حافظ على صحتك.. إليكم 5 أسباب لصعوبة إنقاص الوزن مع تقدم العمرتناول اللحوم والدواجن 3 مرات أسبوعيا يسبب مخاطر صحية.. اعرفهاما قاله تشرشل عن مراكش.. بعد بيع لوحة رسمها عن مسجد بالمدينة بـ رقم قياسى"السد العالى حاضره ومستقبله".. جديد عن هيئة الكتاب لـ إبراهيم راشد7 عناوين جديدة من مشروع النشر بقصور الثقافة.. شعر ورواية وتاريخصدر حديثا.. "نيرفانا" رواية جديدة لـ الجزائرى أمين الزاوى100 ديوان شعر.. طرفة بن العبد ومواجهة الحياة بـجسارةقرأت لك.. "فهم التطرف الدينى" عن المتطرف وظروف نشأته النفسية والاجتماعيةذكرى ميلاد العالمة المصرية سميرة موسى .. اعرف تفاصيل مقتلها فى كاليفورنيامركز اليوم السابع للثقافة والفنون والتنوير يواصل مسابقة الكتاب الأولهيئة الثقافة والفنون فى دبى تمنح 1000 فيزا لـ المثقفين من مختلف الجنسياتتامر مرسي يكشف عن البوستر الرسمي لمسلسل أمن قوميخالد يوسف يعود إلى مصر خلال ساعاتأحمد عز يطير إلى الأردن لتصوير آخر مشاهده من مسلسل أمن قوميضد التحرش.. مروة ناجي تعلن مشاركتها لأول مرة في أغنية رابOsn تطلق قناة women بمناسبة اليوم العالمي للمرأةأنتوني هوبكنز 83 سنة يرقص على أنغام « Tu Sonrisa» بشكل غريب (فيديو)رقص روبي في حفل الأهرامات يثير إعجاب رواد السوشيال ميديا «فيديو»بقول عادي .. لـ تامر عاشور تتصدر محركات البحث بعد الكشف عن كلماتها (فيديو)بعد حفل الأهرامات.. روبي الأكثر بحثًا على جوجل في السعودية ( فيديو )

معاون وزير الإسكان: طرح أراض بنظام الشراكة بالحصة العينية بمدينة العلمين فبراير المقبل

-  
توزيع الأراضى

قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، إنه سيتم طرح أراض شاطئية بمدينة العلمين الجديدة على المطورين العقاريين، بنظام الشراكة بالحصة العينية مطلع شهر فبراير المقبل، كما أنه تم طرح أراض عديدة بجنوب المدينة على المطورين الصناعيين.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
وأضاف «عباس»، أنه يجري حاليا الاجتماع مع نحو 11 شركة تمتلك مشروعات بالساحل الشمالي أسبوعيا لمراجعة أوراقها، ونعتزم الانتهاء من مراجعة كافة الشركات، وبعدها حصر الأراضي الفضاء وطرحها على المستثمرين وذلك في إطار تطوير الساحل الشمالي.
وناقش اجتماع لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال خطة وزارة الإسكان لتحقيق أهداف الدولة في تدشين 3 مدن عمرانية جديدة، ورؤية الوزارة حول زيادة حجم الاستثمارات في القطاع العقاري، ودور مجتمع الأعمال المصري للمساهمة في تحقيق ذلك.

وأكد «عباس» أنه تم اعتماد مخطط منطقة الحزام الأخضر، ونشره بالجريدة الرسمية، وبدأت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تلقي طلبات من المستثمرين، مشيرا إلى أنه تم إصدار 90 قرارا وزاريا لشركات بالمنطقة، ولمدينة سفنكس الجديدة.
وقال "عباس"، إن وزارة الإسكان تعمل حاليا على طرح أراض صناعية بنظام المطور العام، وقريبا سيتم طرح أراض جديدة بهذا النظام، فيما يتم مراجعة طلبات طرح أراض سكنية، وتحديد إمكانية الطرح.

وأكد "عباس" أن الأراضي الصناعية التابعة لوزارة الإسكان، يتم طرحها بناءً على طلب احتياجات المصنعين، وبالفعل تخصيص أراض صناعية في العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، في حين تطرح هيئة التنمية الصناعية الأراضي التابعة لها على موقع الهيئة. وقال إن الوزارة وضعت لأول مرة خطة قومية لإنشاء المدن الجديدة بهدف زيادة المعمور من 7% إلى 14%، واستيعاب الزيادة السكانية وطرح فرص عمل جديدة، حيث حددت الخطة إنشاء 36 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية. وأضاف: "بالفعل بدأنا في المرحلة الأولى تنفيذ 17 مدينة جديدة بالتوازي في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والصعيد، ووصلت نسبة التنفيذ 90%، كما بدأنا في تنفيذ المرحلة الثانية بعدد 14 مدينة جديدة، في رشيد الجديدة وملوي والفشن وسفنكس الجديدة ووصلت نسبة تنفيذ 8 مدن منها إلى 20%". وتابع "عباس"، أن الوزارة درست مشاكل المدن الجديدة القائمة قبل المخطط وعددها 24 مدينة، وتمثلت المشاكل في توفير الخدمات وتوفير وسائل نقل من المحافظات القديمة إلى المدن الجديدة، بالإضافة إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص في التطوير، متابعا بالفعل بدأنا تلافي هذه المشاكل في المدن الجديدة، وفي الوقت نفسه تطوير المدن الجديدة القائمة. وأشار إلى جهود وزارة الإسكان في زيادة مشاركة القطاع الخاص في تطوير المدن الجديدة، من خلال آليات عديدة لتخصيص الأراضي بديلا عن الاعتماد على نظام الطرح بالمزايدة، منها نظام الشراكة مع القطاع الخاص بنظام الحصة العينية لاسيما في المشروعات الكبرى، حيث بلغ عدد مشروعات الشراكة حاليا 17 مشروعا، وهو ما ساهم في سرعة تنفيذ المشروعات؛ بجانب طرح أراض بهذا النظام بمدينة العلمين الجديدة مطلع شهر فبراير. ونوه بأن الوزارة عملت على آلية إضافية لتخصيص الأراضي، وهي تلقي طلبات تخصيص الأراضي من المطورين، لتحديد احتياجات طرح الأراضي، حيث وصلنا بالفعل إلي 1700 طلب بهيئة المجتمعات العمرانية، موضحا أنه بعد مراجعة الطلب خلال شهر ونصف، يتم العرض على مجلس إدارة الهيئة وبدء التنفيذ، ويشترط لاعتماد الطلب الملاءة المالية وسابقة خبرة، وهذا الشرط جاء بناءً على طلب المطورين. وأكد أن وزارة الإسكان أجرت طفرة بخصوص سرعة إصدار القرارات الوزارية الخاصة بإنشاء المشروعات السكنية، وخلال شهرين حد أقصى يتم إصدار القرار، كما عملنا على ميكنة إصدار التراخيص والقرار الوزاري دون تعامل مباشر.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة