ضبط 9 كيلو مخدرات و3 مجرمين شديدي الخطورة بالقناطرآسر ياسين: تزوجت في عمر الـ31 بعد إعجاب لمدة عامينأول ظهور للإعلامي عمرو أديب بعد الحادث (صور)خبير: الاهتمام بالطرق والمحاور يعمل على خلق منظومة متكاملة من النقلعفاف حمدي عن نجلها المطرب: مكنشي عايز يحس أنه اتعرف بفضل أبوه وأمهمدير مشروع «2 كفاية»: المحافظات الأكثر فقرا لديها معدلات إنجاب عاليةحريق يلتهم محتويات شقة سكنية في "أم جعفر" بكفر الشيخكفر الشيخ تطهر المدارس استعدادًا لانطلاق ماراثون الامتحانات| صوراليوم .. نيللي كريم راحة من تصوير ضد الكسرتامر مرسي يكشف عن البوستر الرسمي لمسلسل "موسى"الفن يأخذ من الصحة .. هالة صدقي تروي قصة حقن الفيلر بسبب مشهددخلنا فندق ومعناش فلوس.. هالة صدقي تكشف موقفا طريفا مع إلهام شاهينماركا تكشف عن منعطف جديد في مفاوضات ريال مدريد للتجديد مع راموسالنيابة تأمر بحجز نجل شقيق رجل أعمال شهير لتسببه في وفاة طالبحريق بالطابق الثانى فى منزل بقرية أم جعفر بكفر الشيخ دون إصاباتضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بحملة لصحة القليوبية بكفر شكروزير الزراعة يفتتح وحدة مركز بحوث الصحراء لإنتاج الشتلات بالطورشباب قرية بحطيط يطالبون بتجديد ملعب كرة القدم بمركز الشباب.. والمركز الإعلامى للشرقية يردمجلس جامعة الوادى الجديد يعفى طلاب المدن الجامعية من رسوم شهرى يناير وفبرايرشاب مصرى يمتلك حنجرة ذهبية ويقلد أصوات 15 شيخا من القراء.. فيديو

إنطلاق مبادرة الإنتقال من الري بالغمر إلى الري الحديث في أسوان

   -  

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن إنطلاق مبادرة «الإنتقال من نظام الرى بالغمر إلى نظام الرى الحديث» ضمن محافظات المرحلة الأولى التي يتم تنفيذ المبادرة فيها وتستهدف مليون و20 ألف فدان، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البنك المركزى المصرى ووزارات المالية والزراعة وإستصلاح الأراضى، بالإضافة إلى وزارة الموارد المائية والرى.

وخلال المؤتمر الأول للمبادرة أكد اللواء أشرف عطية على العمل على نجاح هذه المبادرة الرائدة بالتوازى مع النجاحات التي شهدتها العديد من المشروعات في القطاعات والمبادرات الأخرى وخاصة حياه كريمة وتطوير الريف المصرى والتأمين الصحى الشامل وتحيا مصر وإحلال وتجديد السيرفيس، بالإضافة إلى إنشاء المحاور والكبارى وتطوير الطرق وتبطين الترع، فضلاً عن مشروعات التطوير والتجميل الجارية، لافتاً إلى أن هذه المبادرة يتم تمويلها ودعمها من البنك الزراعى المصرى بتسهيلات عديدة بهدف تطبيق إستراتيجية الدولة لترشيد إستهلاك المياه وتحسين كفاءة إستخدام الموارد المائية المتاحة من خلال الإعتماد على الأساليب الحديثة في الرى الحقلى للإنتقال للرى بالرش والتنقيط وطلمبات المياه التي تعمل بالطاقة ولاسيما الطاقة الشمسية.

وأشار محافظ أسوان إلى أهمية هذه المبادرة القومية ودورها في دعم وتشجيع المزارعين ومساندتهم لزيادة الإنتاجية من المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلى تقليل زمن الري، مع تخفيض تكاليف العمالة في الوقت نفسه، مطالباً بضرورة تكثيف التوعية بين المزارعين ومستثمرى القطاع الزراعى بأهداف هذه المبادرة القومية وآليات تطبيقها من أجل تحديث نظم الرى الحالية وترشيد إستخدام المياه مع زيادة الإنتاجية وتحسين الظروف الإقتصادية للفلاحين وصغار المستثمرين وخاصة في القرى الأكثر إحتياجاً .

من جانبه، أوضح عمران أحمد رئيس البنك الزراعى المصرى بأسوان بأن الفئات المستهدفة من التمويل هم الأفراد الطبيعيين والمنشآت الفردية والشركات والجمعيات الحائزة على أراضى زراعية بقرض 5 % ويتم تقسيط القرض على 5 سنوات، لافتاً إلى أن محفظة تمويل الزراعة تستحوذ على 70% من إجمالى محفظة البنك التمويلية وأن سماح البنك المركزى بإدراج تمويل الرى الحديث يهدف إلى تحقيق التنمية الزراعية المستدامة ودفع خطة الشمول المالى .

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    162,486
  • تعافي
    127,001
  • وفيات
    9,012
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    100,228,084
  • تعافي
    72,212,556
  • وفيات
    2,148,036
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة