نجم الأهلي السابق يكشف عن رأيه في إمكانية قرب رحيل محمد صلاح عن ليفربول«زي النهارده».. وفاة صلاح نصر في 5 مارس 1982الصين ترفع أسعار تذاكر السينما.. والجمهور يقدم 100 ألف شكوىما هى الضوابط الواجب اتباعها لمزارعى العنب؟ الإجابة × 25 معلومة5 أسباب تزيد من فرص الإصابة بالتهاب الأمعاء أبرزها الوراثة والتدخينهل مضادات الاكتئاب مفيدة وآمنة لآلام الظهر والتهاب المفاصل؟ماهى الدهون الحشوية وكيف تصيبك بالأمراض المزمنة؟ دراسة توضحإدارات انتقلت من مجمع التحرير تنفيذًا لخطة إخلاء وتطوير المبنى.. تعرف عليهاالصحة تكشف خريطة تطوير مستشفياتها ضمن مبادرة حياة كريمة بـ20 محافظة7 مباريات فى الجولة السادسة عشر للمجموعة الثانية بالقسم الثانىالأهلي يختتم تحضيراته اليوم لمواجهة فيتا كلوب بدوري الأبطالغرفة عمليات طارئة بالمرور لمواجهة آثار الشبورة المتوقعة على الطرقتعرف على مصير صاحب مخبز استولى على 51 مليون جنيه من أموال الدعملو اتعرضت للابتزاز الإلكترونى.. إزاى تاخد حقك بالقانون؟.. اعرف الخطواتجماهير ليفربول تشن هجوماً على كلوب بسبب استبدال محمد صلاح أمام تشيلسي (صور)فعاليات اليوم.. ملتقى الفنون والحرف التراثية وتوقيع أعوام نجيب محفوظعبدالدايم والغضبان يطلقان فعاليات "بورسعيد عاصمة الثقافة المصرية 2021"في ذكرى ميلاد زكي رستم .. تسبب في شلل لوالدته وأصيب بالعميالإنتاج الحربي يواجه الاتحاد في لقاء البحث عن إثبات الذات والثلاث نقاطبعد سرقة سيارتها.. كوكي مجدي: "قبضوا على الشغالة"

مستشار "التضامن" لمبادرة "حياة كريمة" يكشف لـ"بوابة الأهرام" ملامح خطة الوزارة

   -  
الدكتور خالد عبد الفتاح مستشار وزارة التضامن لمبادرة حياة كريمة

قال الدكتور خالد عبد الفتاح مستشار وزارة التضامن ل مبادرة حياة كريمة إن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عرضت التصور النهائي لخطة تدخلات الوزارة في مبادرة حياة كريمة بالمرحلة الثانية على مجلس الوزراء.
وأضاف عبد الفتاح خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الهدف العام من الخطة إتاحة خدمات أفضل للأسرة والطفولة وتقليل معدلات الإنجاب وإتاحة خدمات وسائل تنظيم الأسرة وتنمية مهارات الشباب ودمج الأفراد في سوق العمل والإسهام في تقليل معدلات البطالة.
وأردف أن من أهداف الخطة كذلك مد مظلة الحماية الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة والمساهمة في بناء الإنسان المصري وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديه وهو هدف إستراتيجي من أهداف رؤية 2030 .
وفي هذا السياق أشار عبد الفتاح إلى وجود 5 محاور بالتصور وهي: سكن كريم وخدمات الأسرة والطفولة والتمكين الاقتصادي والصحة وذوو الإعاقة والتوعية .
وأوضح أن محور سكن كريم يهدف لتوفير سكن آمن وحياة آمنة وكريمة للأسر الأولى بالرعاية ، حيث إن هذه الخدمة تقدم لأسر تحتاج حالتها الاجتماعية لذلك. واستطرد: المحور الخاص بخدمات الأسرة والطفولة يتضمن إنشاء وتجهيز وتشغيل عدد كبير جدا من الحضانات التي تستوعب الأطفال الأقل من 5 سنوات . وتابع: كذلك يتضمن هذا المحور إنشاء وتشغيل عدد كبير من عيادات الصحة الإنجابية بالشراكة مع جمعيات تنمية مجتمع محلي موجودة داخل القرى. وأردف: المحور الثالث الخاص بالتمكين الاقتصادي يتضمن تنمية مهارات وإنشاء عدد من مشروعات الأسر المنتجة على مستوى المراكز المستهدفة وعلى مستوى القرى يتم عدد من التدخلات تسهم في دمج الأفراد في سوق العمل وتقليل معدلات البطالة مثل المشروعات الصغيرة المتمثلة في نقل الأصول الإنتاجية بمعنى أن نعطي الراغبين في بدء المشروع أدوات الإنتاج . ونوه إلى أن هذا المحور يشتمل أيضا على إنشاء وحدات إنتاجية على مستوى القرى وهي أكبر من المشروعات الفردية وأقل من المصنع الذي ينتج سلعا على مستوى كبير ، موضحا أنه على سبيل المثال فالسيدات اللاتي يقمن مشروعات إنتاج حيواني في منازلهن، تكون هناك وحدة تجميع من هؤلاء السيدات ومعالجة السلع التي يتم تجميعها. وأفاد بأن هناك مشروعات يمكن وصفها بالمتوسطة من شأنها إتاحة فرص عمل لشباب هذه القرى. وقال إن المحور الرابع يخص الصحة وذوي الإعاقة وفيه يتم إنشاء وحدات على مستوى القرى لرصد الأشخاص ذوي الإعاقة وتوجيههم نحو مكاتب التأهيل . وأضاف أن هذا المحور يستهدف إنشاء عدد من مراكز التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المراكز ، موضحا أنع في واقع الأمر يوجد في كل محافظة مركز تأهيل واحد وهذا لا يفي بالغرض ويصلح لتقديم خدمات لكل المستهدفين نظرا لبعد المسافة بين المركز والشخص ذي الإعاقة ومواجهة معاناة في الانتقال بخاصة إذا كان من قرية نائية. واستطرد: المحور الأخير يخص التوعية بالمبادرة وأنشطتها وخدماتها وطريقة الحفاظ عليها والعمل على استمراريتها، ويستهدف أيضا التوعية بالقضايا القومية التي تهم المجتمع المصري كله مثل قضية الزيادة السكانية والإدمان والعنف بالإضافة إلى قضايا نوعية من الممكن أن توجد في بعض المناطق مثل الهجرة غير الشرعية والزواج المبكر والتطرف.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة