من دور العبادة.. انطلاق حملة توعوية بأهمية التطعيم ضد شلل الأطفال بالإسماعيليةاستخراج سيخ حديد من جمجمة طفل في بني سويفعلى غرار نماذج بالعاصمة الإدارية.. محافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان موقع إنشاء 33 عمارة سكنية.. صورمحافظ القليوبية يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفالاستعدادًا لافتتاحه .. محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير مسار بيت العائلة بسخامحافظ أسيوط: حملات دورية لرفع القمامة والأتربة بشوارع صدفاجامعة الإسكندرية توافق على عقد المعرض السنوى الأول للمنتجات التراثية والحرفيةمحافظ أسيوط: إنشاء إدارة للمحاجر لضمان حقوق العاملينانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالشرقيةلعب وبلالين.. انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بالإسماعيليةمحافظ القليوبية يدشن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفالاستخراج "سيخ حديد" من جمجمة طفل في مستشفى بنى سويف التخصصىمحافظ القليوبية يقود حملة لإزالة الإشغالات بشبين القناطر ويحرر 10 محاضر مخالفةمحافظ الغربية: تشكيل لجنة لوضع دراسات لتطوير قرى مبادرة "حياة كريمة"محافظ كفر الشيخ يتفقد موقع إنشاء 33 عمارة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى..صورانطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال واستهداف 109.5 ألف في بورسعيد.. صورصور.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالشرقيةانهيار منزل مكون من طابقين دون خسائر بشرية بقناانتظام امتحانات الصف الرابع الابتدائى والثانى الثانوى بشمال سيناءوكيل تعليم شمال سيناء يؤكد انتظام امتحانات الصف الرابع الابتدائي دون شكاوى

"فاينانشيال تايمز": الجمهوريون يدعمون ترامب في جلسة اختبار لمحاكمته

   -  
دونالد ترامب

لندن - أ ش أ

أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن جميع الجمهوريين الخمسين في مجلس الشيوخ الأمريكي، باستثناء خمسة منهم، أبدوا دعمهم للرئيس السابق دونالد ترامب في تصويت إجرائي حدث يوم أمس بشأن محاكمته، مما يشير إلى أنه من غير المرجح أن يُدان الرئيس السابق بالتحريض على التمرد في أحداث مبنى الكابيتول هيل.

وكشفت الصحيفة - في تقرير لها نشرته في هذا الشأن على موقعها الإلكتروني - أن 45 جمهوريا، بمن فيهم زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، صوتوا لصالح "نقطة النظام" التي طرحها راند بول، السناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي، والتي ذكرت أن محاكمة العزل ستكون غير دستورية لأن ترامب لم يعد رئيسًا.

وصوت خمسة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ضد اقتراح بول؛ من بينهم سوزان كولينز من ولاية مين؛ التي قالت:" لقد قضيت وقتًا طويلاً في التحدث إلى علماء الدستور وخبراء قانونيين آخرين، وخلصت إلى أن نص الدستور والغرض من هذه الأحكام وتاريخ مجلس الشيوخ كلها تعني أن المحاكمة يجب أن تستمر، خاصة وأن مجلس النواب اتخذ قراره في هذا الشأن بينما كان الرئيس لا يزال في منصبه".

وفي تطور منفصل حدث ليلة أمس الثلاثاء، نُقل باتريك ليهي، السناتور الديمقراطي من ولاية فيرمونت والذي كان من المفترض أن يترأس المحاكمة، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.. غير أن متحدثه أكد أنه عاد إلى منزله بعدما أجرى بعض الفحوصات الطبية.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن تصويت الأمس لن يوقف موعد المحاكمة الرسمية لترامب في الشهر المقبل لأن غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون رفضوا "نقطة النظام".. رغم أن هذه النتيجة لقيت ترحيبا من الجمهوريين الذين اعترضوا على إجراءات عزل الرئيس السابق .. وسيحتاج سبعة عشر عضوًا جمهوريًا في مجلس الشيوخ إلى التصويت ضد ترامب لأجل أن تتم ادانته.

وتعليقا على ذلك، قال بول للصحفيين من أمام الكابيتول هيل :" إنها تعد واحدة من المرات القليلة في واشنطن التي تعد فيها الخسارة انتصارا كبيرا.. فالحصول على خمسة وأربعون صوتًا يعني أن محاكمة العزل ماتت قبل البدء فيها".

وأصبح ترامب في هذا الشهر أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة توجه إليه تهمة سوء الإدارة - أو إجراءات العزل - مرتين من جانب الكونجرس الأمريكي .. وذلك عندما صوت مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، على اتهامه بالتحريض على التمرد بسبب دوره في حصار مبنى الكابيتول يوم 6 يناير الماضي أثناء تأكيد فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، وهو ما تسبب في مقتل خمسة أشخاص على الأقل، بمن فيهم ضابط شرطة في الكابيتول .. فيما أيد جميع أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين الاقتراح، وكذلك فعل 10 جمهوريين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة