المنتخب يتدرب 3 مرات فى القاهرة قبل السفر إلى كينياكل ما تريد معرفته عن مواجهة المصرى وسيراميكا فى برج العرب اليومتفاصيل واقعة اعتراض رمضان صبحى على الحكم بعد تعادل بيراميدز والجونةباتشيكو يضم المثلوثي لتشكيل الزمالك الأساسى المباريات المقبلةالأهلي يجري مسحة طبية استعدادًا لمواجهة طلائع الجيشأمين عمر حكما لمباراة جامبيا والكونغو فى تصفيات أمم أفريقياالأهلى يهنئ مروان محسن بعيد ميلاده.. وصالح جمعة: كل سنة وأنت طيب يا ماروبرة الملعب.. فرح أسامة بطلة السباحة: بحب مكرونة الفريدو وحماقى مطربى المفضلعلى معلول يؤدى جلسة فى الجيم وتدريبات تأهيلية على هامش مران الأهلييضم 63 سفر توراة ووصايا موسى.. وفد أثرى يتفقد المعبد اليهودي بالإسكندرية (صور)ضبط 12 ألف شخص لعدم الالتزام بارتداء الكمامة و180 أرجيلةاستدعاء 3 شهود عيان في واقعة مقتل «مُحصل المنيا» على يد «أمين شرطة» بالمنياالداخلية تضبط 84 طن أعلاف مجهولة المصدرمصرع سيدة و إصابة 2 آخرين في انقلاب سيارة بطريق نجع حمادي الصحراوي«الداخلية» توجه قافلة خدمية وإنسانية لقرى الجيزة والبحيرةتعرف على التحويلات المرور البديلة بعد إغلاق "دائري 6 أكتوبر"بركان إتنا يقذف الحمم في صقلية.. فيديوشاب يفقد رجليه في حادث سير ويصر على ممارسة الرياضة.. فيديوولاء جاد الكريم: مبادرة حياة كريمة مستوفية لمعايير الأمم المتحدةرئيس الجمعية المصرية للتخطيط يعدد فوائد مشروع تبطين الترع.. فيديو

3 بنوك أوروبية تعلن توقفها عن تمويل تجارة النفط فى الإكوادور

-  

أعلنت 3 بنوك أوروبية كبيرة، بى إن بى باريباس BNP Paribas وكريديت Credit Suisse وأى إن جى ING، أنها ستتوقف عن تمويل تجارة النفط في منطقة الأمازون في الإكوادور، وتعرضت المؤسسات المالية لضغوط من المنظمات البيئية غير الحكومية منذ الصيف.

وأشارت صحيفة "بيرفل" الإسبانية، إلى أن المستثمرون يميلون بالفعل إلى الابتعاد عن تمويل مشاريع استخراج الوقود الأحفوري، وتم اتخاذ خطوة جديدة تحت ضغط من المدافعين عن البيئة: حان الوقت الآن لتمويل تجارة النفط من المناطق ذات النظم البيئية الهشة.

وأشارت الصحيفة إلى 3 بنوك أوروبية، أعلنت أنها ستتوقف عن تمويل تسويق النفط الإكوادوري من منطقة الأمازون: بنك BNP Paribas الفرنسي، وCredit Suisse، والبنك الهولندي ING، هم من بين البنوك الستة التي تم تحديدها منذ أغسطس الماضي في تقرير صادر عن Stand Earth وAmazon Watch لتمويل شراء النفط من منطقة الأمازون في الإكوادور. بلد في أمريكا اللاتينية يخطط للتنقيب في حديقة ياسوني الطبيعية، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

كما كان بنك رابوبنك Rabobank الهولندي أول من أعلن أنه سيتوقف عن تمويل تجارة الخام الإكوادورية في عام 2020، وكان بنك يو بى اس UBS السويسري، من جانبه، على استعداد للحوار مع المنظمات غير الحكومية والتخلي عن المعاملات عندما يكون مصدر النفط مرتبطًا بانتهاكات حقوق الشعوب الأصلية أو حماية التراث العالمي.

حتى الآن، لم ينزعج بنك Natixis الفرنسي، فقد ضاعفت حتى تمويلها للنفط الخام في المنطقة في النصف الثاني من عام 2020.

ومع ذلك، فإن هذا الخفض في تمويل تجارة النفط الإكوادورية هو سابقة. إذا لم يكن لها عواقب من حيث الحجم ، على نطاق تجارة النفط العالمية ، حيث أن الإكوادور تنتج فقط نصف مليون برميل يوميًا (0.5% من إمدادات النفط العالمية) ، فقد يؤدي ذلك إلى إحداث تأثير في تجارة النفط الأخرى.

من الواضح أن هذا يمثل معاناة إضافية للإكوادور، التي استخدمت أموال النفط المباعة إلى مصافي التكرير الأمريكية لسداد ديونها الثقيلة للصين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة