عماد متعب: "صالح جمعة محتاج يخس ويتمنى لنفسه ربع اللى بنتمناه له"إصابة أسامة جلال بالتهاب فى عضلة البطن السفلى ويخضع للأشعةترتيب الدورى المصري اليوم.. الزمالك فى الصدارة والأهلى يتراجع للمركز الرابعحسام حسن يختار قائمة الاتحاد السكندرى استعدادا لمواجهة إنبىباتشيكو حائر بين الجزيرى ومروان لقيادة هجوم الزمالك أمام دجلة بسبب الترجىبعد مراقبة كريستال بالاس.. المدير المالى للزمالك يكشف الجدل حول مصطفى محمد7 أخبار رياضية لا تفوتكفيديو.. أبناء اللاعبين يظهرون في مران الاهلي استعدادا لطلائع الجيش3 لاعبين يدعمون الاهلي في مواجهة طلائع الجيش بعد التعافي من الإصابةدور المؤسسات فى التنمية بقصر ثقافة الشلاتيناجتماع بـ«اتيلية الإسكندرية» لبحث أزمة حكم طردهم من مقرهم الحاليضبط 407 مخالفات مرورية في سوهاجتنفيذ 1285 حكمًا قضائيًا في سوهاجمفتي الجمهورية: الشائعة أخطر من القنبلة وأشد من السلاح المدمراتعصبت من الموقف.. آسر ياسين عن زواجه من كنزي عبدالله: كانت أول مرة أعاكس.. فيديوبعد الحادثة.. أول ظهور لـ عمرو أديب على الهواء مباشرةحلوة الغمزة.. آسر ياسين يغازل إعلامية على الهواء.. فيديومصممة أزياء: بعض ملابس 2021 مقتبسة من فترة السبعينيات.. فيديومصلحة الشهر العقاري تكشف عن آليات نقل ملكية الممتلكات.. فيديونحط فيه بند لـ"الجواري".. إبراهيم عيسى ينتقد مسودة قانون الأحوال الشخصية الجديدة

وزيرة الثقافة تكشف لـ"النواب" عن الخريطة الثقافية لمصر في إفريقيا

   -  
إيناس عبد الدايم

كتب- مصراوي:

كشفت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن الخريطة الثقافية لمصر في إفريقيا، والتي جاء في مقدمتها قرار معاملة الأفارقة زائري المتاحف الفنية والقومية التابعة للوزارة معاملة المصريين في ما يخص أسعار التذاكر.

وأشارت عبد الدايم إلى أنه جار إطلاق مبادرة جديدة بهدف دعم العلاقات مع الجانب الإفريقي، وتتضمن مجموعات قصصية تحكي قصص تحرر إفريقيا.

وقالت وزيرة الثقافة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأربعاء، إن هناك العديد من الأنشطة المهمة لدعم تعزيز العلاقات المصرية- الإفريقية؛ منها إصدار الهيئة المصرية العامة للكتاب أعمالًا مترجمة لأبرز الكتاب والمفكرين الأفارقة، ومنها الثقافة والمثقفون في إفريقيا، ومصر في إفريقيا، وصراعات الحرب الباردة في إفريقيا، فضلًا عن مختصر التاريخ العام لإفريقيا.

وأوضحت عبد الدايم أنه تم التعاون أيضًا مع الجامعات المصرية لتنظيم عدد من الندوات والأنشطة باستضافة السفراء الأفارقة؛ ومنها تحت عنوان "العلاقات المصرية- الإفريقية"، و"الاتحاد الإفريقي على خطى الاتحاد الأوروبي"، فضلًا عن إطلاق الوزارة مبادرة "اعرف أهلك"؛ لمد جسور المحبة والتواصل مع الدول الإفريقية الشقيقة، وإطلاق مكتبة مصر العامة مبادرة "لغتي إفريقية".

وأشارت وزيرة الثقافة إلى إعلان دولة السنغال كضيف شرف الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة