المجلس المصري الكندي يناقش دور التمويل الأصغر للحد من الفقر.. الإثنين المقبلالنشرة الاقتصادية: تراجع سعر الذهب.. وزير البترول يشارك في يوم الطاقة والمناخ.. طرق تقديم الإقرارات الضريبيةإلغاء الإجازات بمراكز "كبار ومتوسطي وكبار مهن حرة"ننشر الخريطة التفصيلية للحالة الجوية حتى الخميس المقبلمتحدث "التعليم العالي" يشرح لـ"بوابة الأهرام" استعدادات الجامعات لاسئتناف الدراسةوزير التعليم العالي يهنئ الدكتورة فكيهة هيكل لفوزها بجائزة أفضل العلماء السيدات لعام ٢٠٢٠ فى إفريقياالانتهاء من المرحلة الأولى لتجديد سيور الحقائب بالمبنى 3 بمطار القاهرة شهر يونيو 2021وزير التعليم العالي يتفقد غدا جامعتي عين شمس والقاهرة لمتابعة اسئتناف الدراسةغدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة بكافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 23 درجةاعرف التحويلات المرورية لتنفيذ الأعمال الإنشائية بالطريق الدائرى الأوسطىهتدفع كام في الشهر العقارى لو معاك شقة في المدن الجديدة.. بث مباشرقطع المياه عن العمرانية الشرقية والغربية بالجيزة الأحد المقبل 8 ساعاتحمدوك: ملء سد النهضة بشكل أحادى يشكل خطرا على سدود السودان ومواطنيهفي أحدث صور لها.. درة تتألق بإطلالة مميزةتحويلات مرورية جديدة بالطريق الدائري لتنفيذ أعمال إنشائية في 6 أكتوبرالخشت: استكمال أعمال البنية التحتية التكنولوجية بمدن جامعة القاهرةإزالة 13 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنوفيةأبرزها فصل 9 عاملين بـ«التعليم» بسبب الحشيش.. حصاد مجلس الدولة في أسبوعأول ضربة جوية أمريكية في عهد بايدن: «رسالة وترحيب وإدانة»غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالبداري في أسيوط

لأول مرة تخصيص جائزة للابتكار في مجال التصنيع الغذائي

-  
أعلنت الجمعية العلمية للصناعات الغذائية بجامعة الاسكندرية، على تخصيص جائزة للابتكار لأول مرة في مجال التصنيع الغذائي ضمن جوائز دريم مشرق السنوية لتشجيع البحث العلمي في مجال جودة وسلامة الغذاء.

وقالت الدكتورة تيسير محمود أبو بكر أستاذة تكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة الإسكندرية ورئيس الجمعية العلمية للصناعات الغذائية، إن جائزة الابتكار تشترط أن تكون الفكرة تم نشرها ببحث علمي في إحدى الدوريات العلمية الكبرى بمصر أو تم تصنيع نموذج الإنتاج الخاص بها كما يشترط الحصول على براءة اختراع للفكرة لإثبات مدى جديتها.

وأضافت " تيسير"، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن هذه الجائزة الجديدة تأتي في اطار حرص الجمعية العلمية للصناعات الغذائية بكلية الزراعة جامعة الاسكندرية والشركة الراعية على تشجيع الباحثين المصريين على الأبتكار وتطوير المنتج الغذائي النهائي بما يعود بالفائدة على المجتمع الصناعي وخلق الشراكة بين الجامعة والصناعة -وهو ماتستهدفه الجامعات المصرية في الآونة الأخيرة - بما يعود بالنفع على المواطن والأسرة المصرية وكذلك تطوير المنتجات المحلية وزيادة الصادرات، كما أنها تأتي ضمن أكثر من 3 جوائز أخرى تقدمها دريم مشرق للأغذية لأفضل رسائل ماجستير ودكتوراه منشورة عام 2020 وكذلك أفضل ورقة بحثية في مصر في مجال جودة وسلامة الغذاء للعام الثالث على التوالي.

وتقام احتفالية كبرى سنويا بجامعة الاسكندرية لتوزيع الجوائز للفائزين بحضور عميد كلية الزراعة أساتذة جامعة الاسكندرية والفائزين من مختلف الجامعات ومراكز البحوث المصرية.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة