نائب محافظ الغربية: ندرس هدم قاعة قصر ثقافة طنطا ومبنى المجلس المحلي | صورقافلة "نور حياة" تواصل الكشف على عيون أهالي قرية العطوي بدمياط | صورمحافظ قنا: 1183 فريقًا طبيًا في الحملة القومية لشلل الأطفالانطلاق الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال الأحد المقبل بمطروحمحافظ مطروح يتفقد مشروع مبادرة رئيس الجمهورية «مهنتك مستقبلك» بسيوة | صورمصرع سيدة إثر سقوطها من الطابق الخامس في المحلة الكبرىجامعة سوهاج تنهي الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول السبت المقبلمحافظ الغربية يناقش موقف المشروعات الجارية وتطوير قرى زفتى ضمن المبادرة الرئاسية | صورعودة الطلاب المغتربين للإقامة بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط وسط إجراءات احترازية | صورعودة واما.. الشامى ينشر كواليس تسجيل أغنيتهم الأخيرةماشى يا رانيا.. لقاء سويدان تتوعد لرانيا فريد شوقىبعد عودته للغناء.. معلومات لا تعرفها عن مروان بابلويوم 18 مارس .. مسلسل قيد مجهول لـ باسل خياط على منصة OSNللمرة الثالثة.. أغنية لـ إليسا تنضم لقائمة الـ 100 مليون استماع.. تفاصيلفي ذكرى وفاته.. تعرف على أفلام ظهر فيها حسني مباركهنا الزاهد عن "حلوة الدنيا سكر": عجبكوا حدوتة ساندي أكتر ولا الجريمةميرنا نور الدين تشارك جمهورها بمشهد من مسلسل "في يوم و ليلة"غدًا .. نادر حمدي ضيف برنامج معكم منى الشاذليبلاش تقليد في الغلط.. الجمهور يهاجم حمادة هلال بعد ظهوره عاريًا بسبب محمد رمضانرئيس الوزراء الليبي المكلف يعرض تشكيلة حكومته تمهيدا لنيل الثقة

لبحث تنمية الخدمة.. البابا تواضروس يلتقي خدام الرعاية الاجتماعية بالمقر البابوي

   -  
قداسة البابا تواضروس الثاني

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اجتماعًا بالمقر البابوي بالقاهرة مع خدام سكرتارية قداسته لخدمة الرعاية الاجتماعية. 

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في تصريح له - إن قداسة البابا تواضروس الثاني بحث مع الخدام  أثناء اللقاء أنشطة خدمة الرعاية وتنميتها في كل الإيبارشيات، كما ناقش خطة الخدمة وكيفية نشر برامجها بكافة الوسائل لتحقيق الاستفادة للجميع. 


وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس مجموعة من القرارات الجديدة بخصوص صلوات القداسات والخدمات الكنسية بكنائس القاهرة والإسكندرية يتم العمل بها اعتبارًا من يوم الأحد ٣١ يناير الجاري. 


وجاءت قرارات الكنيسة على النحو التالى:

١- تقام القداسات والتسبحة بمعدل فرد واحد في كل دكة، ويمكن إقامة القداسات في أي يوم من أيام الأسبوع.

٢- يمكن ترتيب قداسات خاصة للمراحل السنية (ابتدائي، إعدادي... إلخ) بمعدل(فرد في كل دكة)، و تلقى عظة في القداس (لا تزيد مدتها عن ١٥ دقيقة) كبديل عن خدمة مدارس الأحد في هذه الفترة و يقوم به خدام المرحلة. 

٣- أي كنيسة لا يلتزم شعبها بالإجراءات الاحترازية (التي سبق إعلانها على صفحة المتحدث الرسمي للكنيسة) أو تظهر فيها حالات إصابة (يترك تقدير الموقف لآباء كل كنيسة حسب نسبة الإصابات بها) ، تعلق الصلاة بها لمدة ١٥ يومًا.

٤- استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة والخدمات.

٥- بالنسبة لصلوات الأكاليل والجنازات يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد في كل دكة.

٦- استمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من الخدمات الطقسية التي تقام في البيوت.

٧- استئناف الدراسة في الإكليريكيات والمعاهد والمراكز التعليمية بالتواصل الالكتروني.

٨- يقتصر الافتقاد علي الاتصال التليفوني.

• بالنسبة لإيبارشيات الكرازة المرقسية يقرر الأب المطران أو الأسقف كلٌ في إيبارشيته بالاشتراك مع مجمع الكهنة ما يناسب الوضع الصحي بالإيبارشية.

واختتم البيان قائلا، نصلي لأجل أن يحفظ الله مصر وبلاد العالم أجمع من كل سوء وأن ينجي البشرية من خطر الأمراض والأوبئة. واثقين في وعده الأمين "هَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ الأَيَّامِ إِلَى انْقِضَاءِ الدَّهْرِ" (مت ٢٨ : ٢٠).

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة