتعرف على مصير تصوير "لحم غزال" و"ملوك الجدعنة" بعد مظاهرات لبنان

مصادر: تمثال الإسماعيلية المضبوط «أثري»

   -  
التمثال بعد ضبطه

قالت مصادر في وزارة الآثار، إن التمثال الذي ضُبط بمركز أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية أثري.

وأضافت المصادر أن لجنة وزارة الآثار التي اُنتدبت من الوزارة فحصت التمثال بالكامل لبيان أثريته من عدمه، وكتابة تقرير كامل عنه.

وضبطت وحدة مباحث أبو صوير، برئاسة الرائد أحمد جمال تمثال أثري بمنطقة زراعية بدائرة المركز، قبل نحو أسبوع تقريباً.

وتلقى اللواء جمال الغزالي مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا من العميد خالد حبيب، رئيس مباحث المديرية، يفيد بوجود معلومات حول قيام أحد الأشخاص بمحاولة بيع ضخم يشتبه في أثريته.

وبتكثيف التحريات حول المتهم، تبين أن التمثال تم استخراجه من منطقة أثرية في الشرقية منذ فترة طويلة، ونُقل إلى الإسماعيلية ودُفن في منطقة زراعية.

ورصد ضباط وحدة مباحث مركز أبوصوير قيام المتهم بالتواصل مع أحد الأشخاص بمحاولة تسهيل بيع التمثال لآخرين، بعد محاولات إخفائه لفترة طويلة.

ونجحت حملة مكبرة بإشراف العقيد محمد فيصل، رئيس فرع غرب، ومشاركة النقباء أشرف الصوالحي وعبد الرحمن مسلم وأحمد طلبة وأحمد رضا من القبض علي المتهم.

وبتضييق الخناق على المتهم ومواجهته بما أسفرت عنه التحريات، اعترف بمحاولته بيع التمثال واصطحب ضباط البحث الجنائى لمكان إخفائه.

واكتشف الضباط أن التمثال ضخم يصل وزنه الي طن و700 كيلو، فيما تحفظت الشرطة عليه وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

وتشتهر مدينة أبوصوير بوجود العديد من المناطق الأثرية وخاصة تل المسخوطة علي بعد 2 كيلو من المدينة.

كما اشتهرت المدينة بوجود الآثار بها خاصة مع اكتشاف مقابر فرعونية شرق وغرب ترعة الإسماعيلية بمدينة أبوصوير، فيما توصلت بعثات استكشافية الي العديد من المقابر خلال عمليات البحث.

وبحسب خبراء الآثار فإنه تم العثور بعض المقتنيات في منطقة تل المسخوطة في أبوصوير من عصر الهكسوس، إضافة إلى مقتنيات من العصر اليوناني والعصر الروماني.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة