إلى السيد «بلينكين» مبعوث القيم الأمريكيةقرار السعادة.. وثقافة التفاؤل«وهبتُها لك!»رونالد لودر يكتب: حلف ناتو شرق أوسطي!دروس ولاية تكساس للعالمد. أحمد شوقي يكتب: إشكالية التعليم الجديد والفيروس المستجدساركوزي أصبح عبرة!الإعلام ورجل الشارعأحلام فترة العزلة (22) «المسرح وأنا»شخبطة 2اليوم.. الحكم في إعادة إجراءات متهم بـ"أحداث عنف المرج"اليوم.. النقض تنظر الطعون على أحكام المؤبد والمشدد بقضية "أحداث عنف سوهاج"محمد يطلب تطليق زوجته: "أنفقت مصروف البيت على بابجي"النشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزة"مصر للطيران" تسير اليوم 42 رحلة دولية وداخلية وشحن جوى لنقل 3337 راكباالحكومة: الانتهاء من الهيكل الخرسانى لمستشفى "الأورمان للأطفال"بسوهاج الجديدةالحكومة تنفى إطلاق رابط إلكترونى لنتيجة الصفين الأول والثانى الثانوىالفريق محمد فريد يعود إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية للسودانالتعليم: إعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى على موقع الوزارةأمطار وشبورة واضطراب بالملاحة.. خريطة الظواهر الجوية حتى الإثنين

"رجال الأعمال": المطورون العقاريون يتجهون لإنشاء مشروعات جديدة في سوهاج والمنيا

-  
المهندس فتح الله فوزي

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ، ورئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية، إن هناك العديد من الشكاوى من بعض المستثمرين بالقطاع العقاري، منها تأخر صدور القرار الوزاري بشأن اعتماد مخطط المشروعات العقارية بجانب ارتفاع تكلفة الإصدار.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التشييد والبناء ب جمعية رجال الأعمال المصريين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة.
وأشار «فوزي» إلى أن منطقة الحزام الأخضر هي أكثر المناطق التي تواجه صعوبة في إصدار القرار الوزاري لاعتماد مخطط المشروعات العقارية، مشيدًا بسرعة إصدار قرارات تخصيص الأراضي السكنية مقارنة بالفترة الماضية، وهو ما يساعد على سرعة تنفيذ المشروعات.
ولفت إلى أن الحكومة تعمل على سرعة زيادة نسبة المعمور من مساحة مصر لاستيعاب الزيادة السكانية، من خلال إنشاء 22 مدينة سكنية جديدة، وتركز على إتاحة فرص عقارية بمدن الصعيد، مشيراً إلى أن العديد من المطورين العقاريين اتجهوا لإنشاء مشروعات في سوهاج والمنيا.
وطالب «فوزي»، وزارة الإسكان بتوضيح آليات مساندة الشركات العقارية في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوضيح آلية مشروعات الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، بالإضافة إلى طرح أراض بنظام المطور العام.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة