قراءة النوتة الموسيقية وعزف العود والتصوير .. هوايات عالمة الذرة سميرة موسىأنتوني هوبكنز: سنتحرر في الحياة عندما نكتشف أننا لسنا مهمينإسلام غالي يشوق جمهوره بأغنية «من غير رجوع»| فيديوسارة طه تشارك في «عودة الأب الضال»بعد اتهامه بالسرقة.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة «أنا بطل» (فيديو)عروض متنوعة بأودية «جنوب سيناء»«البيت الفني للمسرح» يواصل تقديم برنامجه بالمحافظاتجوجل تتوقف عن تتبع المستخدمين لبيع الإعلاناتليبيا تعول علي الدور المصري العربي والروسي في الخروج من أزمتها (تقرير)«طلب غريب» يكشف جريمة قتل في فرنساالبناء الوطني الجزائري: اعتراف فرنسا بقتل «بومنجل» خطوة إيجابية«أبو الغيط»: الجزائر أبدت رغبتها في استضافة القمة العربية المقبلة«فريدوم هاوس»: أرمينيا مصنفة جزئيًا في الحريات.. واعتداءات أذربيجان قللت فرص الإصلاحوزير الخارجية القطري: «نحن والأشقاء في مصر ننظر للأمور بايجابية ونسعى لعودة الدفء»بسبب اللقاحات المزيفة.. شرطة جنوب أفريقيا تعتقل 80 شخصًاوزير الطاقة الإسرائيلي: أي اتفاق نووي جديد مع إيران يجب أن يكون «معدلا جذريا»وزراء الخارجية العرب يجددون التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والهوية العربية للقدس المحتلةمحافظ الغربية يشارك في قافلة اجتماعية بقرية «إخناواي» بطنطا | صورجامعة سوهاج: ٢٤٠ طالبًا يؤدون امتحانات الماجستير المهني "MBA" في إدارة الأعمال| صورريناد عماد «فتاة تيك توك» في التحقيقات: «بابا شغال في شركة محمول.. ومصروفي 400 جنيه»

الحكومة: 1069 شركة صرفت 10.3 مليار جنيه ضمن مبادرة رد مستحقات الشركات المصدرة

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي

كتب- مصراوي:

استعرض مجلس الوزراء الموقف التنفيذي لمبادرة السداد الفوري (85%) لرد مستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات عن المستندات المستوفاة حتى 30 يونيو 2020.

وأشار بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء اليوم أنه قد تقدم للانضمام لهذه المبادرة 1580 شركة مصدرة، وتم الانتهاء من الحصول على الموقف الضريبي والجمركي لجميع تلك الشركات، وقامت وزارة المالية بإرسال موقف هذه الشركات إلى صندوق تنمية الصادرات، الذي قام بإصدار شهادات لعدد 1126 شركة مصدرة من الشركات المتقدمة، وتوجهت 1069 شركة إلى 4 بنوك مشاركة في المبادرة، وهي: البنك الأهلي، وتنمية الصادرات، ومصر، والقاهرة، وقامت بصرف مبلغ نحو 12.2 مليار جنيه قبل القطع، وإجمالي مبلغ 10.3 مليار جنيه بعد قطع 15% نسبة تعجيل السداد.

وتأتى هذه المبادرة الجديدة لدعم الصادرات في ظل سعي الدولة الدائم لتحفيز المناخ الاستثماري وتشجيع الصناعة وزيادة الصادرات عبر آليات محددة لتسوية المتأخرات المستحقة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات.

وتمت الموافقة على ما طرحه وزيرا المالية والتجارة والصناعة لفتح الباب لعدد من الشركات للاستفادة من هذه المبادرة، فى إطار المبلغ المحدد سابقاً.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة