الزمالك: بدأنا في العمل على مشروع 6 أكتوبر.. والاستاد سيسع 50 ألف مشجعهيثم شعبان: صالح جمعة سيظهر بشكل أفضل.. وأتمنى ضم أحمد ريان نهائياالزمالك: انتقال مصطفى محمد إلى جالاتا سراي نهائيا مرهون بموافقة اللاعبالصحافة اليونانية تحتفي بمنقذ أوليمبياكوس أحمد حسن كوكا (صور)الزمالك يكشف حقيقة إحالة خالد رفعت للتحقيق بسبب «الزي المضروب»باهر المحمدي يحسم انتقاله إلى الأهلي في الصيف المقبلالأهلي يستقر على إعادة أحمد ياسر ريان نهاية الموسم ورفض إعارته مجددًامعروف يوسف يتراجع عن شكواه ضد الزمالكمدرب سيمبا التنزاني: استحقينا الفوز على الأهليترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل لقاء ليفربول ضد شيفيلد.. وموقف محمد صلاحمحمد رمضان منفردا.. طرح البوستر الرسمي لمسلسل "موسى"الشاعر أحمد حافظ: الثقافة لم تنتبه لدعم 3 مصريين مشاركين بمسابقة "أمير الشعراء"خاص| نهال عنبر تكشف تطورات الحالة الصحية ليوسف شعبانأول تعليق من تركي آل الشيخ بعد عرض "بودي جارد" لعادل إمام على "شاهد"أول رد من السعودية على ادعاءات أمريكا بشأن مقتل جمال خاشقجيالبابا تواضروس يعين القمص موسى إبراهيم متحدثا رسميا باسم الكنيسة الأرثوذكسيةمصادر حكومية تزف بشرى للمواطنين بشأن قانون الشهر العقاريمحمد مجدي قفشة يهنئ مروان محسن بعيد ميلادهمارسيليا يعين خورخي سامباولي مديرًا فنيًا للفريقأخبار الزمالك.. أزمة الملابس صداع في رأس الإدارة.. فشل انتقال فرجاني ساسي للدوري التركي.. جالطة سراي يصدم الأبيض

إحالة مسؤول بمركز البحوث الزراعية اختلس 2 مليون جنيه لـ«الجنايات»

-  
مطرقة محكمة - صورة أرشيفية

أحال المستشار طارق الحتيتي، المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، اليوم الأربعاء، مسؤول بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية، إلى محكمة الجنايات، لاتهامه باختلاس 2 مليون جنيه.

وذكر أمر الإحالة، أن المتهم بصفته مأمور التحصيل بقسم بحوث النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، اختلس أموالاً وجدت في حيازته بسبب وظيفته بأن اختلس مبلغ 2 مليون جنيه والمسلم إليه بسبب وظيفته وصفته کرسوم فحص طرود مصدري النحل لتوريده إلى جهة عمله، إلا أنه اختلسه لنفسه، وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي تزوير واستعمال محررات مزورة ارتباطًا لا يقبل التجزئة، إذ إنه في الزمان والمكان ذاتهما بصفته ارتكب تزويرًا في محررات رسمية بطريق الإضافة، بأن حرر 66 بيان أمر توريد حال تأدية وظيفته وأضاف إليها إمضاءات مزورة علی أمناء الخزينة المختصين.

وبحسب أمر الإحالة، أضاف المتهم عبارات في بعضها بما يفيد استلام أصلها وقيمتها خلاف الحقيقة، واستعملها بأن قدمها إلى رؤسائه محتجًا بما ورد بها من علمه بتزويرها إخفاءًا لاختلاسه.

وشهد عضو هيئة الرقابة الإدارية على أن تحرياته أسفرت عن أن المتهم يختص بتحصيل رسوم فحص طرود مصدري النحل بقسم النحل بمعهد بحوث وقاية النباتات، وأنه حال عمله حصل قيمة تلك الرسوم من المصدرين إلا أنه اختلسها لنفسه، وقام بتزوير توقيعات أمناء الخزينة على بيانات أواصرتوريد الرسوم، وعرضها على مدير المعهد لاستصدار الشهادات الصحية اللازمة للتصدير.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة