مؤتمر صحفي لوزيري خارجية مصر والسودان.. اليوم«النواب» يناقش اليوم قانون الموارد المائية والريبدء الامتحان المجمع لطلاب الصف السادس الابتدائي على مستوى الجمهوريةلمدة 60 دقيقة.. بدء امتحاني الأحياء والفلسفة لطلاب الصف الثاني الثانوي ورقيا وإلكترونياأهم الأنباء| مجلس النواب يناقش اليوم قانون الموارد المائية.. طمأنة الوزير.. مؤتمر وزير الخارجية«الأرصاد»: طقس اليوم دافئ.. والعظمى بالعاصمة 21ماذا يقول لون طلاء الأظافر المفضل لديك عن شخصيتك؟سيلفي ابنة محمد رمضان وستيفاني صليبا جذابة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةهل أصيب يوسف شعبان بـ"ألزهايمر" قبل وفاته؟.. دلال عبدالعزيز تجيبرغدة تكشف سبب انسحابها من "بودي جارد".. وطلب عادل إمام قبل 11 عامامها أبو عوف: "عندي معايشة للشخصيات وجوزي وابني بيشفوني مجنونة""كوين الدراما المصرية".. باسم سمرة يروج لمسلسله مع أبلة فاهيتادلال عبد العزيز تكشف تفاصيل آخر 3 ساعات قضتها مع يوسف شعبان قبل وفاتهبعد إعلانه طرح "أنا البطل".. أبو أصالة يتهم محمد رمضان بسرقتهنبيلة عبيد تبكي على الهواء بسبب يوسف شعبان (فيديو)سمية الخشاب جريئة في أحدث ظهور لها.. ونادية الجندي تعلقعاشق للنساء وغارق في الملذات.. كيف تناول الفن قصة الخديوي إسماعيل؟ينتظر الافتتاح قريبًا.. الحكومة تسابق الزمن في تجميل وتطوير مسار العائلة المقدسة بـ كفر الشيخرئيس جامعة أسوان لـ صدى البلد: نعمل على قدم وساق لخروج الامتحانات بسلام وأمان تام ..شاهدوكيل صحة القليوبية يتفقد أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بشبرا الخيمة

عارض أرابيسك بمعرض "ديارنا": "أجدادنا صنعوا هذا الفن ونحن نحييه من جديد"

   -  

فن الأرابيسك من أجمل المنتجات المشاركة بمعرض "ديارنا" بمحافظة الأقصر المقام بساحة سيدي أبو الحجاج الاقصري في الفترة من 27 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.
يقول العارض طلعت إبراهيم "فنان أرابيسك"، إنه يشارك في المعرض لأول مرة بمحافظة الأقصر وهو سعيد بأن المعرض مقام في قلب المعالم الأثرية بالمدينة السياحية، مشيرًا إلى أنه شارك في العديد من المعارض الدولية والداخلية بمصر. 

وأضاف بانه تعلم فن الأرابيسك منذ ٣٨ عامًا في منطقة باب الشعرية بالقاهرة حتى اتقنها وقام بفتح ورشة عمل خاصة به في العقد الثاني من العمر، موضحًا أنه قام بتعلم أبناءه واجيال كثيرة هذه الحرفة خوفا عليها من الاندثار قائلا: "أجدادنا صنعوا التاريخ ونحن نحي التاريخ". 

وأوضح أن فن الأرابيسك اسمه الحقيقي "الخرط العربي" أو "خرط المشربيات"، وهو ظهر في العصر الفاطمي بمصر.

وأشار إلى أنه يشارك في المعرض بمنتجات الارابيسك عبارة عن المشربيات والبراويز واطباق السرسوع والأدوات المنزلية للطبخ وأبجورات بالتصميم العربي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة