الأسهم الأمريكية تغلق منخفضة تحت وطأة بيع بشركات التكنولوجيا5 علامات تدل على إصابة الطفل باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباهالحوسني: الذكاء الاصطناعي مهم للتقنيات العسكرية.. تفاصيلاستشاري التطوير المجتمعي تكشف ما تحتاجه المرأة المصرية لتواكب العالملا يفوتك.. «بدر رجب» يزين سماء مصر اليوم فى مشهد بديع طوال الليل15 معلومة عن إجراءات وشروط إنهاء علاقة العمل بالقطاع الخاص وفقا للقانونمصر تعمر بيوت الله.. افتتاح 23 مسجدا جديدا فى 5 محافظات اليوم.. صوراستكمال خطة الترصد والاكتشاف المبكر للأمراض الوبائية للماشية بـ5000 قريةالبنك الأهلى يختبر 4 لاعبين طبياً اليوم لتحديد مصيرهم من مباراة أسوانأسوان يواصل تدريباته استعداداً لمباراة البنك الأهلي في الدوريالمقاولون يرفض وديات قبل مواجهة المقاصة خوفاً من الإرهاقالحقيبة الدلو نجمة موضة الربيعمتهم بإساءة معاملة اللاعبات.. انتحار مدرب جمباز أمريكا السابق للسيدات«تعليم» القليوبية تعلن عن وظائف شاغرة بوحدة سوق العمل: الشروط والمستنداتالعثور على جثة شاب ملقاة بمدخل قرية " كفرديما" فى الغربيةضبط 33 ألف عبوة أدوية وسرنجات داخل مخزن غير مرخص فى طنطاتحرير 55 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربيةصحة الغربية تستعد للحملة القومية وتستهدف تطعيم 721 ألفا ضد "شلل الأطفال"ضبط 469 مخالفة "مرورية" حصيلة حملة على الطرق بالغربيةفي عيد ميلادها.. سر عدم إنجاب مادلين طبر وتعرضها للخيانة على يد فنانة

أعضاء "النواب" يواصلون انتقاد أداء وزيرة الثقافة: "نشعر بأنها تتحدث عن بلد آخر"

   -  
الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة بمجلس النواب

واصل أعضاء مجلس النواب ، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي للاستماع لبيان إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة، حول موقف الوزارة من تنفيذ برنامج الحكومة، توجيه الانتقادات للوزيرة، بسبب القصور في عمل الوزارة، خصوصا في محافظات الصعيد، فضلا عن غياب خطة مواجهة التطرف الفكري وعدم تطوير الخطة الخاصة بدعم العلاقات المصرية الإفريقية، والدور المحدود لقصور الثقافة.
وقالت النائبة منال هلال، عضوة مجلس النواب : "بنشوف في شوارع مصر تشوه بصري"، منتقدة ما وصل إليه حال الشارع المصري من وجود تشوهات بصرية من شأنها الإخلال بالذوق العام، متسائلة عن خطة الوزارة للارتقاء بالثقافة البصرية والتمييز بين القبح والجمال ومستوى وآليات التعاون مع وزارات التربية والتعليم، التعليم العالي، الإعلام لتحقيق هذه الأهداف.
كما تساءلت عن خطة وزارة الثقافة لإعادة دور مصر الريادي في قطاع الفن التشكيلي المعاصر.
من جانبه، وجه النائب أحمد حجازي، عضو مجلس النواب ، انتقادات لعدم وصول الخدمات الثقافية بشكل كاف للمحافظات المصرية أجمع والتي لها أهمية شديدة لاسيما في مواجهة التطرف الفكري . وانتقد ما آل إليه وضع المسرح الروماني بمحافظة المنيا، بقوله: "عايزين الوزيرة تروح بنفسها، وهو ملك الوزارة، وتحول إلى مقلب قمامة".
وقال النائب خالد أبو نحول، إنه يشعر وهو يستمع لوزيرة الثقافة بأنها تتحدث عن بلد آخر غير مصر، مضيفا: الوزيرة تحدثت عن فعاليات وأنشطة أشعرتنى بأنني في الصعيد في عالم تاني". وأضاف البرلماني "لدينا قصر ثقافة فرشوط عبارة عن غرفتين وحمام، ولا يوجد به موظف"، مشيرا إلى أن النواب أصبح لديهم وعى في هذه الجلسة بأن وزارة الثقافة ليس لها دور في مصر، والمفترض أن يكون لها دور في بناء وعى المواطن، بخاصة في الصعيد، فهناك مشكلات كبيرة وثأر وإرهاب ، الصعيد يحتاج لنظرة". بدوره، وجه النائب أحمد حتة، عدة تساؤلات في مقدمتها ما يتعلق بدور الوزارة في التنمية البشرية للشعب المصري لاسيما بعد ثورتين، فضلا عن سؤال الوزيرة عن الوقت التي نستطيع فيها رؤية أعمال سينمائية ودرامية تمت ممارسة الدور الرقابي عليها بما يحافظ على القيم المصرية، وقال: أين التسويق الجيد للمسلسلات المصرية ونحن هوليود الشرق الأوسط؟ وقال النائب علي بدر عضو مجلس النواب ، إن هناك أزمة حقيقية تواجه المجتمع المصري تتمثل في أزمة الثقافة التي يعاني منها الشعب المصري. وطالب بدر الدكتورة إيناس عبد الدايم بإنهاء أزمة الثقافة، مشيرا الى أن حل أزمة الثقافة سيسهم بشكل كبير في إنهاء 80% من الأزمات التي تواجه المجتمع المصري من إرهاب وتطرف حتى أزمة المرور. وتساءل بدر خلال انعقاد الجلسة: لماذا لم يحضر رئيس هيئة قصور الثقافة هذه الجلسة ويستمع للمشاكل التي تواجه النواب بجميع المحافظات ، موضحا أن جميع مكاتب الطفل في المحافظات تحولت إلى محال تجارية ، قائلا: "للأسف مفيش مكاتب للأطفال.. إزاي هنقدر نبني عقول أطفالنا؟". ووجه سؤالا آخر للوزيرة: أين دور الوزارة من مواقع التواصل الاجتماعي التي تشكل جزءا كبيرا من المعرفة للأطفال والشباب؟ وأين دور وزارة الثقافة من الكتاب والمبدعين؟ مطالبا من الوزيرة أن تنزل إلى القرى والنجوع من أجل هؤلاء، قائلا: على الوزيرة أن تتخذ الرئيس السيسي قدوة لها، فهو ينزل إلى العمال كل صباح لمتابعة سير العمل والمشروعات.

وأكد عضو مجلس النواب ، أن القوة الناعمة لها تأثير كبير، مشيرا إلى أن مصر تمتلك مواهب كثيرة من الكتاب والأدباء، مضيفا أن مصر ولادة، وعلينا الذهاب لهم بالقرى والنجوع.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة