توقعات الأبراج اليوم 27-2-2021: فرصة لـ الميزان.. ونصيحة لـ الحوتكرامة العامل المصري خط أحمر.. تعرف على دور مكاتب التمثيل العمالي في الخارج (فيديو)وزيرا السياحة والطيران المدني يلتقيان بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ في سوهاجإزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الفيومضبط 188 عبوة مبيدات زراعية غير مصرح بتداولها في الفيومغدًا تعديل تركيب قطارات على الوجهين البحري والقبليبحضور أبناء الجاليات الأجنبية.. أوبرا الإسكندرية تعرض «وطن بالاختيار»"عودة الأمطار" تعرف على الطقس من السبت إلى الخميسالمفتي : مصر ذكرت في القرآن بشكل صريح 35 مرة و70 تلميحًا (فيديو)جراحة دقيقة بمستشفى العامرية لإنقاذ شاب تعرض لكسر بالجمجمة وقطع بأغشية المخغلق 6 كافيتريات مخالفة فى حملة مكبرة بجمصةعلاج 1282 مريضا مجانا فى قافلة بقرية أبيس بالإسكندريةفي ذكرى ميلاده.. رسائل مؤثرة من أهالي دمنهور لـ الدكتور زويلالحكم الزامبي سيكازوي يدير مواجهة الزمالك والترجي بدوري أبطال إفريقيا6 أهداف في 6 مباريات.. «الصعيدي» يتألق مع النصر ويكشف سر النجاحإصابة 3 أشخاص بحروق إثر اشتعال النيران فى أسطوانة بوتاجاز ببنى سويفتحريات لكشف ملابسات غرق شاب بنهر النيل فى الجيزةاعرف مصير صاحب محل أخشاب عرض طفله للبيع عبر "فيس بوك" بعداعترافه بالجريمةأول ظهور لـ عمرو أديب على الشاشة بعد تعرضه لحادث سيرمنى الشاذلى تروى قصة مقتل سقنن رع مع.. ولغز وفاته

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب ساعة ثمينة وكمية من النقد الأجنبي

-  

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد عبدالهادي، مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب ساعة ثمينة وكمية من النقد الأجنبي بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020 والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الإماراتية القادمة من دبي استوقفت نورا السيد عبد الحميد، رئيس قسم اللجنة الجمركية، أحد الركاب المصريين عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة. وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو فى حقائبه مايجب الإفصاح والإقرار عنه أجاب بالنفى.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة رغم محاولته اختلاق مشكلة للخروج بدون تفتيش بمعرفة كل من عماد حمدي مأمور الجمرك، وسامح سيد رئيس القسم، فأفاد مسئولي التفتيش علي جهاز الفحص بوجود ساعة بحقائب الراكب.

وكلف مصطفي محمود المشنب، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، محمد دهشان عبد الحميد، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما اسفر عن وجود ساعة رولكس باهظة الثمن بفاتورة الشراء الخاصة بها، وساعة أخرى بدون علبة.

وبالعرض على أحمد عبد الهادي، مدير إدارة الجمرك، قرر تكليف كل من السيد حمدي وعبد الرحمن الصياد مأمورى الجمرك بتفتيش الراكب ذاتيا في وجود بكري عزب من إدارة الأمن الجمركي وهاني وزيري مدير إدارة مكتب المدير العام فتم ضبط مبلغ مائتان وثمانية آلاف وخمسمائة درهم إماراتي خبأهم الراكب في جيوب ملابسه التي يرتديها.

وتم تسليم الراكب مبلغ سبعة وثلاثون الف درهم بما يوازي عشرة آلاف دولار أمريكي وهو المبلغ المصرح به للراكب فى حالة عدم الإفصاح وعدم تحرير إقرار عملة، وكذلك تم تسليمه الساعة الأخرى التي وجدت بالحقيبة مع الساعة الرولكس محل الضبط حيث أكد أنها استعماله الشخصي بالإضافة إلى الساعة التي كان يرتديها.

قرر مدير إدارة الجمرك، أحمد عبد الهادي، بإتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب برقم 9 لسنة 2021 بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب لنيابة الشئون المالية والتجارية فيما يخص العملة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة