مواعيد مباريات الأربعاء 3 مارس 2021.. برشلونة وأمل كأس الملك ومصطفى محمدرابيو: سبيزيا يمكنه الفوز على أي فريق.. سننافس على الدوري حتى النهايةتقرير يكشف تحقيقات الشرطة بشأن الشركة المتورطة مع بارتوميو.. "قوائم بالأسماء"هل تعانى من تدلى القدم؟ تخفيض نسبة السكر أول طرق الوقايةسكر الدايت قد يعزز مقاومة المضادات الحيوية.. دراسة تؤكدالتهاب المفاصل يشمل 100 مرض منها هشاشة العظام والروماتويدكيف يؤدى الأرق ومشاكل النوم الى زيادة آلام التهابات المفاصل؟خد بالك.. 5 أخطاء نرتكبها تؤدى للشعور بألم الركبةأضرار ارتفاع الكرياتينين بالجسم.. ابتعد عن التدخين وقلل الملحالصحة العالمية تتوقع ارتفاع مصابى فقدان السمع لـ194 مليون بالمنطقة العربيةمدير الصحة العالمية:فقدان السمع يؤثر على قدرة الناس على التواصل والدراسةقصة هدف.. سمير كمونة يسجل هدفا عابرا للقارات فى شباك المكسيكمحمد الشناوي يشارك في مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة فيتا كلوبنجم الأهلي السابق: 3 زملكاوية فاوضونى خلال معسكر الفراعنةايمن حفنى يدخل حسابات باتشيكو بناءً على توصيات معاونيهقصة صور.. حراس المرمى يرفعون شعار التألق في الايجيبشن ليجالأهلي يواصل غداً الاستعداد لمباراة فيتا كلوب فى دورى الأبطالالتدريبات تكشف حقيقة مشاركة ايمن حفنى في مباريات الزمالك المقبلةأهداف للنجم ايمن حفنى مع الزمالك خلال فترة اللعب للفريق الأبيضطبيب الأهلى يسمح لناصر ماهر بالالتحامات فى المران الجماعى خلال أسبوع

مصر تصدر 7 شحنات غاز مسال منذ بداية 2021.. والصين تتصدر قائمة المستوردين

-  
تصدير الغاز المصرى

لا تزال صادرات مصر من الغاز الطبيعي "قوية" رغم تداعيات أزمة كورونا، حيث قامت الحكومة ال مصر ية بتصدير نحو 7 شحنات من الغاز المسال منذ بداية العام الحالي، حسبما نقلت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء عن موقع "إس بي جلوبال".
وتوقعت الوكالة أن تشهد صادرات مصر من الغاز المسال "قفزة" خاصة مع اقتراب إعادة تشغيل مصنع دمياط للإسالة فى الربع الأول من العام الحالي بعد توصل إيني والحكومة ال مصر ية وشركائهم إلى اتفاقية لإعادة تشغيل المصنع الذي توقف في 2012، إلى جانب مصنع إدكو للإسالة.


وقامت مصر بتصدير نحو 7 شحنات من الغاز الطبيعي المسال من مصنع إدكو للإسالة، الذي تديره شل، بمعدل شحنتين في الأسبوع منذ بداية شهر يناير الحالي.
وبلغت صادرات مصر من الغاز المسال في الربع الأخير من 2020 نحو 17 شحنة بإجمالي 1.6 مليار متر مكعب من الغاز المكافئ مقارنة بـ6 شحنات في الربع الأول وشحنة واحدة منذ نهاية الربع الأول وحتى نهاية أكتوبر متأثرة بتراجع أسعار الغاز المسال عالميا.
وتصدرت الصين والهند وتركيا قائمة المستوردين للغاز ال مصر ي. وتعد مصر واحدة من بين مجموعة صغيرة من مصدري الغاز الذين اضطروا إلى تقليص الإنتاج بسبب الأسعار المنخفضة في منتصف عام 2020.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة