غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة بكافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 23 درجةاعرف التحويلات المرورية لتنفيذ الأعمال الإنشائية بالطريق الدائرى الأوسطىهتدفع كام في الشهر العقارى لو معاك شقة في المدن الجديدة.. بث مباشرقطع المياه عن العمرانية الشرقية والغربية بالجيزة الأحد المقبل 8 ساعاتحمدوك: ملء سد النهضة بشكل أحادى يشكل خطرا على سدود السودان ومواطنيهفي أحدث صور لها.. درة تتألق بإطلالة مميزةتحويلات مرورية جديدة بالطريق الدائري لتنفيذ أعمال إنشائية في 6 أكتوبرالخشت: استكمال أعمال البنية التحتية التكنولوجية بمدن جامعة القاهرةإزالة 13 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنوفيةأبرزها فصل 9 عاملين بـ«التعليم» بسبب الحشيش.. حصاد مجلس الدولة في أسبوعأول ضربة جوية أمريكية في عهد بايدن: «رسالة وترحيب وإدانة»غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالبداري في أسيوطمحافظ أسيوط يعتمد قرارات التصالح على مخالفات البناء«جلال».. طالب أزهري يبيع غزل البنات يتصدر مواقع التواصل بتلاوة قرآنيةالمرور يضبط 5827 مخالفة مرورية متنوعةضبط مصنع و3 متاجر "أعلاف وأسمدة" بدون ترخيص بالإسماعيليةشرطة البيئة والمسطحات تشن حملات تفتيشية خلال 24 ساعة بالمحافظات"الداخلية" توجه قافلة خدمية وإنسانية بنطاق محافظتي الجيزة والبحيرةخلال 24 ساعة.. ضبط 1202 قضية تموينية متنوعةتبدأ اليوم ولمدة 25 يوما.. تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال إنشائية بالطريق الدائري الأوسطي بـ 6 أكتوبر

ستاندرد آند بورز: الأسواق الناشئة ستتحمل العبء الأكبر لخفض التصنيفات السيادية بـ2021

-  

قالت ستاندرد آند بورز جلوبال إن برامج شراء السندات الحكومية الضخمة من جانب البنك المركزي الأوروبي ومجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي وبنوك مركزية أخرى ستحمي التصنيفات الائتمانية لأغلب الاقتصادات المتقدمة هذا العام، لكن الدول الأقل ثراء لن تكون محظوظة بما يكفي.

تشير التوقعات إلى أن أزمة فيروس كورونا سترفع نسب الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في مجموعة السبع للدول الغنية 23 نقطة مئوية بحلول نهاية 2021 مقارنة مع 2019، وذلك دون أن تتسبب حتى الآن في خفض لتصنيفاتها الائتمانية، وهي من المؤشرات على المتانة المالية للدول.

لكن ستاندرد آند بورز قالت إنه فيما يتعلق بالدول الأقل تقدما، انخفضت التصنيفات على مدار العام الأخير لثمان دول أفريقية وخمس دول شرق أوسطية و11 دولة في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة الكاريبي، وهناك المزيد من التخفيضات مستقبلا.

وفي الوقت الحالي، لا تزال النظرة المستقبلية لست عشرة دولة من دول الأسواق الناشئة سلبية في التصنيفات الخاصة بها من جانب ستاندرد آند بورز، مما يعني أنها قد تتعرض لخفض، في حين من غير المتوقع استقرار مستويات الدين الشديدة التسارع في البرازيل وجنوب أفريقيا حتى بحلول 2023.

وقبل إصدار التوقعات السيادية لعام 2021، قال فرانك جيل، وهو من كبار محللي التصنيفات السيادية لدى ستاندرد آند بورز، لرويترز إنه يتوقع أن 2021 "سيشهد الكثير من التغييرات الأخرى في تصنيفات الأسواق الناشئة".

وقال "لا يعني ذلك أن الاقتصادات المتقدمة في حل من ذلك. إنه فقط يعني أنها تشتري لأنفسها مزيدا من الوقت".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة